تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل المرضى الذين يعانون من الأورام

تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه

العمليات الجراحية المعقدة
لندن - ماريا طبراني

توصل العلماء إلى تقنية جديدة يمكنها توفير العمليات الجراحية المعقدة والمشوهة على مئات من المرضى الذين يعانون من أورام الفك، وذلك عن طريق زرع التيتانيوم من خلال إدراجها في شقوق صغيرة بالقرب من الأذن وتحت الذقن.

حتى الآن الإجراء التقليدي يضمن إزالة الجزء المصاب من الفك من خلال شق أربع إنشات على جانب الوجه، وإعادة بنائها باستخدام العظام المأخوذة من الفخذ أو الساق، وهو ما يترك ندبات كبيرة ويتطلب ليلتين على الأقل في العناية المركزة، تليها البقاء في المستشفى لمدة أسبوعين، ويعني هذا النهج الجديد بالحد الأدنى الذي يسمح لبعض المرضى بالتوجه للمنزل في اليوم التالي.

وقال مستشار جراحة الوجه والفكين بمستشفى في لندن "لوقا كاسكاريني": "واحدة من أكبر التحديات في التعامل مع الأورام في هذا المجال هو أن تكون على علم بأنه في حين أن علاج المريض، قد يترك لهم وجها مشوها، مما يمكن أن يتسبب في مشاكل نفسية، فالندوب المرئية يمكن أن يكون لها تأثير كبير واذا كنا نستطيع تجنبها، ينبغي لنا ذلك"، والسيد كاسكاريني، الذي عمل حتى الآن على أربعة مرضى باستخدام التقنية الجديدة، يقدر أن ما يصل إلى 300 ممن يعانون من سرطان الفك سنويا يمكن أن يستفيدوا من الإجراء الجديد.

سرطان الرأس والعنق هي النوع السابع أكثر شيوعا في المملكة المتحدة، مع حوالي 67 ألف شخص تضرروا، وفي حالة وجود أورام الفك، هناك نوعان: الأورام الثانوية حيث بدأ السرطان في أماكن أخرى وانتشر في الفك، أو هناك حالات نادرة حيث ينشأ الورم في عظم الفك نفسها.

وتتضمن الجراحة عملية تستمر من 8 لـ10 ساعات ساعة لإزالة الجزء المصاب من الفك، وقد يحتاج المرضى أيضا العلاج الإشعاعي لمنع انتشار السرطان فيما بعد، وللمرضى الذين يعانون من نوع نادر من السرطان الذي ينشأ في عظم الفك، ليس مطلوبا العلاج الإشعاعي، وهذا يعني أنها يمكن أن تكون بمنأى عن مثل هذه الجراحة الجذرية.

وفي حالة تطبيق تلك التقنية، سوف يخضع المرضى لعملية جديدة في عدة مراحل على مدى فترة ثلاثة أشهر، أولا، يتم أخذ أشعة مقطعية من فك المريض وإرسال الصور إلى شركة النمذجة الطبية في ولاية كاليفورنيا، التي أنشأت نسخة التيتانيوم حسب الطلب من الجانب الصحي من الفك المريض.

ثم تتم إزالة الجزء المصاب من الفك عن طريق الفم، ويتم وضع الزرع المؤقت مكانه في حين يتم تصنيع عملية الزرع، أما العملية التالية تشهد اثنين من الشقوق الصغيرة أمام الأذن وتحت الذقن، لزرع شرائح التيتانيوم في وتثبيتها في مكان مع البراغي، ثم يكون لدى المرضى خيار عملية ثالثة لزراعة الأسنان لتحل محل أي أسنان تمت إزالتها مع الورم، وكل مرحلة من مراحل العملية يمكن أن تستغرق أقل من ساعتين، مما يعطي المرضى حرية الذهاب للمنزل في اليوم التالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday