نقص فيتامين أ الموجود في الجزر يؤدّي الى الاضرار بالبصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

30 ألف طفل في بريطانيا لا يتناولون الخضروات

نقص فيتامين "أ" الموجود في الجزر يؤدّي الى الاضرار بالبصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقص فيتامين "أ" الموجود في الجزر يؤدّي الى الاضرار بالبصر

طفل من بين خمسة أطفال في عمر السنتين لم يتناولوا الخضروات لأن أهلهم استسلموا للواقع
واشنطن ـ رولا عيسى

 يعاني الكثير من الاطفال من رفض أطفالهم لتناول الخضروات، وكثيرا ما يشاهدون اطفالهم يشيحون بأوجههم اذا ما شاهدوا البروكلي أو الكرنب في الطعام، وتشير التقديرات أن واحدًا من كل 5 أطفال بمتوسط عمر السنتين لم يحاولوا أبدا تناول الخضروات.

وكشف استطلاع للرأس أن بعض الآباء والأمهات سئموا من هذه المعركة اليومية، واستسلموا وتوقفوا عن اطعام أولادهم الخضروات، ونتيجة لذلك فان 30 ألف طفل في بريطانيا لا يحصلون على الخضروات يوميا.

وأظهرت الدراسات أن هذه المشكلة اذا كانت قصيرة الأمد فهي لن تؤثر كثيرا، ولكن رفض الاطفال لتناول الخضروات على المدى الطويل سيؤثر على النمو فهي تحتوي على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف، ويؤدي نقص الكالسيوم في الحليب والخضروات الورقية الى ضعف في العظام، في حين يسبب نقص فيتامين بي بمشاكل عصبية.

ويؤدي نقص فيتامين "أ" الموجود في الجزر الى الاضرار بالبصر، وربط الأكل بالكثير من المشاكل العقلية الخطيرة، مع دراسات تربط بين كمية الطعام ونوعيته مع الاكتئاب أو القلق، ولكن وجد استطلاع الرأي أن توسلات الامهات مثل " انها جيدة لك" أو "جرب القليل منها" لا تؤدي الى نتيجة.

ويرفض طفل من بين كل 5 أطفال بعمر السنتين بصورة منتظمة تناول الخضروات، وهذا يعني أن أكثر من ربع الاباء يقضون ما معدله يوم واحد في السنة في محاولة اقناع اطفالهم بتناول الخضروات، ويعترف الاباء أنهم يحاولون مجموعة مختلفة من التكتيكات لإقناع الصغار بتناول الخضروات، ويعتبر التلفزيون أو التمويه واحدة من هذه الطرق، لإلهاء الطفل أو لجعل الخضروات جذابة.

نقص فيتامين أ الموجود في الجزر يؤدّي الى الاضرار بالبصر

ونشر البحث في نشرة التغذية، ويظهر ايضا أن واحد من ثلاثة أطفال يشعرون بالعصبية والإحباط أثناء عملية الفطام، وهذا يؤدي أن أقل من ربع الاطفال يتلقون الخضار كطعامهم الأول، وتشير دراسة أن تقديم مجموعة متنوعة من الخضراوات خلال المراحل الاولى من الفطام يزيد من قبول الطفل لها في وقت لاحق من مراحل الطفولة.

ويشجع الخبراء الاباء بشكل مستمر على ادراج الخضروات في طعام ابنائهم، وعادة ما يحب الاطفال أن يستخدموا حواسهم مثل اللمس والتذوق في تجربة الأشياء وبالتالي تكون الفرصة مواتية لطرح الخضار في الوجبات الغذائية، وتشير مؤسسة هيئة التغذية البريطانية لوسي تشامبرز " يسلط هذا الاستعراض الضوء على تعريف الأطفال على الخضروات خلال فترة الفطام المبكر، وترتبط هذه التجربة بشكل ايجابي مع زيادة قبول وتناول الأطعمة في مرحلة الطفولة في وقت لاحق، وهذا أمر يؤثر على رفض الأطفال للخضروات، ولا سيما ذات الطعم المر مثل الخضروات الورقية، ويعتبر تناول الخضروات مهم جدا فهي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية."

وأوضح العضو المنتدب لمطبخ ايلا مارك كويدجان " نحن نعلم ان ادخال مجموعة متنوعة من الخضروات خلال الفطام يساعد على توجيه الصغار نحو بقاء طعم الخضار معهم طوال مرحلة الطفولة وما بعدها وبالتالي يحصلون على كل الفوائد الصحية المرتبطة بها."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقص فيتامين أ الموجود في الجزر يؤدّي الى الاضرار بالبصر نقص فيتامين أ الموجود في الجزر يؤدّي الى الاضرار بالبصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday