أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء
آخر تحديث GMT 09:36:31
 فلسطين اليوم -

المشاركون يصبغون وجوههم باللون الأبيض ويرتدون شعرًا مستعارًا

أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء

أجواء احتفالية في مدينة فينيسيا
فينيسيا - ريتا مهنا

تشهد مدينة فينيسيا الإيطالية كل عام أجواءًا احتفالية رائعة يخرج فيها الجميع، حيث تجري العائلات جولة إلى ساحة القديس مارك وهم يرتدون الأقنعة، بينما يرتدي الأزواج ملابس تمثل القرن الـ 19 حاملين زجاجات من "بيكس" وكاميرات SLR الرقمية.

أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء

ويجوب المشاركون في الاحتفال ساحة القديس مارك وهم يصبغون وجوههم باللون الأبيض ويرتدون شعرًا مستعارًا. أما الفنادق مثل "بوورز" الذي يقع قبالة ساحة المهرجان، فإنه يستضيف احتفالات صاخبة وباهظة الثمن. إلا أنه يمنح الحضور فرصة للتأنق والتنكر في أزياء مختلفة مع الاستمتاع بالألعاب البهلوانية والسحرة.

 أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء

يشار إلى أن مثل هذه المناسبات تحاكي احتفالات اسطورية أجريت في الماضي، كالذي أجرته الوريثة الإيطالية ماركيزالويزا كاساتي عام 1925 عندما نظمت أمسية من عرش ذهبي اصطحبت فيها نمر وارتدت خلالها ملابس تضم مصابيح وقلادة لثعبان العشب وجابت شوارع فينسيا.

 واشترت بيغي غوغنهايم عام 1948 القصر الخاص بها وهو فينير دي ليوني، والواقع على القناة الكبرى. وهو الآن متحف غوغنهايم، الذي يبدو رزين بالنظر إلى مالكه السابق.

 ووارى جثمان ماركيزا الثرى في مقبرة برومبتون، في لندن برفقة حيوانها المحنط، بينما ترقد بيغي غوغنهايم في باحة متحف غوغنهايم إلى جانب 14 من كلاب لاسا أبسو. وتضم الحديثة الهادئة أعمالًا لكل من بارباراهيبورث و جياكوميتي و دوشامب – فيلون، بينما في الداخل نجد أعمال بعض فنانين القرن الـ 20 أمثال جاكسون بولوك وفرانسيس بيكون وماكس ارنست وجورجيو دي شيريكو وبرانكوزي.

 وتشتهر فينيسيا بالفنون الجميلة عبر جاليري ديل أكاديميـا، الذي يبعد دقائق معدودة عن غوغنهايم ويضم أعمالًا قام بها بيليني، وتينتوريتو، وتيتيان وغيرهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء أجواء احتفالية رائعة ومميزة تشهدها مدينة فينيسيا خلال موسم الشتاء



 فلسطين اليوم -

تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday