خمس عشرة وسيلة عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أبرزها الرياضة والحبوب والحفاظ على مستويات السكر والبروبيوتيك

خمس عشرة وسيلة عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمس عشرة وسيلة عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول

نصائح عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول
لندن - ماريا طبراني

 هناك العديد من العادات الصحية التي تحافظ على صحتك لعمر أطول، وهو ما ينصح به معظم الأطباء حول العالم. لذا إذا أردت بلوغ عمر الخمسين بصحة جيدة، هناك 15 مصطلحًا عليك البدء في استخدامهما، وهي:

1-   الإنماء

الإنماء هو عملية تمكين البذور لتنمو، حيث يمكن للأطعمة أن تنبت مما يضمن لنا الحصول على الفوائد الغذائية الكاملة منها. وتكون معظم الأطعمة أكثر صحة عندما تكون في طور الحبوب مثل الكينوا، بذور شيا واللوز.

ويمكنك إنبات الحبوب عن طريق تركها في الماء لفترة من الزمن ببساطة، والذي يسبب للطبقات الخارجية أن تنقسم وتنفتح لتنبت الزهور اليانعة منها. عندما يحدث هذا، الزهور الناشئة تأخذ بعضا من النشويات والحبوب والتي يتغير محتواها من المواد الغذائية، لأن هناك نشويات أقل في كل الحبوب، مما يجعل قياسات البروتين والألياف في الحبوب أعلى.

نشاء أقل يعني كربوهيدرات أقل، لذلك هذا يعني أن الحبوب يكون لديها سكر أقل من اللازم في الدم أقل. كما أن هناك العديد من الفوائد الأخرى، بما في ذلك تعزيز مستوى المواد الغذائية من الفيتامينات والمعادن.

خمس عشرة وسيلة عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول

2.    التفعيل

 تعمل عن طريق وضع المكسرات أو البذور من خلال عملية النقع والتجفيف قبل تناول على الطعام، فإن المواد الغذائية في المكسرات والبذور المحسنة يكون أسهل استيعابها في الجسم عندما تذهب من خلال هذه العملية، بينما يظل طعمها كما هو.

عملية التفعيل مثل البكتيريا، تساعدنا على جني العناصر الغذائية الكاملة من الأطعمة لأنها تجعل المعادن الأساسية مثل الحديد والزنك متاحة أكثر لنا.

في المكسرات الطبيعية والبذور وغيرها من الأطعمة النباتية مثل الكينوا غير المنشطة، يكون هناك مركب يسمى حمض الفيتيك والذي يربط المعادن مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والكروم ويمكن أن يجعل من الصعب على أجسادنا استيعاب وهضم الطعام بشكل صحيح.

3.    وحدات الماكرو

وحدات الماكرو الكلية للمواد الغذائية هي العناصر الغذائية اللازمة لتعطينا الطاقة للحفاظ على أجسامنا تعمل. والمغذيات الكلية الثلاث هي الدهون والكربوهيدرات والبروتينات والتي تستهلك الكمية الصحيحة من المواد المغذية، فإذا حصلت على النتائج المرجوة من الماكرو، سواء كان ذلك اكتساب المزيد من العضلات، أو فقدان الدهون أو التنغيم حتى، فأنت أكثر احتمالا لتحقيق أهداف الجسم الخاص بك.

4.    تخمر

التخمير هي العملية التي تحول السكر إلى كحول باستخدام الخميرة، ومع ذلك الأطعمة المخمرة مثل المخلل الملفوف تحتوي على البكتيريا الصحية بشكل طبيعي. وتشمل فوائد تناول الأطعمة المخمرة الحصول على المواد الغذائية الأساسية مثل فيتامين K2 والبروبيوتيك، البكتيريا الحية والخميرة في الجسم، وهم مصادر أكثر فعالية بكثير من البكتيريا الجيدة من أخذ الحبوب.

5.    كيمتشي

الكيمتشي هو المخلل الكوري للخضار النيئ، مثل المخلل الملفوف الذي أصبح مخمرا طبيعيا في هريس الفواكه والثوم والزنجبيل والتوابل مثل مسحوق الفلفل الحار. ويعتبر الكيمتشي أيضا "سوبرفوود"، حيث أنه يوفر للجسم المواد المغذية التي تساعد الجهاز المناعي، والجهاز الهضمي والصحة العامة.

6.    المخلل الملفوف

المخلل الملفوف هو نتيجة للملفوف المخمر الذي تم الحفاظ عليه في جرة مغلقة دون أوكسجين خلال فترة معينة من الوقت، عادة حوالي 4-6 أسابيع. ويحتوي المخلل الملفوف على كافة الفوائد، بما في ذلك الخصائص المقاومة للسرطان، كما يحتوي على البكتيريا الحية التي تساعد البكتيريا الجيدة في الأمعاء أن تزدهر بينما تساعد في نفس الوقت على الهضم.

7.    الجهاز الهضمي

مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو الحجم الذي يحلل كم سوف يتم هضمها، خاصة المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات في اجسادنا وكم ستؤثر على مستويات السكر في الدم لدينا. لذا حاول تناول الكربوهيدرات المنخفضة، للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

8.    GL

تحميل نسبة السكر في الدم هو القياس الذي يسمح لنا أن نقول مدى سرعة السكر في الكربوهيدرات التي نستهلكها في رفع مستويات السكر في الدم. وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على حمولة نسبة السكر في الدم (GL) أقل من عشر حجمها، لها تأثير ضئيل على رفع مستوى السكر في الدم. لذلك يعتبر حمل نسبة السكر في الدم مؤشرا أفضل على كيف أن الطعام ذا الكربوهيدرات سوف يؤثر على نسبة السكر في الدم.

 9.    هاييت

هاييت هو نوع التدريب الذي ينطوي على التغيير الذي يجعلك تصل لوتيرة التمرين. ارتفاع الكثافة الفاصلة في التدريب هو تجريب ممتاز للمساعدة في حرق الدهون، وتحسين القدرة على التحمل والتنغيم. وينطوي على تدريب مكثف لفترة من الزمن (عادة حوالي 15 ثانية) ثم تستريح لمدة 40 ثانية، قبل تكرارها على مدى فترة معينة من الزمن.

10.                       بروبيوتيك

البروبيوتيك هي البكتيريا والخمائر الحية الجيدة لصحتنا، وخاصة في الجهاز الهضمي، فإن أجسادنا مكونة بالكامل من البكتيريا، سواء كانت جيدة أو سيئة. ومع ذلك، غالبا ما تسمى البروبيوتيك 'جيدة' أو البكتيريا المفيدة لأنها تساعد على الحفاظ على القناة الهضمية بصحة جيدة.

البروبيوتيك هي بالفعل موجودة في أجسامنا ولكن عن طريق إضافتها في طريق تكملة أو بعض الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك يمكنك التأكد من أن الجسم والأمعاء يبقيان بصحة جيدة. وقد تم ربط البكتيريا الجيدة مع انخفاض الوزن وتحسين المزاج، والجلد والهضم.

11.                       الثقافات الحقيقية

تستخدم الثقافات الحية في بعض الأحيان بدلا من كلمة "بروبيوتيك"، وهي الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الأطعمة مثل اللبن. والفرق الرئيسي بين الثقافات الحية والبروبيوتيك هو أن البروبيوتيك هي الثقافات الحية، ولكن الثقافات الحية ليست بروبيوتيك دائما وليس كل الثقافات الحية تحتوي على البكتيريا الجيدة.

 12.                       البريبايوتكس

البريبايوتكس هي الألياف المهضومة التي نحصل عليها من بعض الأطعمة، بما في ذلك البصل والكراث، والحبوب الكاملة، والموز.

13.                       أجراس غلاية

أجراس غلاية هي كرات الحديد مع مقبض يعلق على رأسها، هو نوع من ممارسة الرياضة التي يمكن أن تساعدك على بناء العضلات وفقدان الدهون. العديد من صالات رياضية لها دروس في ممارسة غلاية الجرس، والذي تمارس فيه الكثير من مجموعات العضلات الرئيسية خاصة في الذراعين والساقين والأساسية.

14.                       الكينوا

 الكينوا هي الحبوب التي تبدو مشابهة جدا للكسكس، ومع ذلك، هو الجلوتين المليئ بالبروتين. الكينوا هو الكربوهيدرات عالية التصنيف. فقط كوب واحد من الكينوا يحتوي على ثمانية غرامات من البروتين، وخمسة غرامات من الألياف والكثير من أوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية التي توازن الهرمونات وتعزز الجهاز المناعي.

15.                       TRX

هو اختصار لتمرين إجمالي مقاومة الجسم، وهو نوع من ممارسة التمارين التي تستخدم وزن الجسم والجاذبية. اخترع من قبل ضابط البحرية الاميركية هارون بالدوين وهو وسيلة ممتازة للمساعدة في تطوير التوازن، والجزء العلوي من الجسم والقوة الأساسية، وكذلك إعطاء تدريب مكثف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس عشرة وسيلة عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول خمس عشرة وسيلة عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:22 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أفكار تنسيق موضة السترة القصيرة بأسلوب ياسمين صبري

GMT 01:59 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مؤسسة شركة "فيري كيري" توضح قصة نجاحها

GMT 10:26 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

كالي إليس تكشف عن أفكارلتزيين شجرة عيد الميلاد

GMT 20:53 2016 الجمعة ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"كان ولكن ذلك الحقيقة" أحدث إصدارات دار المدى العراقية

GMT 18:12 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

قضية الضرائب تهدد كريستيانو رونالدو بالسجن 15 عامًا

GMT 19:07 2017 الجمعة ,12 أيار / مايو

طرق طبيعيّة بسيطة لتعطير غرف المنزل

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:42 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

صفقة قرن أم صفقة انتخابات؟

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday