أول رجل يزرع عضوًا ذكريًا ينتظر ولادة طفله البكر خلال أيام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نجحت أول امرأة في الإنجاب بعد خضوعها لعملية زراعة رحم

أول رجل يزرع عضوًا ذكريًا ينتظر ولادة طفله البكر خلال أيام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول رجل يزرع عضوًا ذكريًا ينتظر ولادة طفله البكر خلال أيام

أول رجل يزرع عضوا ذكريا
واشنطن - رولا عيسى


يحتفل أول رجل في العالم خضع لعملية جراحية ناجحة لزراعة عضو ذكري، بمولوده الأول بعد أيام قليلة، وتم إبلاغ الجراحين الذين أجروا العملية بأنَّ صديقته حامل.


وكانت العملية قد أجريت منذ ستة أشهر بعد ثلاثة أعوام من فقدان صاحب الـ21 عامًا عضوه إثر الإصابة التي لحقته بسبب إجرائه عملية طهور فاشلة.


وصرَّح أستاذ المسالك البولية في جامعة "ستيلينبوش" آندري فان دير ميرفي، والذي قاد الفريق الجراحي التاريخي، خلال مؤتمر صحافي، بأنَّ جنوب إأريقيا في حاجة خاصة لمزيد من هذه الجراحة في ظل قيام المجموعة العرقية "خوزا" غالبًا بعمليات طهور للبالغين وفي ظل فقر الإمكانات يؤدي إجراء هذا النوع من العمليات إلى إجراء 250 عملية بتر كل عام.


وأوضح ميرفي: "من أجل السماح باستخدام ذلك العضو الذي يؤدي إلى الإنجاب كان على الفريق إجراء واحدة من هذه العمليات، ويومًا ما قد لا نحتاج إلى متبرعين على الإطلاق، فالعام الماضي قال باحثون إنَّ عملية زراعة العضو ستكون عبر خلايا الشخص نفسه لتجنب الرفض من جانب الجسم إذا ما كان العضو قد تم الحصول عليه من متبرع".


وأعلنت صحيفة "الواشنطن بوست" أنَّ "نجاح أول عملية زراعة عضو ذكري في العالم كان بمثابة العمل الباهر في ظل ضرورة بأن يؤدي العضو الجديد الوظائف الكاملة بعد زراعته، كما أن الصدمة النفسية لمتلقي العضو الجديد التي تتبع إجراء العملية قد تكون أكثر من اللازم كما حدث مع مريض صيني عام 2006 والذي كان يقترب من كونه أول شخص تجرى له عملية ناجحة لزراعة عضو ذكري، حيث طلب المريض من الجراحين الذين أجروا له العملية التي كللت بالنجاح بأن يستأصلوا العضو الذين كانوا قد زرعوه على الرغم من تأدية ذلك العضو وظائفه المنوط بها على الوجه الأمثل".


ويستمر فان دير ميرفي وفريقه في مراقبة الشاب عن كثب ومن المحتمل إجراء عملية جراحية أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة لتحسين أداء ذلك العضو الذكري الذي تمت زراعته.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول رجل يزرع عضوًا ذكريًا ينتظر ولادة طفله البكر خلال أيام أول رجل يزرع عضوًا ذكريًا ينتظر ولادة طفله البكر خلال أيام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday