مؤتمر يُبيّن التوصل إلى علاج يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العلماء حذروا من الإحتمالات المتزايدة للآثار الجانبية الخطيرة

مؤتمر يُبيّن التوصل إلى علاج يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر يُبيّن التوصل إلى علاج يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد

مريضة مصابة بسرطان الجلد الخبيث
واشنطن - يوسف مكي

كشفت نتائج مثيرة أمس في مؤتمر السرطان الرئيسي في الولايات المتحدة، والتي أعطت الأمل إلى علاج فعال إلى 14500 من المصابين بمرض سرطان الجلد الخبيث في بريطانيا كل عام، والذي يكون قاتلًا في بعض الأحيان, ولكن 69% من المرضى الذين منحوا مزيج من عقارين مناعيين نجوا لمدة عامين، وفقًا إلى تجربة جديدة أجريت على 142 مريضًا, وكانت مفاجأة للعلماء، أن 22% من المشاركين لم تظهر لديهم نتائج إيجابية لوجود بقايا للورم.

ويعمل العلاج على تسخير الجهاز المناعي في الجسم وإستخدامه من أجل مهاجمة السرطان، حيث أن مزج العقارات يخلق هجوم مزدوج ذو فعالية قوية على عدد أكبر من المرضى, لكن فريق دولي من الباحثين، الذين قدموا بياناتهم في الجمعية الأميركية لإجتماع أبحاث السرطان في نيو اورليانز أمس، حذروا من أن الجرعة المضاعفة تزيد أيضا من خطر الآثار الجانبية.

مؤتمر يُبيّن التوصل إلى علاج يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد

الصانع، بريستول-مايرز سكويب، قدم طلب من أجل الحصول على رخصة سلامة لوكالة الأدوية الأوروبية، ومن المتوقع إصدار القرار في حزيران/يونيو. وتتاح العلاجات بالفعل على نظام التأمين الصحي على حدة, لكن النشطاء يواجهون معركة للجمع بين العلاج المعتمد على نظام التأمين الصحي، لأنه باهظ الثمن نسبيًا, ويستمر العلاج بالعقارين لمدة سنة بتكلفة 131400 استرليني، على الرغم من أن NHS تتوقع عرض خصم كبير على هذا السعر إذا ما تم الجمع بينهما, ومن المتوقع أن يستفاد 700 مريض بريطاني يعانون من سرطان الجلد المتقدم من العلاج كل عام، إذا ما تمت الموافقة عليه، ولكن سيرتفع هذا الرقم لو استخدم في وقت لاحق في مرحلة مبكرة من المرض.

وقال الدكتور ستيفن هودي من معهد دانا فاربر للسرطان في الولايات المتحدة، الذي قاد التجربة: "تساهم هذه البيانات لدينا في فهم متزايد لهذا السرطان العدواني، مما يعد بأخبار جيدة لمرضى سرطان الجلد المتقدم."

وقال الدكتور جيمس لاركين من مستشفى رويال مارسدن في لندن، الذي يعالج المرضى الذين يعانون من العلاج كجزء من آخر التجربة الجارية: "كل من نيفولوماب وإيبيليموماب تغير توقعات البقاء على قيد الحياة في حالة سرطان الجلد المتقدم على مدى السنوات القليلة الماضية، وتلك البيانات تبين لنا أن الجمع بين هذه الأدوية المناعية هو هجوم من شقين فعال ضد السرطان".

وقال البروفيسور ريتشارد ماريه، خبير سرطان الجلد لابحاث السرطان في بريطانيا: "هذه النتائج المثيرة تظهر أن علاج مرضى سرطان الجلد المتقدم مع مزيج من العقاقير العلاجية المناعية يمكنه مساعدة المزيد من الناس ليعيشوا حياة أطول", ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن هناك إحتمال متزايد لآثار جانبية خطيرة عندما يتم الجمع بين هذه الأدوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر يُبيّن التوصل إلى علاج يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد مؤتمر يُبيّن التوصل إلى علاج يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday