حميّة الشكولاته واللحم الأسهل بسبب احتوائها على الدهون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحميّات الخالية من الدسم ساهمت في تطوُّر أمراض القلب والشرايين

حميّة الشكولاته واللحم الأسهل بسبب احتوائها على الدهون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حميّة الشكولاته واللحم الأسهل بسبب احتوائها على الدهون

حميّة الشكولاته واللحم
لندن - ماريا طبراني

أكَّد خبير التغذية في جامعة هارفارد، الدكتور ديفيد لودفيغ، أن الحميات يجب أن تحتوي على اللحوم والشكولاته أيضًا، معللًا السبب بأن معظم الحميات الصارمة مصيرها الفشل؛ بسبب عدم احتوائها على ما يكفي من الدهون.

وتتسبب الحميات الخالية من الدهون والقليلة الدسم، والتي عادة ما تستبدل الدهون بنسبة من الكربوهيدرات والسكريات بدائرة مفرغة من الجوع، عن طريق رمي الجسم في وضع "المجاعة".

ويؤدّي هذا الأمر الى تمرد الجسم في النهاية، والتغلب على الارادة الحديدية، والعودة مرة أخرى لتناول الكثير من الطعام واكتساب المزيد من الوزن، ويشير الدكتور لودفيغ إلى أن الحميات قليلة الدسم انتشرت في السبعينيات، ويقول " لم تسبب هذه الحمية البدانة فقط، بل ساهمت أيضا في تطور أمراض القلب والشرايين."

وأكّد أن النظرية التي تنص على وجوب التخلص من الدهون ذات السعرات الحرارية العالية لأن كل السعرات الحرارية واحدة مضللة، وأوضح " اذا اتبعتم حمية منخفضة الدهون فأنتم متجهون نحو الفشل."

ونشر دكتور لودفيغ كتابا عن نظريته مستندا الى 20 سنة من البحث في محاولة لمواجهة عقدة ما أسماه بالطعام قليل الدسم، واستشهد بدراسة أُجريت عام 2012 تظهر الأشخاص أنفسهم الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الدهون يحرقون أقل من 325 سعرا حراريا في اليوم، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون وجبات غذائية معتدلة وعالية الدهون مثل حمية البحر المتوسط والتي تحتوي كمية الطاقة نفسها، هذا لأن الجسم تطور ليصبح فائق الكفاءة عندما كان الطعام متوازنا، ويحتاج البشر الى الطعام للبقاء على قيد الحياة.

ويكمن السر في تناول وجبات طعام تغذي الجسم وتبعد الجوع لفترة أطول، وجبات تشمل الخضروات والفطائر واللحوم الحمراء والبيضاء والأجبان، والحلويات منزلية الصنع التي تحتوي على الشكولاته الداكنة والقليلة السكريات.
ويضيف " من الضروري الامتناع عن تناول السكريات والكربوهيدرات التي تؤدي للكير من السعرات الحرارية المتسببة في انتفاخ الخلايا الدهنية".

ورحّب طبيب القلب في المنتدى الوطني البريطاني للسمنة عاصم مالهوترا بدراسة الدكتور لوفيغ، وقال: " لقد كان النظام الغذائي منخفض الدهون واحدا من أكبر الكوارث الطبيعية في العصر الحديث، وهو الذي أدى لانتشار وباء السمنة، حاولوا التوقف عن عد السعرات الحرارية، وتناولوا طعاما مفيدا ومتنوعا".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميّة الشكولاته واللحم الأسهل بسبب احتوائها على الدهون حميّة الشكولاته واللحم الأسهل بسبب احتوائها على الدهون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday