خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

أوضحوا أن عادات الناس ليست إلا مضيعة للوقت

خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه

مشروبات صحية
واشنطن - رولا عيسى

أكد العديد من الخبراء بأن الناس التي تميل الى المشروبات الصحية الخضراء والذين يتعهدون بالإقلاع عن الكحول والتدخين لمدة شهر، سعيًا للبدء بعام أكثر صحة، أوضحوا بأن كل هذا يعتبر مضيعة للوقت، لأن الجسم ينظم نفسه بالفعل على برنامج التخلص من السموم من خلال الكبد الذي يؤدي هذه المهمة.

وأوضح اختصاصي التغذية في جامعة "كوينزلاند" الدكتور فيرونيك تشاشي، أن دفاعات الجسم الطبيعية أكثر فعالية من أي نظام تغيير الحياة قصير المدى، وبالتالي تصبح الأهداف الطموحة للتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية أعلى في أول العام، بسبب الشعور بالذنب الناجم عن التبذير في الاكل والشرب في موسم الاعياد مضيعة للوقت.

خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه

وليس واضحًا من أين أتت فكرة الناس عن اعتقادهم بعلاج السموم، ولكن الجدير ذكره أن العديد من الممارسات الطبيعة التقليدية تصف ازالة السموم وتطهير الجسم كوسيلة لتجنب الأمراض والتمتع بصحة وعافية، وتعطي هذه الممارسات العديد من الوسائل منها الحق الشرجية وتطهير القولون وعصير الليمون والصيام والأعشاب والمكملات الغذائية وعدد كبير أيضا.

ويعرف التخلص من السموم طبيا بتنقية الجسم من المواد السامة الكبيرة التي يتعرض لها عن طريق الاستنشاق أو الجلد، وهنا فقط يتوجب التدخل الطبي وخصوصا إذا كانت الموات السامة كبيرة لدرجة عدم قدرة الجسم على طردها، من خلال العرق أو الكبد أو الكلى أو الرئتين أو الجهاز الليمفاوي أو التبرز.

وتأتي السموم من مصدرين داخلي وخارجي، وتشمل المصادر الداخلية العمليات الفسيولوجية المعتادة وفضلات الخلايا، وتستخدم عملية هضم الغذاء لإنتاج الطاقة، فيما يتخلص الجسم من الجزيئات الغير مرغوب فيها عادة عن طريق البراز، أما المصادر الخارجية للسموم فهي الغذاء والشراب والتدخين والأدوية والملوثات البيئية.

خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه

وتستطيع العديد من مصادر السموم الخارجية المعروفة باسم الاكسيبوبيوتك بالذوبان والتراكم في الأنسجة الدهنية، ويزداد خطرها مع أساليب الحياة الحديثة بسبب النفايات الصناعة الملوثة للتربة والمياه والمنتجات الزراعية والمأكولات البحرية، وخصوصا بسبب استخدام العديد من المواد الكيمائية في الزراعة مما يترك الكثير من مخلفاتها في المنتجات الغذائية، وتحتوي مواد التجميل والأطعمة المغلفة بالبلاستيك على الكثير من المواد الكيميائية.

وتنتشر العديد من أنظم التخلص من السموم في الأسواق والتي تكون بالغالب ذات طابع تجاري، وعلى أي حال لا يستطيع نظام تغيير قصير المدى أن يمحو أثار ممارسات خاطئة وعادات استمرت لسنوات، وحتى الان لا يوجد أدلة علمية على فوائد برامج التخلص من السموم التجارية.

ويتخلَص الجسم من السموم من خلال العديد من الأجهزة والإنزيمات التي تعمل على مدار الساعة لمعالجتها، وما يفيد أكثر هو اتباع نمط غذائي صحي على المدي الطويل، لمساعدة الجسم في التخلص من السموم بكفاءة أعلى.

ويعمل الكبد بين 500 وظيفة أخرى على ازالة السموم من ضمنها الكافيين والأعشاب والمكملات الغذائية أو أي سموم خارجية، من خلال عملية تتكون من ثلاث خطوات في المرحلة الاولى والثانية يتم تحويل المركبات التي تذوب في الدهون الى مركبات قابلة للذوبان في الماء، وفي المرحلة الثالثة تحمل هذه المركبات الى الخارج عن طريق البراز والبول.

ويتم السيطرة على السموم الداخلية مثل الجذور الحرة من خلال الية متطورة تنطوي على جينات مسئولة عن تشفير الانزيمات المضادة للأكسدة، وتلعب الانزيمات دورا رئيسيا في ازالة السموم، وعندما يحتوي الجسم على الكثير من السموم، يقوم بإنتاج المزيد من الانزيمات، وفي الوقت الذي يكون فيه الكبد صاحب المهمة الأكبر في عملية التخلص من السموم، إلا أن معظم أنسجة الجسم تشارك في هذه العملية أيضا.

وتعتبر الفيتامينات والمعادن الغذائية من العناصر الحاسمة في التخلص من السموم، ولكنها يجب أن تستهلك بجرعات مدروسة حتى لا تصبح هي بدورها سامة، وجوهر الموضوع أن تغييرات بسيطة على المدى القصير غير مفيدة في التخلص من السموم فالأفضل اتباع نظام صحي طويل الأمد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه خبراء يؤكدون بأن السموم داخل الانسان يخلَصها الجسم بنفسه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 08:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 15:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اعتقال معلم وطالب من مدرسة الإبراهيمية في الخليل

GMT 06:45 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

هل تعلق حكومة نتنياهو في شباك «الميزانية»؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday