دراسة بريطانية تؤكد أن البدناء أكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفادت بأن حاسة الشم ترتبط بمركز الجوع في المخ

دراسة بريطانية تؤكد أن البدناء أكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية تؤكد أن البدناء أكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة

البدناء أكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة
لندن - ماريا طبراني


كشفت دراسة بريطانية عن أن البدناء هم الأكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة والاستمتاع بها عن الأشخاص العاديين.


وذكر الباحثون في مطبوعة "كيميكال سينسز" أن الدراسات التي أجريت في الأونة الأخيرة تشير إلى أن الرائحة تلعب دورًا كبيرًا في تناول الناس للطعام إذ أن حاسة الشم ترتبط بمركز الجوع في المخ.


ولفت المحاضر في مركز علم النفس المقارن والتطوري في جامعة بورتسموث كاتب الدراسة لورنزو ستافورد في إنجلترا إلى أنه "في مرحلة تزيد فيها البدانة على مستوى العالم ما زلنا بحاجة إلى فهم أكبر لدور الشم في سلوك تناول الطعام."


وأضاف ستافورد لرويترز هيلث في رسالة عبر البريد الإلكتروني، أن الدراسات السابقة توصلت إلى نتائج متضاربة بشأن ما إذا كان البدناء يتمتعون بحاسة شم أقوى أو أضعف ولكن القليل جدًا من الدراسات بحثت في حاسة الشم ذاتها.


واختار فريق الدراسة 40 طالبًا جامعيًا وصنفهم على أنهم بدناء أو غير بدناء، وكل من شاركوا في الدراسة كانوا من غير المدخنين ويتمتعون بصحة جيدة ولم يكن أي منهم يخضع لحمية أو يتناول مثبطات للشهية، وجرى استبعاد النحفاء ومن يعانون من ضعف في حاسة الشم أو التذوق.


وطلب الباحثون من الطلبة شم شوكولاتة داكنة صناعية وتحديد مدى كثافتها وما إذا كانت سائغة، ثم جرى تخفيف النكهة بدرجات مختلفة وطلب من المشاركين تحديد أقل تركيز يمكنهم شمه.


واختبر الباحثون بعد ذلك حاسة التذوق لدى المشاركين وجرى تقسيم الاختبار باستخدام المذاقات الأربعة الرئيسية وهي الحامض والمالح والمر والحلو.وبعد ذلك حلل الباحثون البيانات لتحديد العلاقة بين حاستي الشم والتذوق والوزن.


وتوصلوا إلى أن البدناء الأفضل في شم رائحة الشوكولاتة عن غير البدناء كما أنهم من قالوا إن الرائحة سائغة.
وكان البدناء الأكثر تحديدًا للمذاق المالح والحامض ولكن لم يكن هناك اختلاف بين البدناء وغير البدناء في تحديد المذاقين المر والحلو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تؤكد أن البدناء أكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة دراسة بريطانية تؤكد أن البدناء أكثر قدرة على شم رائحة الشوكولاتة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday