دراسة حديثة تكشف أن الأغنياء يعيشون أكثر من الفقراء بفترة تصل لـ 8 أعوام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أرجع العلماء السبب إلى قلة هرمون "تستوستيرون" عند الفقراء

دراسة حديثة تكشف أن الأغنياء يعيشون أكثر من الفقراء بفترة تصل لـ 8 أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تكشف أن الأغنياء يعيشون أكثر من الفقراء بفترة تصل لـ 8 أعوام

دراسة مثيرة تكشف أن الفقراء يموتون أولًا
لندن - ماريا طبراني

ربطت دراسة حديثة نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، بين الثروة والصحة، حيث أكَدت بأن الأغنياء يعيشون عمرًا أطول من الفقراء، بفترة تصل إلى ثمانية أعوام. حيث أرجع العلماء السبب إلى الهرمونات، حيث أن الرجال ذوو الخلفيات الفقيرة وغير متعلمين لديهم مستويات أقل من هرمون تستوستيرون من غيرهم من الأثرياء.
 
 وأظهرت دراسة في جامعة لندن أن أولئك الذين لديهم دخل أدنى من 6000 استرليني في السنة، كانت مستويات هرمون التستوستيرون لديهم أقل 10% من الرجال الذين يكسبون 30 ألف استرليني أو أكثر. حيث تم ربط انخفاض التيستوستيرون بالاكتئاب وهشاشة العظام وزيادة الوزن وفقدان العضلات.
 
 وكشفت دراسة أجريت على 1880 رجل وامرأة في بريطانيا، أن النساء اللواتي آبائهن من العمال غير المهرة لديهم مستويات هرمون التستوستيرون 15% أعلى من النساء اللواتي لديهن آباء بوظائف مهنية. وهذ يتركهن أكثر عرضة لخطر البلوغ المبكر والعقم وتكيس المبايض. كما أن أولئك الذين لديهم مستوى تعليمي أقل لديهم أيضا مستويات منخفضة من هرمون الكورتيزول، والذي يمكن أن يؤدي إلى الألم، والاكتئاب، والأرق وخفقان القلب، وترتبط المستويات المنخفضة بزيادة خطر الإصابة بالسرطان وانخفاض القدرات العقلية.
 
 وقال رئيس وحدة مجلس البحوث الطبية للصحة مدى الحياة والشيخوخة في جامعة لندن البروفيسور ديانا كوه، "في المملكة المتحدة، هناك اختلافات صحية كبيرة. فوجدنا الحرمان الاجتماعي والاقتصادي في الحياة، يرتبط بانخفاض الهرمونات، والتي تعمل على ضمان التنمية الصحية، ولها أيضا العديد من الأدوار المختلفة في تنظيم الصحة في سن الشيخوخة".
 
 وأضاف "هذه الاختلافات الاجتماعية والاقتصادية في نظم الهرمون قد تلعب دورا في تفسير التفاوتات الاجتماعية في مجال الصحة مع تقدمنا ​​في العمر. وقد تتأثر الهرمونات التي تتعرض عبر الحياة للإجهاد، بالأحداث السلبية والمشاكل الصحية والسمنة، وأنماط الحياة غير الصحية مثل الخمول البدني وسوء التغذية والتدخين.
 
وبيَنت الدراسات الماضية، أن الفقر يرتبط بزيادة مخاطر أمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب، وأمراض الروماتيزم والأمراض النفسية، وكذلك يؤدي إلى انخفاض وزن المواليد ومعدل وفيات الرضع بنسبة أعلى. حيث يعتقد العلماء أيضا أن الإجهاد ووجود شبكة دعم اجتماعي فقيرة والمستقبل الغامض يمكن أن يزيدوا من معدل الضرر الجزيئي في الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف أن الأغنياء يعيشون أكثر من الفقراء بفترة تصل لـ 8 أعوام دراسة حديثة تكشف أن الأغنياء يعيشون أكثر من الفقراء بفترة تصل لـ 8 أعوام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday