أطباء مستشفى الشفاء في غزة يجرون عملية قسطرة لشريان الكلى الأيسر لمريض ثلاثيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صُنفت من الجراحات النادرة عالميًا والثانية على مستوى فلسطين

أطباء مستشفى الشفاء في غزة يجرون عملية قسطرة لشريان الكلى الأيسر لمريض ثلاثيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء مستشفى الشفاء في غزة يجرون عملية قسطرة لشريان الكلى الأيسر لمريض ثلاثيني

قسم القسطرة القلبية في مجمع الشفاء الطبي
غزة – علياء بدر

أجرى قسم القسطرة القلبية في مجمع الشفاء الطبي عملية قسطرة لشريان الكلى الأيسر لمريض ثلاثيني واستئصال الكلى بدون جراحة برئاسة رئيس القسم د.محمد حبيب بمرافقة د.محمد حلس استشاري التشوهات الخلقية للقلب و الطاقم المرافق، وذكر د.حبيب بأن المريض كان يعاني من فشل كلوي ويخضع لعمليات غسيل الكلى بمعدل ثلاث مرات أسبوعيًا، و يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم الشرياني، حيث أن مستوى ضغط المريض يصل إلى 260/140 مم زئبق رغم تلقيه علاجات من الأدوية المهبطة للضغط.
و أضاف:"بأنه تم تحويل المريض إلى مستشفيات الداخل لاستئصال الكلى لخفض ضغط الدم الشرياني ولصعوبة الحالة رفض المستشفى إجراء العملية، وأوضح د.حبيب أنه تم إغلاق الشريان المغذى للكلى اليسرى و بالتالي التقليل من إفراز هرمون الرنين الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني نتيجة الفشل الحاد في وظائف الكلى وبالتالي انخفاض نسبة البروتين في البول.
و أشار إلى أن ضغط المريض كان قبل العملية 260/140 مم زئبق و بعد إغلاق شريان الكلى الأيسر مباشرة أصبح 220/118مم زئبق ، و بالتالي تم المحافظة على ضغط الدم الشرياني وانخفاضه وبالتالي التقليل من مخاطر النزيف الدماغي أو فشل عضلة القلب وعدم انسداد الشرايين القلبية والطرفية، ونوه د.حبيب إلى أنه سيقوم بإجراء قسطرة للمريض لشريان الكلى الأيمن وإغلاقه بعد أسبوعين من العملية، معتبرًا هذه الحالات من النادرة جدًا على مستوى العالم، والجدير ذكره أن هذه العمليات تجرى لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني عند المرضى اللذين يعانون من فشل كلوى وهو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى المضاعفات الخطيرة كالجلطات الدماغية وفشل عضلة القلب.
من جانبه شكر المريض الطاقم الطبي الذي أتاح له الفرصة لإنقاذ حياته بعد أن تم تحويله إلى مستشفيات الداخل دون نتيجة، وفي سياق متصل يواصل الوفد الألماني المتخصص في جراحة الأعصاب والعمود الفقري برئاسة استشاري جراحة الأعصاب د.سمير كزكز إجراء العمليات الجراحية في غضاريف الرقبة و العمود الفقرى فى مجمع الشفاء الطبي بمعدل أربعة عمليات أسبوعيًا.
و أوضح مدير مستشفى الجراحة في المجمع د.مروان أبو سعدة أن الوفد الألماني سيمكث في قطاع غزة حوالي عشرة أيام متتالية لإجراء العيد من العمليات المتخصصة والدقيقة بالإضافة إلى الكشف اليومي على الحالات في العيادة الخارجية، ومن المتوقع أن يغادر القطاع، الخميس المقبل، بعد أن ينهي إجراء العمليات للحالات المتفق عليها.
كما يواصل الوفد الطبي الفرنسي المتخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة البروفسور كريستوف أوبرلاين، إجراء العمليات الجراحية المتنوعة في مجال الأعصاب الطرفية حيث سيتم إجراء حوالي 20 عملية بمعدل 4 عمليات يوميًا، هذا وقام الوفد المكون من 7 أطباء متخصصين وجراحين بالكشف على حوالي 50 حالة من المرضى المصابين بإصابات شديدة باليدين والأعصاب الطرفية معظمها من إصابات العدوان الأخير على قطاع غزة وبعض حالات التشوهات الخلقية وخلع الولادة
وأوضح رئيس قسم جراحة اليد والأعصاب الطرفية في المجمع د. محمد الرنتيسي أن زيارة هذا الوفد تعد الزيارة رقم 43 على مدار 15 عامًا بمعدل 3 زيارات سنويًا لقطاع غزة بدأت منذ عام 2002، أجرى خلالها مئات العمليات الجراحية، إلى جانب تدريب طاقم طبي فلسطيني بكفاءة عالية في مجال جراحة اليد والأعصاب الطرفية، ومن المتوقع أن يغادر الوفد القطاع الجمعة المقبل، بعد أن ينهي جميع العمليات المجدولة والتي تم الترتيب لها لإجرائها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء مستشفى الشفاء في غزة يجرون عملية قسطرة لشريان الكلى الأيسر لمريض ثلاثيني أطباء مستشفى الشفاء في غزة يجرون عملية قسطرة لشريان الكلى الأيسر لمريض ثلاثيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday