دراسة تكشف دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة فترة الرضاعة الطبيعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمهات اللاتي ينمن بعيدًا يوقفن الرضاعة الطبيعية قبل 6 أشهر

دراسة تكشف دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة فترة الرضاعة الطبيعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة فترة الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية
لندن ـ كارين اليان

كشفت نتائج دراسة حديثة أن الأمهات الجدد اللاتي ينمن بقرب أطفالهن في الفراش، هن الأكثر عرضة لمواصلة الرضاعة الطبيعية لفترة أطول، في حين أن الأمهات اللاتي ينمن بعيدًا عن الرضيع قد يوقفن الرضاعة الطبيعية قبل ستة أشهر، وفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

 وأوضحت الدراسة إن حليب الأم هو أصح طريقة لتغذية الطفل، حيث يوصي الأطباء دوما بالاقتصار على الرضاعة الطبيعية طوال الأشهر الستة الأولى، حتى أن مواصلة الرضاعة بمكملات غذائية تساعد الأطفال على النمو والتطور الصحي. وقال الأطباء إن الرضاعة الطبيعية تقلل من الإسهال والقيء عند الأطفال، كما أنها تخفض احتمالات أمراض الصدر والأذن والالتهابات والاصابة بالسمنة، وبالتالي الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وغيرها من الأمراض المرتبطة بالسمنة في وقت لاحق في الحياة. وكلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية، كلما طال أمد الحماية والمزيد من الفوائد.

 ووجدت دراسة أجرتها جامعة "دورهام" أن الأمهات اللواتي تقاسمن الفراش مع الأطفال لمدة ساعة على الأقل في الأسبوع، يكن أكثر عرضة لمواصلة الرضاعة الطبيعية أكثر من ستة أشهر. لذلك الأمهات في حاجة إلى تزويدهن بالمعلومات حول كيفية جعل تقاسم السرير أثناء الرضاعة الطبيعية آمنا قدر الإمكان. فنظرا للعلاقة المعقدة بين تقاسم الفراش ومتلازمة موت الرضع المفاجئ، كان دعم الأمهات المرضعات وتوعيتهن أمر بالغ الأهمية.

وتتبعت الدراسة 678 امرأة في منتصف فترة الحمل، واللاتي أبدين تخوفهن من مشاركة الفراش مع أطفالهن، مما منعهن من تحقيق هدف الرضاعة الطبيعية. ووجدت أن 299 امرأة أو 44% "نادرا أو أبدا" ما شاركن الفراش مع أطفالهن، و192 أو 28% فعلن ذلك بشكل متقطع، و187 أو 28% فعلن ذلك في كثير من الأحيان. فإن هذه المجموعات الثلاث لا تختلف اختلافا كبيرا في الحالة الاجتماعية والدخل والعمر الحملي للرضع، وعمر الأم أو موعد الولادة.

 وأفادت المشاركات اللاتي تقاسمن السرير في كثير من الأحيان، بأنه كان لديهن نية قوية قبل الولادة للرضاعة الطبيعية بنسبة 70% مقابل 57%، و 56% من النساء اللاتي أعطين إجابة متقطعة ونادرا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة فترة الرضاعة الطبيعية دراسة تكشف دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة فترة الرضاعة الطبيعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday