ياسين يؤكد العمل على تأهيل نزلاء الوسطىمن خلال برامج تعليمية في كافة المجالات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفرت نظارات طبية لعدد من ضعاف البصر

ياسين يؤكد العمل على تأهيل نزلاء "الوسطى"من خلال برامج تعليمية في كافة المجالات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ياسين يؤكد العمل على تأهيل نزلاء "الوسطى"من خلال برامج تعليمية في كافة المجالات

نظارات طبية لعدد من ضعاف البصر
غزة_ عبد القادر محمود

قال مدير مركز إصلاح وتأهيل الوسطى المقدم شادي ياسين أنه يتم العمل حاليا على إصلاح النزلاء وتأهيلهم عبر برامج تعليمية في كافة المجالات سواءً "الثقافية أو الدينية أو العملية أو الأمنية" ولذلك يطلق عليه مسمى "مركز إصلاح وتأهيل" بعيداً عن مصطلح السجن. وأضاف :"يتعاون في تأهيل هؤلاء النزلاء بجانب مراكز الإصلاح, هيئة التوجيه السياسي وعدداً من المؤسسات العاملة كوزارة الزراعة والأوقاف وغيرها من المؤسسات الأهلية والخيرية المعنية في إصلاح وتأهيل هؤلاء النزلاء".

ومضى يقول :" يعد المركز مكان "إصلاح وتأهيل" إضافة إلى كونه مكان يتلقى فيه النزيل العقوبة القانونية التي تصدر بحقه من قبل القضاء, ومهمتنا تكمن في إنفاذ القانون وأحكامه والحفاظ على إنسانية النزيل".

ولفت إلى أنهم يقمون بتوفير كابونات "سلة غذائية" لذوي النزيل قدر المستطاع خاصة الحالات التي تعاني الفقر وذلك تخفيفاً عنهم ومساعدتهم .

وأشار إلى أنهم يراعون الحالة الصحية للنزلاء فقد تم تصميم المركز من ناحية البناء على أعلى مستوى من الناحية الصحية والنفسية ، وذلك بتوفير جميع سبل الترفيه من ساحة للنزهة وملعب رياضي.

وأضاف مدير إصلاح الوسطى: " يتميز المركز بأن لكل نزيل سرير خاص به ولم تسجل أن هناك نزيلاً واحداً قد نام على الأرض منذ تأسيس المركز".

وأكد المقدم شادي ياسين على أن مركز الإصلاح والتأهيل في الوسطى يعمل ضمن فريق عمل متكامل وذلك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقديم الخدمات اللوجستية "مواد تنظيف و البطانيات والفرشات وكميات سولار لتشغيل المولد وبعض الخدمات الطبية " ويتم التواصل بشكل دائم لتوفير هذه الاحتياجات.

ويعد مركز الإصلاح والتأهيل في المحافظة الوسطى من أكثر مراكز الإصلاح والتأهيل في قطاع غزة تجهيزا وتطويرا ، فقد تم افتتاح المركز عام 2013 وفق المواصفات والمعايير الدولية.

ويتكون مركز إصلاح الوسطى من ثلاثة طوابق بقدرة استيعاب تصل لـ 350 نزيلاً حيث يقوم المركز بتوفير كافة الخدمات لهم بواسطة 80 ضابطاً وفرداً .

وفي السياق، وفرت المديرية العامة للإصلاح والتأهيل، نظارات طبية لعدد من النزلاء ضعاف النظر في مراكزها كافة.

وأكد مدير الرقابة والتفتيش العقيد تيسير حماد أن المديرية العامة للإصلاح والتأهيل تُعنى وبشكل أساسي بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية المناسبة والتفتيش باستمرار على المراكز والاطمئنان على صحة النزلاء ومتابعتهم.

وأضاف حماد أن المديرية تتابع وبشكل مستمر عمليات الفحص لكافة نزلاء المديرية في المراكز من أجل تقديم أفضل خدمة صحية ممكنة وتمتعهم بالصحة الجسدية الكاملة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسين يؤكد العمل على تأهيل نزلاء الوسطىمن خلال برامج تعليمية في كافة المجالات ياسين يؤكد العمل على تأهيل نزلاء الوسطىمن خلال برامج تعليمية في كافة المجالات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday