تعرَّف على الفئة الأكثر تعرُّضاً للإصابة بهشاشة العظام بين الرجال والنساء
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

معظمهم لا يدركون متى يبدأ المرض مما يتسبَّب في حدوث كسر

تعرَّف على الفئة الأكثر تعرُّضاً للإصابة بهشاشة العظام بين الرجال والنساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرَّف على الفئة الأكثر تعرُّضاً للإصابة بهشاشة العظام بين الرجال والنساء

هشاشة العظام
لندن ـ فلسطين اليوم

هشاشة العظام مشكلة صحية عالمية متنامية تؤثر على عدد هائل من الناس في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تصيب هشاشة العظام كل من الرجال والنساء ، على الرغم من أن الحالة تؤثر في الغالب على النساء المسنات وفقًا لخبراء الصحة ، فإن الرجال الأكبر سنًا معرضون لخطر الإصابة بهشاشة العظام ، ومع ذلك ، فإن معظمهم لا يدركون متى يبدأ مرض العظام هذا حتى يؤدي السقوط غير الضار إلى حدوث كسر.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news تظهر البيانات أن الكسور تصيب واحدة من كل ثلاث نساء وواحد من كل خمسة رجال فوق سن الخمسين على مستوى العالم .

ما الذي يسبب هشاشة العظام؟

يميل الناس إلى أن يكونوا مهملين عندما يتعلق الأمر بهشاشة العظام لأنها لا تهدد الحياة مع تقدمنا في العمر ، ينخفض مستوى الكالسيوم في عظامنا وهى عملية طبيعية حيث بمجرد أن تنخفض مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء بعد  سن 40 وتحدث تغيرات هرمونية والتهابات مختلفة عند الرجال (معظمهم فوق 60) تصبح العظام أكثر مسامية لذلك ، من المهم بناء بنك الكالسيوم في العظام منذ سن مبكرة جدًا.

تستمد عظامنا الكالسيوم من الدم الذي يتم الحصول عليه من الطعام الذي نتناوله علاوة على ذلك ، فإن هرمون التستوستيرون يبني كثافة العظام ويساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء مع تقدمك في العمر، تنخفض مستويات الهرمون، مما يؤدي إلى تسريع فقدان العظام وضعف كثافة العظام هذا يؤدي إلى هشاشة العظام ، ومع ذلك ، يمكن عكس الحالة باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة الصحيحة. وإليك كيفية الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام:

اجعل النظام الغذائي علاجك: للابتعاد عن براثن هشاشة العظام ، اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالكالسيوم. يعتبر الحليب واللبن الرائب والبانير والخضروات الورقية والأسماك من مصادر الكالسيوم المكسرات مثل اللوز والكاجو  قلل من استهلاكك للسكر المكرر والملح والأطعمة السريعة والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة والكافيين لأنها تقلل من كثافة العظام.

ممارسة الرياضة: إذا كنت ترغب في زيادة كتلة عظامك ، فمن الأفضل أن تبدأ في ممارسة الرياضة،  تمارس التمارين الرياضية ضغطًا على عظامك مما يؤدي إلى استقلاب الكالسيوم وينتهي به الأمر ببناء عظام أقوى تدريب القوة أو تمارين حمل الأثقال، المشي ، والمشي السريع ، والركض ، والتمارين الرياضية ، والرقص ، وأمراض القلب ، والسباحة ، ورفع الأثقال  أي شيء سيعمل طالما كنت تتدرب يوميًا لمدة 15-30 دقيقة على الأقل.

المزيد من الطرق التي يمكن للرجال من خلالها تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام:

احصل على الكثير من فيتامين د، وتوقف عن التدخين، احصل على فحوصات طبية منتظمة، مع ضرورة تناول المكملات الغذائية ،قد تؤدي بعض العوامل الأخرى التي لا يمكن السيطرة عليها مثل الجينات والعرق وتاريخ الأمراض المزمنة إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام لا تتبع أي نظام غذائي جديد ، أو تناول المكملات الغذائية أو تمارس تمارين قوية دون استشارة الطبيب.    

قد يهمك أيضا :

  دراسة تكشف أضرار تناول القهوة بكميات كبيرة بشكل يومي

تعرف على أبرز العلاجات الطبيعية للتخلص من هشاشة العظام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على الفئة الأكثر تعرُّضاً للإصابة بهشاشة العظام بين الرجال والنساء تعرَّف على الفئة الأكثر تعرُّضاً للإصابة بهشاشة العظام بين الرجال والنساء



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 08:24 2019 الجمعة ,29 آذار/ مارس

نمر مُفترس "يلتهم" طفلة هندية أمام عائلتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday