استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكورتيزول يعطي زخما للاستيقاظ في الصباح

استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم

الطاقة في الجسم
لندن - سليم كرم

اعتاد الكثير منا على نمط حياة سريع الخطى، حيث تكافح من أجل إيجاد التوازن الصحيح بين العمل والراحة واللعب، إن كثرة العمل والتعرض لضغوط تفوق طاقتك يمكن أن تؤثر على الغدد الكظرية لديك، ويؤدي إلى التعب الكظري وزيادة الوزن والتعب، والأرق، وتقلب المزاج، وليس من الضروري إبطاء وتيرة الحياة، ولكن هناك بعض المقايضات الصغيرة التي يمكن أن تضمن لك صحة أفضل.

استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم

استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم

أول خطوة في التخلص من التعب والحصول على الراحة، هو معرفة ما إذا كنت تتنفس بشكل صحيح أم لا، حيث أن الكثيرون لا يعون مدى عمق وفعالية تأثير التنفس على عضلاتنا وصحتنا، التنفس بشكل صحيح يعني أن يتم تزويد أجسامنا بكمية مناسبة من الأكسجين، وتجديد الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى بالمواد الغذائية الأساسية، اذا كنت لا تتنفس بشكل صحيح، فهذا يعني أن جسمك يعاني من أجل الحصول على الأكسجين، مما يؤدي إلى مجموعة من الحالات.

وقد تعاني بشرتك لأنها لا تتلقى ما يكفي من الدم المؤكسج الجديد، مما يؤدي لعضلاتك لأن تتعب بسهولة خلال التمرين كما أنها لا تحصل على كمية مناسبة من الأكسجين، ويمكنك أن تشعر بالتعب باستمرار والسبات العميق، لأنه لا يوجد ما يكفي من المواد المغذية الحيوية التي تجري في الدم.

استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم

هل يمكن أن تكون على دراية بمصطلح 'التنفس القمي"، وهو نمط التنفس الذي يحدث في أعلى الصدر، الإجهاد في كثير من الأحيان يؤدي إلى تغيير طريقة تتنفس كلما تقدمنا ​​في السن، فعندما نكون مرهقين، أجسامنا تعمل على "المكافحة أو الهروب" ردا على كل ما يخيفنا، وهذا يعني أن نأخذ نفسا حادا قصيرا للمساعدة في التحضير ل 'المعركة' التي علينا أن نواجهها، ولكن فترات طويلة من التوتر تعني أن نتنفس باستمرار مثل تلك الطريقة باستخدام الثلث الأعلى من الرئتين، وهذا يجعلنا نتنفس كما لو كنا في تنافس بشكل دائم، عندما نستخدم فقط أعلى الصدر في التنفس، فهذا يجعل العضلات الأخرى لا تعمل، أما إذا كنت عرضة لآلام الرقبة أو الصداع التوتري، فهذا لن يساعد.

وينصح الخبراء بأن نعود إلى الأساسيات والتنفس من الحجاب الحاجز، أي التنفس البطني، والذي يستخدم العضلات من الرئتين والبطن.

·جرب ملح الهيمالايا الوردي

على الرغم من كل سوء السمعة الذي يشتهر به، إلا أن الملح هو جزء أساسي من الحياة البشرية والحيوانية، حيث يستخدم الجسم الملح للحفاظ على بعض وظائفه الأساسية، بالنسبة للمبتدئين، الملح يساعد الجسم على الحفاظ على توازن الماء الضروري لتنقل الإشارات العصبية في جميع أنحاء الجسم، ومع ذلك، الكثير من الملح يمكن أن يكون ضارا، ويمكن أيضا أن تكون مفيدة لمبادلة ملح الطعام العادي للحصول على الملح الوردي لجبال الهيمالايا.

 ففي حين أن ملح الطعام هو شكل راق من كلوريد الصوديوم، الملح الوردي لجبال الهيمالايا هو الملح المكرر، الذي يحتوي أيضا على كميات صغيرة من المعادن الثمينة الأخرى، وهذه المعادن يمكن أن تساعد جسمك بالعديد من الطرق، بما في ذلك دعم وظيفة الغدة الكظرية وقوة العظام.

·استبدل البروتين بالسبيرولينا

استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم

من الشائع لرواد صالات الألعاب الرياضية أن يستهلكوا البروتين عدة مرات في اليوم، وخصوصا عندما يبحثون عن بناء العضلات، ومع ذلك البروتين ليس هو العنصر الوحيد الحيوي بالنسبة لأولئك الذين يريدون العمل الجيد، ومن الضروري تجديد الفيتامينات والمعادن الأخرى، والسبيرولينا هو الطريقة المثلى للقيام بذلك، فحاول مبادلة البروتينات اليومية، بطعام أخضر مثل السبيرولينا.


السبيرولينا هي الطحالب الزرقاء والخضراء التي أصبحت تعرف باسم سوبرفوود، لأنه مصدر طبيعي جيد من الفيتامينات والمعادن، وكذلك المواد المضادة للاكسدة، كما أن هذه المواد الغذائية هي في شكلها الطبيعي بدلا من الشكل الاصطناعي، وهذا ما يساعد الجسم على استيعابها واستخدامها بسهولة أكبر مما يمكن لقرص الفيتامينات أن يفعل.

الأطعمة الخضراء مثل سبيرولينا قد تساعد أيضا على توازن درجة الحموضة في الجسم وتساعد على تخفيف الالتهاب، فضلا عن دعم الطاقة، كما ينصح ببدء اليوم بهدوء، حتى تعتاد أجسامنا إلى الاستيقاظ قبل ساعة وإيقاظ أجهزة الإنذار لدينا، نظرا لأن أجسادنا تصبح أكثر دفئا، وهرمون التوتر لدينا "الكورتيزول" يبدأ في العمل.

الكورتيزول يعطينا زخما للاستيقاظ والذهاب في الصباح، ولكن عن طريق أخذ قيلولة بعد الظهر والعودة إلى النوم، أننا ننكر أجسامنا ساعة أنهم بحاجة إلى الاستيقاظ، وبالتالي الخلط بين هرمون التوتر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم استبدال البروتين بالطحالب الخضراء يدعم الطاقة في الجسم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday