بريطانية تخشى من فقدان البصر بعد إجرائها جراحة فاشلة لشد الجفن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فقدت القدرة تمامًا على إغلاق عينيها ليلًا ونهارًا خوفًا من العمى

بريطانية تخشى من فقدان البصر بعد إجرائها جراحة فاشلة لشد الجفن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانية تخشى من فقدان البصر بعد إجرائها جراحة فاشلة لشد الجفن

دون نايت
لندن - كاتيا حداد

أسفرت جراحة تجميلية فاشلة لرأب الجفن، أجرتها امرأة بريطانية عام 2012 عن خطأ فادح، جعلها تفقد القدرة على إغلاق عينيها حتى عند النوم خوفًا من الإصابة بالعمى.

وحصلت دون نايت، البالغة من العمر 47 عام، على حزمة رعاية طبية مدى الحياة، من قبل سلسلة من المستشفيات الخاصة التي تستضيف المشاهير، والتي تضمنت إجراء عملية تجميلية قيمتها 3500 جنيه إسترليني، قررها الأطباء في عيادة "دولان بارك" في برمنغهام، وبعد فشل العملية لم يتدخل الأطباء لتقديم المساعدة اللازمة لإصلاح الأضرار الواقعة، التي أسفرت عن إصابتها بمشاكل في الرؤية فضلًا عن مخاوف من فقدان بصرها تمامًا.

واكتشف الأطباء عند فحصها عام 2012، أن الجراح أزال الكثير من جلد الجفن السفلي، ما يعني أن الجزء الداخلي للعين الذي تغطيه الجفون لا يزال مفتوحًا في الهواء، مؤكدين أنَّه من الممكن إجراء إصلاح للضرر الناجم؛ لكنه لن يفي بالشفاء من جميع الأعراض.

بريطانية تخشى من فقدان البصر بعد إجرائها جراحة فاشلة لشد الجفن

ووصف الأطباء، حينها، قطرات مصطنعة مسيلة لدموع العين كل ساعتين لتقليل الآلام، فضلًا عن استعمال الأشرطة الطبية لإغلاق العين ليلًا، بناء على نصيحة طبيب عيون لها في مستوصف "رويال فيكتوريا" في نيوكاسل، لمنع المزيد من الضرر، وتستخدم أثناء النوم مرهمًا سميكًا في كلتا العينين، الأمر الذي يجعلها غير قادرة على الرؤية عندما يتم غسلها في الصباح.

أما الجراح الإيطالي ارنالدو باجانيلي، الذي أجرى الجراحة الفاشلة ويعمل أسبوعيا بشكل مؤقت، فادعى بأنه مفلس ولا يملك عقد تأمين في بريطانيا، وليست لديه الإمكانات المادية الكافية لدفع التعويضات، ولذلك اضطرت "دون" لإسقاط الدعاوى القانونية ضده.

لكن عيادة "دولان بارك" التي تقدم خدماتها الطبية لمشاهير مثل مذيعة قنوات "بي بي سي" والمغنية مارفن هيومز، وعضو لجنة تحكيم برنامج "الرقص على الجليد" جيسون جاردنر، ونجمة الواقع كيري كاتونا، لا تزال تعلن عن خدماتها الطبية.

ومن المثير للدهشة أنها لا تزال مرخصة من قبل المجلس الطبي العام "GMC"، وهي الهيئة التي تنظم عمل جميع الأطباء المقيمين في بريطانيا، ما يعني أنَّ هذه العيادة تتخذ مسارًا قانونيًا صحيحًا لمواصلة علاج المرضى البريطانيين.

ويطالب المحامي المدافع عن "دون" وزارة الصحة البريطانية بالرد على ذلك، قائلًا: "على الجاني أن يواجه أنظمة أكثر صرامة".

وأكد المجلس الطبي العام، أنّه يمكن لأي الطبيب إتمام إجراءات التسجيل لديهم، ما داموا يملكون عقد التأمين وترتيبات التعويضات المناسبة لتغطية الالتزامات المحتملة، كما هو مطلوب من قبل لجنة جودة الرعاية، ولا يستلزم ذلك أن يكون مع شركة بريطانية.

وأرسل الطبيب "باجانيلي" رسالة إلى محامي "دون" السابقين، من مكتب "إيروين ميتشيل"اعترف فيها قائلًا: "في الماضي رفضت شركة التأمين الإيطالية التي تقوم بالتغطية التأمينية الخاصة بي، التدخل أو تغطية النفقات اللازمة، وسأقوم بالاتصال بهم لمعرفة إمكانية جعل هذه الحالة استثناء، ولكن الأمر غير محتمل".

وكتب بعد ذلك: "تعرضت للإفلاس، ولا أملك أموالًا أو أصولًا كافية لدفع التعويضات"، وزعم الجراح الإيطالي أنه في أي من العمليات السابقة التي شارك في إجرائها، كانت مجموعة المستشفيات تشارك دائما باسمه، ومع ذلك قالت مجموعة المستشفيات لـ"دون" أن عقدها كان مع "باجانيلي" وليس معهم، لذلك ينبغي متابعة أي شكاوى بشكل مباشر معه.

وينص عقدها معهم، على أن مسؤولية المريض تنطوي على التأكد من أن الجراح مسجل لدى المجلس الطبي العام، ويحمل شهادة تأمين.

ولم يتمكن المحامون من الوصول إلى الجراح الإيطالي عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، حيث حظرتهم مجموعة المستشفيات من دخول أماكن عملهم، وفي كانون الثاني/ يناير من هذا العام قام مكتب "إيروين ميتشل" الذي ينوب عن "دون" بتقديم الأوراق القانونية للجراح في موقف سيارات مجموعة العيادات في برمنغهام، وتم تعديل ميعاد جلسة المحكمة؛ ولكن الجراح لم يتمكن من الحضور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانية تخشى من فقدان البصر بعد إجرائها جراحة فاشلة لشد الجفن بريطانية تخشى من فقدان البصر بعد إجرائها جراحة فاشلة لشد الجفن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday