6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

30% يفشلون في قراراتهم في غضون من 7 لـ 14 يومًا

6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016

6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016
لندن ـ كاتيا حداد

يتَخذ معظم الأشخاص حول العالم الكثير من القرارات لتغيير شخصياتهم إلى الأفضل في العام الجديد، حيث يقرر البعض تخفيض وزنه أو المواظبة على الرياضة أو التوقف عن التدخين، ولكن يلاحظ أن جميع تلك القرارات تختفي في الشهر الثاني من العام، ولا يتذكروا منها شيئًا مع مرور الأيام.

ويقول أستاذ علم النفس في جامعة "سكرانتون"، الدكتور جون نوركروس، لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن المشكلة الرئيسية هي أن الناس عادة لا يكونوا واقعيين في قراراتهم، مضيفًا أنه إلى حد كبير غير مستعدين للتغيير لأنها تكون رغبة عابرة تحت تأثير الحماس للعام الجديد.

وقاد الدكتور نوركروس دراسة على فعالية قرارات العام الجديد، ووجد أن 40% من البالغين في الولايات المتحدة يعزمون على إجراء تغيير في نمط الحياة فور أن تدق ساعة منتصف الليل في الأول من كانون الثاني/يناير.

6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016

وأظهر استطلاع أجري على ثلاثة آلاف و36 شخصًا في الولايات المتحدة أن 21% من القرارات تدور حول فقدان الوزن، و14% حول الموارد المالية وممارسة التمارين الرياضية، و10% حول الحصول على وظيفة جديدة. بالإضافة إلى ذلك، 7% يعتزمون أكل وجبات صحية، في حين أن 5% يسعون إلى إدارة جهودهم بشكل أفضل، ووقف أو الحد من التدخين أو تحسين العلاقات. ومع ذلك، نصف هؤلاء الناس ينجحون في إصرارهم على تنفيذ قراراتهم بعد ستة أشهر.

وأوضح الدكتور نوركروس أن حوالي 30% سيفشلون فعلا في قرارات العام الجديد في غضون من سبعة إلى 14 يومًا الأولين. مضيفًا، أنهم ينشغلون بالإثارة عند اتخاذ القرار، ولكنه يفتقر إلى المهارات اللازمة لمتابعة في تنفيذه. مؤكدًا "انهم يريدون بالتأكيد أن تكون لديهم مصدر إلهام ودوافع في البداية".

ووجد الباحثون أن 71% كانوا ناجحين على مدى أسبوعين، في حين كان 61% ناجحين لمدة شهر واحد، و46% لمدة ستة أشهر.

وأشارت الدراسة إلى أن المعدلات النجاح قد تكون أعلى من المتوسط، ​لأن الاتصال الدائم مع المشاركين في الدراسة قد عزز تغيير سلوكهم. وللنجاح في تحقيق أهدافك عليك أولا فهم سبب لماذا تريد التغيير، وهذا ما يدفع الكثيرين للفشل كثيرًا في قرارات العام الجديد، لأنهم لا يفهموا أسباب لماذا يريدون التغيير؟. فعليك الفهم أن التدخين مضر للغاية، وأن الإفراط في الطعام له خطورة كبيرة على صحتك وعلى صورتك عن نفسك، ذلك سيساعدك في مقاومة رغباتك والاستمرار في قرارك.

كما عليك أن تسأل نفسك أسئلة صعبة، وهو ما يجعل الحلول واضحة، مما يسمح لك أن تكون قادرا على تغيير سلوكك. وعليك ألا تكون سلبيا، فاختر قرارًا تنتقد فيه نفسك، مثل التخلص من عادة سيئة في حياتك.

واختر أسلوبًا صحيًا بدلا من الامتناع عن كافة الأشياء، وجد دائما بديلًا صحيًا للعادات السيئة في حياتك. كما عليك أن تتابع تقدمك، فحالما يذهب القرار إلى حيز التنفيذ، راقب نفسك وقيمها، وكافأها على نجاحك. كما أنه من المفيد البحث عن شريك لقرارك يصاحبك في تنفيذه وتقيما بعضكما البعض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016 6 خطوات تمكَنك من تنفيذ قراراتك في العام الميلادي الجديد 2016



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday