5 نصائح فعالة من الطبيعة لتخفيف آلام الدورة الشهرية دون عناء
آخر تحديث GMT 13:54:05
 فلسطين اليوم -

السوائل الساخنة تساعد على استرخاء العضلات المتشنّجة

5 نصائح فعالة "من الطبيعة" لتخفيف آلام الدورة الشهرية دون عناء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 نصائح فعالة "من الطبيعة" لتخفيف آلام الدورة الشهرية دون عناء

تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض
لندن ـ كاتيا حداد

تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض فيأخذن كميات هائلة من الأدوية لتخفيف الوجع، والتزام المنزل في بعض الأحيان ولكن دون جدوى، إلا أن هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على التخفيف من الألم.

وينصح موقع healthline بتناول المياه لتجنّب الانتفاخ المؤلم خلال الميعاد، والمياه الفاترة أو الساخنة هي الأفضل للتشنجات؛ لأنّ السوائل الساخنة تزيد من تدفق الدم إلى الجلد وتمكّن من استرخاء العضلات المتشنّجة، كما ينصح بتناول الأطعمة التي ترتكز على المياه لزيادة نسبة الترطيب مثل الخس، والكرفس، والخيار، والبطيخ، والتوت.

وقد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، إنّما يشير باحثو موقع medicaldaily إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية أثناء فترة الميعاد؛ فالمشي السريع أو أي نوع من الأنشطة البدنية تساعد على التخفيف من ألم البطن عبر ضخ كمية أكبر من الدم، مما يساعد على إفراز الأندورفين لمواجهة البروستاجلاندين والحدّ من التشنجات، فالتمرن 3 أو 4 مرات في الأسبوع قد يكون مفيدًا للصحة بشكل عام لاسيما حال المعاناة من آلام الدورة الشهرية.

كما يوضح باحثو موقع everydayhealth أهمية التوقف عن تناول الكافين في هذه الفترة والامتناع عن القهوة والشاي، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وحتى الشيكولاتة؛ فالكافيين يسبّب انقباض الأوعية الدموية ما يسبّب التقلصات.

ينصح باحثو موقع webmd بضرورة تناول شاي الأعشاب كشاي الكاموميل، والنعناع، وتوت العليق، وتمر العليق، مما قد يساعد على تهدئة العضلات المتوترة وتحسين المزاج.
وأخيرًا يشير باحثو موقع mayoclinic إلى أهمية تجنب تناول الكحول والتدخين؛ لأنّ هاتين المادتين تزيدان من سوء آلام الحيض، وينصحون بضرورة التخفيف من الإجهاد والقلق؛ لأنها تؤثر على الآلام أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح فعالة من الطبيعة لتخفيف آلام الدورة الشهرية دون عناء 5 نصائح فعالة من الطبيعة لتخفيف آلام الدورة الشهرية دون عناء



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday