اكتشاف رقعة لاصقة جديدة قد تنافس الـفياغرا ويسري مفعولها في غضون دقائق
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

توضع على الجلد ويدوم تأثيرها لفترةٍ أطول من الحبة الزرقاء بأقل ضرر

اكتشاف رقعة لاصقة جديدة قد تنافس الـ"فياغرا" ويسري مفعولها في غضون دقائق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف رقعة لاصقة جديدة قد تنافس الـ"فياغرا" ويسري مفعولها في غضون دقائق

طور العلماء وسيلة جديدة لوصول مفعول الفياغرا عبر الجلد بدلًا من الحصول عليه في صورة أقراص
واشنطن - يوسف مكي

ساهمت حبة "الفياغرا" الزرقاء، في تغيير الحياة الحميمية لملايين من الرجال على مدار العشرين عاماً الماضية، ولكن هل تنجح هذه الرقعة اللاصقة سهلة الإستخدام في أن تحل محل الأقراص الزرقاء ؟ فقد طور العلماء وسيلة جديدة  لتعزيز الرغبة الجنسية يتم وضعها على الجلد بدلاً من تناولها عن طريق الفم.

وبإمكان هذه الوسيلة الجديدة تقليل الوقت المستغرق إلي حين سريان المفعول بحيث يصبح بضع دقائق بعد أن كان يقترب من ساعة، فضلاً عن إستمرار المفعول لفترةٍ أطول تتجاوز العشر ساعات.

اكتشاف رقعة لاصقة جديدة قد تنافس الـفياغرا ويسري مفعولها في غضون دقائق

كما أن اللاصقة التي يمكن وضعها على الجانب العلوي من الذراع أو البطن قد تحدُّ من الآثار الجانبية الناجمة عن تناول الدواء، مثل الصداع والصداع النصفي وعسر الهضم، إضافةً إلى إضطراب الرؤية والشعور بآلامٍ في العضلات.

وأظهرت الإختبارات التي أجريت مؤخراً بأنه من الممكن تقليل "سترات السيلدينافيل" sildenafil citrate  التي تستخدم في صناعة الفياغرا إلى جسيمات ثانوية صغيرة بما يكفي لإختراق الجلد والدخول في مجرى الدم. فيما تشير التقديرات إلى أن الرجال بمعدل 1,5 كل عام في بريطانيـا يحصلون علي الفياغرا من خلال الخدمات الصحية الوطنية NHS، والذي ساعد علي تغييرالحياة الجنسية للعديد من الرجال الذي يعانون من العجز الجنسي - أو عدم القدرة على الإنتصاب.

ولكن الأقراص 25 ملغ،  كان يتعين أن تؤخذ عادةً قبل الدخول في علاقة حميمية بنحو 30 دقيقة على الأقل وحتى ساعة. ومع ظهور الأقراص التي تؤدي إلى الإنتصاب بشكلٍ أسرع مثل سياليس Cialis، إلا أنها تزيد من مخاطر المعاناة من الآثار الجانبية، في الوقت الذي لم يعاني من هذه الآثار سوى حوالي رجل من بين ثلاثةٍ آخرين تناولوا أقراص الفياغرا.
 
 
وهناك وسائل أخرى لعلاج الضعف الجنسي مثل الحقن المباشر للعضو الذكري أو إستخدام مضخة تزيد يدوياً من ضخ الدم إلى العضو، ولكنها لا تحظي بشعبيةٍ كبيرة. وقد حاول العلماء لعدة سنوات تطوير وسيلة جديدة لوصول المادة الفعالة للأدوية مثل الفياغرا إلى الدم من دون تناولها عبر المعدة للحد من الآثار الخطيرة، إلا أن هذه المحاولات لم يكلل لها النجاح بسبب صناعة الأدوية من جزيئاتٍ كبيرة غير قادرة على القيام بإختراقٍ كامل للجلد.

ومع إجراء الإختبارات، فقد نجح فريق من جامعة الملك عبد العزيز في جدة Jeddah في المملكة العربية السعودية إلى جانب علماء من جامعة القاهرة، في التوصل إلى إكتشاف قد نرى معه الفياغرا على شكل لاصق خلال بضع سنوات. حيث إستخدموا وسيلة جديدة لوصول الى مفعول الدواء تسمي تكنولوجيـا transferome من خلال رقعة مربعة صغيرة بحجم 1 سنتيمتر تتشكل كل منها من وعاء رقيق يحتوي على جزيئات دقيقة من الدواء الفعال مغلفة بطبقة رقيقة من الدهون للمساعدة في إمتصاصها عبر الجلد.

وجرى إختبار هذه الرقعة اللاصقة التجريبية على الفئران لمعرفة مدى سريان الدواء عبر الجلد، وقد إحتوت على ملليغرام واحد فقط من الفياغرا، وبالتالي سوف يكون البشر بحاجة إلى رقعة أكبر لإستيعاب من 25 إلى 50 ملليغرام حيث الجرعة القياسية.

وذكر العلماء في التقرير المنشور بمجلة تصميم الدواء والتطوير والعلاج أوDrug Design  Development and Therapy  بأن النتائج أظهرت إمتصاص الفياغرا بنجاح من خلال الطبقات الخارجية والداخلية للجلد. وفي تقرير حول النتائج  فقد قالوا بأن ذلك يمكن أن يكون نظاما واعدا في إمتصاص الدواء، حيث أن الجلد يعد مساراً بديلاً لتناول الأدوية عن طريق الفم، فضلاً عن طول فترة سريان المفعول وعدم المعاناة من الآثار الجانبية.

وأوضح الدكتور جيف هاكيت، رئيس الجمعية البريطانية للطب الجنسي بأن الرقعة اللاصقة قد تحظي بشعبية وسط بعض الرجال ممن قد يجدونها أسهل في الإستخدام، ولكنه حذر من أنها قد تكون خياراً بسعر أعلى من الأقراص التي يبلغ سعرها حوالي 30 بنساً فقط عن القرص الواحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف رقعة لاصقة جديدة قد تنافس الـفياغرا ويسري مفعولها في غضون دقائق اكتشاف رقعة لاصقة جديدة قد تنافس الـفياغرا ويسري مفعولها في غضون دقائق



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday