الصحة العالمية تُشيد بمجهودات القطاع الطبي في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبت العالم بأن يتعلم منها برغم المعيقات والتحديات

"الصحة العالمية" تُشيد بمجهودات القطاع الطبي في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحة العالمية" تُشيد بمجهودات القطاع الطبي في فلسطين

منظمة الصحة العالمية
رام الله - فلسطين اليوم

أثنى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري،على مجهودات القطاع الصحي الفلسطيني، قائلاً: "هناك نجاحات في فلسطين يجب على العالم أن يتعلم منها برغم المعيقات والتحديات التي تواجهها وزارة الصحة الفلسطينية”.

اقرا ايضا منظمة الصحة العالمية تورد ادوية نفسية لغزة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة د. جواد عواد مع د. المنظري صباح اليوم، في مكتب برام الله، بحضور عدد من المسؤولين في منظمة الصحة العالمية إضافة الى وكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي وعدد أخر من المدراء العامين في وزارة الصحة.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط مخاطباً وزير الصحة: "نحن في منظمة الصحة العالمية في خدمتكم بقدر المستطاع سواء من النواحي الفنية أو اللوجستية أو المالية، و اعتبروني فلسطيني في مكتب منظمة الصحة العالمية".

وأشار المنظري إلى أن دول الإقليم تعاني الكثير من المشاكل الصحية وبرغم ذلك فإن هناك فرص متاحة لإنجاز الكثير من النجاحات، والعمل على تحسين الأوضاع الصحية فيها”.

من جانبه رحب وزير الصحة بالدكتور المنظري والوفد المرافق حيث نقل له تحيات سيادة الأخ الرئيس محمود عباس، وأمنياته له بالتوفيق والنجاح، مشيراً الى الدعم والاهتمام الكبير من الرئيس ودولة رئيس الوزراء بوزارة الصحة وكوادرها والقطاع الصحي بشكل عام.

وأطلع الوزير عواد المدير الإقليمي على الواقع الصحي في فلسطين، وسعي وزارة الصحة لتوفير الخدمات الطبية و الصحية للمواطنين، في ظل ما تعانيه فلسطين من ممارسات ومعيقات واعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الصحة ” إننا في فلسطين لانملك الموارد الطبيعية، ولا الثروات المالية، لكننا نملك العقول الفلسطينية المبدعة والمتميزة، فهي ثروتنا الحقيقية”، مضيفًا ” الكوادر الطبية الفلسطينية أسست بعض الأنظمة الصحية في دول الجوار والدول العربية خلال عشرات السنين الماضية، وعلى الرغم من شح الإمكانيات، لدنيا الأن في وزارة الصحة كوادر طيبة نفاخر بها على مستوى العالم”.

من جهة أخرى استعرض وزير الصحة نظام التطعيم في فلسطين، حيث أعرب عن استنكار ورفض وزارة الصحة لكل المحاولات الإسرائيلية لضرب هذا النظام من خلال إعاقة وصول التطعيمات والتدخل السافر لإجبار الوزارة على أخذ التطعيمات من مصادر معينة ومن دول معينة وهذا مرفوض جملة وتفصيلاً.

وقال ” يحاول الاحتلال ضرب نظام التطعيم الفلسطيني، فهم يريدوننا تابعين لهم، ونحن نقول بأننا سنبقى قادة على صعيد أنظمة التطعيم في منطقة شرق المتوسط”.

يذكر أن الدكتور أحمد المنظري، من عمان، عُين مديراً إقليمياً لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الثالثة والأربعين بعد المائة، وتسلم الدكتور المنظري مهامه في 1 حزيران/ يونيو 2018.

وقد أسهم الدكتور المنظري إسهاماً كبيراً وإيجابياً في تطوير وتحديث النظام الصحي في عُمان، والذي شهد في السنوات الأخيرة نقلات نوعية في العديد من المجالات الصحيّة.

قد يهمك ايضا منظمة الصحة العالمية تؤكّد أن الدول الفقيرة تفتقّد المضادات الحيوية المهمة 

رئيس "منظمة الصحة العالمية" يعتبر تلوث الهواء "التبغ الجديد" في هذا العصر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تُشيد بمجهودات القطاع الطبي في فلسطين الصحة العالمية تُشيد بمجهودات القطاع الطبي في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday