عادات صباحية تحرصين عليها يوميًا تجعلك تبدين أكبر في العمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها تناول القهوة وإهمال النظارات الشمسية والرياضة

عادات صباحية تحرصين عليها يوميًا تجعلك تبدين أكبر في العمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عادات صباحية تحرصين عليها يوميًا تجعلك تبدين أكبر في العمر

عادات صباحية تجعلك تبدين أكبر في العمر
لندن - فلسطين اليوم

هل تعلمين أن الخطوات اليوميّة التي تقومين بها صباحًا يمكن أن تؤثّر على بشرتك، فتزيد من تعبها وفقدانها للحيويّة، كما تتسبّب بتوسّع مسامها وظهور التجاعيد عليها. تعرّفي فيما يلي على مجموعة من العادات الصباحية التي تجعلك تبدين أكبر بعشر سنوات.

1- الإفراط في تنظيف البشرة:

تحتاج بشرتنا بعد ساعات النوم الطويلة إلى ما يوقظها بنعومة، ولذلك فهي لن تحتاج صباحًا سوى إلى القليل من الماء ذات الحرارة المعتدلة لإنعاشها. ويُشدّد الخبراء في هذا المجال على أن تنظيف البشرة من آثار الماكياج، والغبار، والإفرازات قبل النوم كاف، أما الإفراط في التنظيف فقد يؤدي إلى نتائج عكسيّة كونه يزيد من جفاف البشرة ويتسبّب بتوسع المسام والظهور المبكر للتجاعيد كونه يحرم الجلد من الطبقة الدهنيّة-المائية الحامية لها.

أقرأ ايضًا :

 4 عادات صباحية لتحسين المزاج خلال اليوم

2- عدم استعمال المصل:

إذا كنتِ تخافين على بشرتكِ من التعرّض المباشر للشمس وتستعملين مستحضرات حامية بشكل يومي، فاعلمي أنه عليكِ أن تخافي أيضًا عليها من التلوث الذي يُعرّضها للشيخوخة المبكرة. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن نسب التلوث ترتفع بشكل كبير في محيطنا مما يُعرّض بشرتنا للمزيد من الجذيرات الحرة المؤذية. ولذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة بتبنّي عادة استعمال مصل مضاد للأكسدة صباحًا قبل تطبيق كريم النهار. ابحثي عن أنواع من المصل تكون غنيّة بمضادات أكسدة فعّالة مثل الفيتامينات من فئة C وE بالإضافة إلى حمض الفيروليك، والشاي الأخضر، والليكوبين.

3- الإكثار من تناول القهوة:

يتسبب الإفراط في تناول المشروبات المنبّهة كالقهوة والشاي في جفاف البشرة، ولذلك يُنصح بتناول كوب من الماء مع كل فنجان من هذه المشروبات للحفاظ على ترطيب الجسم. ويُذكر أن جفاف البشرة من الأسباب الرئيسيّة لشيخوختها المبكرة، وتوسّع مسامها، وظهور التجاعيد عليها.

4- إهمال ممارسة الرياضة:

إن ممارسة 20 دقيقة من التمارين الرياضيّة صباحًا كافٍ لتنشيط الدورة الدمويّة في كامل الجسم بشكل عام وفي الوجه بشكل خاص. وتساعد الرياضة في تعزيز ترطيب البشرة وحماية خلاياها من الشيخوخة المبكرة ولذلك نجد أننا نبدو أكثر شبابًا بعد ممارسة التمارين الرياضيّة.

5- تطبيق الكثير من الفاونديشن :

إن تغطية شوائب البشرة (تجاعيد، بثور، بقع) بطبقة سميكة من الفاونديشن والبودرة لن يجعلكِ تبدين أكثر إشراقًا وشبابًا، بل على العكس ستؤدّي إلى إبراز عيوب بشرتكِ.

لحلّ هذه المشكلة، استعملي أنواعًا من الماكياج تحتوي عناصر مرطّبة مثل الحمض الهيالوريني لتمليس الخطوط الصغيرة، واستعيني بأنواع الفاونديشن والبودرة العاكسة للإشراق كونها تلفت النظر إلى نضارة البشرة وتخفي عيوبها.

6- لا تخرجي من المنزل بدون نظاراتكِ الشمسيّة:

يُشكّل محيط العينين منطقة حسّاسة جدًا تظهر عليها أول التجاعيد في الوجه. ولذلك يُنصح بعدم إهمال العناية بها وحمايتها باستعمال مستحضرات مناسبة لطبيعتها ووضع نظارات شمسيّة لدى الخروج من المنزل.

احرصي على استعمال كريم خاص بمحيط العينين صباحًا ومساءً، وابحثي عن الأنواع الغنيّة بالحمض الهيالوريني إذا كانت بشرتكِ جافة والأنواع الغنيّة بالكافيين إذا كنتِ تعانين من الهالات الداكنة. ولا تنسي تطبيق كريم حماية من الشمس يرتفع معدّل حمايته إلى 30SPF على كامل الوجه بما في ذلك محيط العينين بشكل يومي.

قد يهمك أيضًا : 

إليك 9 وصفات منزلية مفيدة لمعالجة ترهُّل البشرة 

 نصائح مُهمّة لجعل مكياج العروس السمراء في ليلة العمر مثاليًّا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادات صباحية تحرصين عليها يوميًا تجعلك تبدين أكبر في العمر عادات صباحية تحرصين عليها يوميًا تجعلك تبدين أكبر في العمر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday