الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدراسة تختبر تأثير دواء الروكوكو على 100 مريض

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

الشكولاتة أفضل علاج للسعال وفقًا للدكتور الين موريس
واشنطن - عادل سلامة

أعلن رئيس قسم دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة هال الأستاذ ألين موريس، نبأ سارًا لعشاق الشيكولاتة، إذ أثبت أنها أفضل علاج للسعال، بعد أن كان يؤمِن الجميع بأن أفضل علاج هو العسل والليمون.

وأمضى موريس الكثير من الأعوام في البحث عن أفضل آلية لتخفيف السعال، فوجد أن الشيكولاتة مفيدة جدًا، لاسيما الألواح التي تحتوي على قطع صبة مثل المكسرات والفواكه.

وأثبتت نتائج الكثير من الدراسات أن الدواء الذي يحتوي على الكاكاو أفضل في علاج السعال، فقد تمكن من إحراز تحسن ملحوظ على المرضى في غضون يومين.

واختبرت الدراسة أكثر من 100 مريض أعطوا دواء الروكوكو المصنّع من خلاصة الشيكولاتة، وستنشر نتائجها في غضون الأشهر الـ12 المقبلة، وبالفعل وجد باحثون في جامعة أمبريال في لندن أن قلويد الكاكاو المسمى "الثيربرومن" أفضل علاج لقمع الرغبة في السعال، وحتى أفضل من الكوديين الذي يعتبر العنصر الأساسي في أدوية السعال.

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

ويبدو أن علاج الكاكاو يساعد في الحدّ من الرغبة في السعال واضطراب النوم خلال يومين، وتمكن ضعف الكثير من المرضى الذين تناولوا هذا الدواء من وقف استخدام العلاج في وقت مبكر لأن السعال كان قد اختفى، وأكد العلماء أن السبب يعود إلى الخصائص الملطفة للكاكاو.

والشيكولاتة أكثر لزوجة فتستطيع أن تعالج النهايات العصبية في الحلق والتي تتسبب في السعال، والأمر ذاته بالنسبة إلى فائدة العسل والليمون والعصائر السكرية، ولكن الباحثون يعتقدون أن الشيكولاتة تمتلك نشاطًا دوائيًّا يستطيع أن يكبح النهايات العصبية نفسها بشكل خاص.

ولا يعطي مشروب الشيكولاتة الساخنة التأثير ذاته مثل الكاكاو، فهو لا يبقى في الحلق لفترة طويلة ليشكل طبقة واقية على النهايات العصبية، لكن امتصاص قطعة من الشيكولاتة ببطء يمكن أن يحقق الهدف المرجو.

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

وبصرف النظر عن الكاكاو نفسه، فملطفات أخرى مفيدة مثل دايفينهايدرامين وكلوريد الألمونيوم واللذان يمكنهما البقاء فترة طويلة على النهايات العصبية المتأثرة في الحلق.

والأهم من هذا أن كل الدراسات أثبتت أنه حان الوقت للتخلي عن الأفكار السخيفة حول أنواع مختلفة من السعال، والتي تحتاج بدورها أنواع مختلفة من الأدوية، فهذه مجرد أسطورة.

وتأتي فكرة التفريق بين السعال الجاف والسعال الرطب مجرد وسيلة لتشجيع الناس على شراء المزيد من منتجات الأدوية، فأكثر أسباب السعال هو عدوى الجهاز التنفسي العلوي والذي غالبًا ما يصاحب البرد أو الأنفلونزا، وبالتالي لا يوجد فرق حقيقي بين السعال الجاف أو غيره.

والسعال غير الجاف يأتي عبر آلية الجسم الدفاعية التي تجعل الأعصاب في الجهاز التنفسي العلوي حساسة، وهناك بعض الأدوية التي تساعد في تخفيف السعال ولكنها لا تؤثر على البلغم المصاحب له ولا تخفف منه، ولفترة طويلة اعتقد الأطباء أن المنثول مجرد مادة عطرية إلا أنهم اكتشفوا تأثيره الدوائي على مستقبلات معينة، ونفس الحال ينطبق على الشيكولاتة، فهي لا تندرج ضمن الطعام الرائع فحسب وإنما لديها مهام علاجية أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday