مخاوف مِن تحوُّل كورونا إلى وباء عالمي بعد تفشّيه في دول عربية
آخر تحديث GMT 18:26:58
 فلسطين اليوم -

أعلنت إيطاليا عن رابع وفاة ووصول عدد الحالات إلى 150

مخاوف مِن تحوُّل "كورونا" إلى وباء عالمي بعد تفشّيه في دول عربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاوف مِن تحوُّل "كورونا" إلى وباء عالمي بعد تفشّيه في دول عربية

فيروس كورونا
روماـ فلسطين اليوم

تزايدت المخاوف الإثنين، من تحول تفشي فيروس "كورونا" إلى وباء عالمي بعد زيادة حادة في عدد المصابين بالمرض وفي الدول التي انتشر فيها. وخارج البر الصيني الرئيسي، مركز تفشي الفيروس، وصل المرض إلى نحو 28 دولة ومنطقة، وفقا إلى إحصاء من رويترز. وبلغ عدد الوفيات في تلك الدول نحو 24، ففي وقت أعلنت فيه إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية عن مزيد من الإصابات، كشفت دول عربية لأول مرة عن حالات إصابة بالفيروس، كما أعلنت أفغانستان عن رصد إصابة مؤكدة بـ"كورونا".

وفي كوريا الجنوبية، تتسارع وتيرة الإصابات في مدينة دايجو، رابع أكبر مدن البلاد، بشكل أوقف الرحلات الجوية من وإلى المدينة بشكل كامل.
وقال كيم كانج-ليب نائب وزير الصحة الكوري الجنوبي للصحافيين: "إذا لم نتمكن من وقف انتشار المرض في منطقة دايجو بطريقة فعالة فهناك احتمال كبير أن يؤدي ذلك لعدوى على مستوى البلاد".

وفي أوروبا، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران في مؤتمر صحافي: "الليلة ليس هناك وباء في فرنسا. لكن هناك موقف متأزم على بابنا في إيطاليا والذي نراقبه بالكثير من اليقظة"، وفي الصين، قال الرئيس شين جين بينغ: "في الوقت الراهن، لا تزال الحالة الوبائية شديدة ومعقدة، وأعمال الوقاية والسيطرة في أصعب مراحلها".

وأصابت عدوى الفيروس في الصين أكثر من 77 ألفا وأدت لوفاة أكثر من 2500 شخص، وأغلب تلك الحالات في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي.وفي إيطاليا، أعلنت السلطات عن رابع وفاة ووصول عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 150 بعدما كانت ثلاث إصابات فقط قبل يوم الجمعة. وقررت السلطات الإيطالية إغلاق أكثر البلدات تضررا ومنعت التجمعات العامة في أغلب مناطق الشمال، في محاولة لاحتواء أكبر انتشار للمرض في القارة الأوروبية.

وقررت النمسا فرض قيود على السفر إلى إيطاليا، وفي الشرق الأوسط ظهر مزيد من الحالات، إذ أعلنت البحرين عن رصد أول حالة لديها وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، بينما أعلنت الكويت أيضا عن ثلاث حالات إصابة لأشخاص كانوا في إيران، بينهم سعودي. كانت دولة الإمارات أعلنت في وقت سابق عن حالات إصابة لعدد من القادمين إليها من دول تفشى فيها المرض.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان اليوم إن قطر ستطلب من الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية البقاء في منازلهم أو في منشأة للحجر الصحي لمدة 14 يوما، بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا. وقالت إيران، التي أعلنت عن أول حالتين لديها يوم الأربعاء الماضي، إن لديها الآن 43 حالة إصابة مؤكدة وثماني وفيات. وأغلب الإصابات في المركز الديني مدينة قم، كما فرضت السعودية والكويت والعراق وتركيا وأفغانستان قيودا على السفر إلى الجمهورية الإسلامية والقدوم منها.

قد يهمك أيضا : 

  فيروس "كورونا" يُجبر شركة "وان بلس" الصينية على إطلاق غريب لهاتفها الجديد

ارتفاع مفاجئ بعدد وفيات فيروس كورونا في الصين القاريّة إلى 2592 حالة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف مِن تحوُّل كورونا إلى وباء عالمي بعد تفشّيه في دول عربية مخاوف مِن تحوُّل كورونا إلى وباء عالمي بعد تفشّيه في دول عربية



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر

GMT 08:04 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

منخفض جوي جديد يضرب فلسطين الأربعاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday