دراسة تكشف استخدام جلد سمك القد لعلاج الجروح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت وجود فوائد لأوراق كيريسيس أوميغا 3

دراسة تكشف استخدام جلد سمك القد لعلاج الجروح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف استخدام جلد سمك القد لعلاج الجروح

استخدام جلد السمك لعلاج الجروح المزمنة على المدى الطويل
لندن - ماريا طبراني

تمكن العلماء من استخدام طعوم البشرة المصنوعة من قشور سمك القد الأطلسي لعلاج بطء التئام الجروح، والتي فشلت في علاجها كل الوسائل الأخرى، أظهرت دراسة جديدة أن أوراق كيريسيس أوميجا 3  لعلاج الجروح، والذي ينتج من سمك القد، يحتوي على الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات، وأنها تساعد على التئام حوالي تسعة من أصل عشرة جروح مزمنة على المدى الطويل بنجاح، وفي أربعة أسابيع فقط، والصحائف التي يتضح بها حراشف السمك، تشكل السقالات التي تصلح الخلايا في الجسم ثم يتم تعبئتها واستخدامها لالتئام الجروح.

ويقول الباحثون أنه لا حاجة للأدوية المضادة للفيروسات لأنه لا توجد أمراض مشتركة بين سمك القد في شمال الأطلسي وبين البشر، والجروح المزمنة تؤثر على أكثر من 200 ألف بريطاني وتنفق هيئة الصحة "NHS" 3 مليار إسترليني سنويًا على علاجهم.

فالمشكلة المتنامية بسبب ارتفاع عدد كبار السن والعدد المتزايد في حالات مرضى السكري، الذين هم في خطر كبير بتطوير الجروح المزمنة، ويتم استخدام جلد سمك القد في أوراق الجروح في العلاج لإزالة الخلايا الحية مع الحفاظ على المصفوفة الهيكلية التي تدعم ذلك، وكذلك نسبة الدهون.

في السابق تم استخدام الأنسجة المستخلصة من الحيوانات الأخرى، بما في ذلك الخنازير والأبقار، في علاج جروح الإنسان، ولكن جلد السمك هو الوحيد الذي يحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تساعد على تقليل الالتهاب ومنع العدوى، وعند الحاجة إليها، تقطع تلك الأوراق على الجرح لتتناسب مع الإصابة، ومن ثم وضعها في الماء لمدة 30 ثانية لترطيبها.

وأظهرت الأبحاث التي قدمت في المؤتمر الدولي للعناية بالجروح في اتلانتا هذا الشهر أن 87% من الجروح تم رصد تحسنها أو شفاها بعد أربعة أسابيع من العلاج بالجلد، والتي سوف يتم الموافقة عليها لاستخدامها في المملكة المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف استخدام جلد سمك القد لعلاج الجروح دراسة تكشف استخدام جلد سمك القد لعلاج الجروح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday