أروع الأماكن للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش الضخمة على الحقيقة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

احتفالًا بذكرى مرور أربعين عامًا على ظهور فيلم "الفك المفترس"

أروع الأماكن للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش الضخمة على الحقيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أروع الأماكن للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش الضخمة على الحقيقة

أفضل الأماكن للاستمتاع بالقرش
واشنطن - رولا عيسى

حظي الفيلم المرعب "الفك المفترس" بإعجاب الكثيرين من عشاق السينما في جميع أنحاء العالم منذ العام 1975، وأصبح واحدًا من أكثر الحيوانات المفترسة شهرة والتي تظهر علي الشاشات. وفي هذا الشهر يكون قد مر أربعون عامًا على فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ، وفيما يلي دليل بأفضل الأماكن للاستمتاع بتجربة حية خاصة تبقي في الأذهان فترة طويلة ورؤية "الفك المفترس" على الطبيعة بداية من الغوص من خلال قفص في جنوب أفريقيا إلى التزلج على المياه في دبي عبر متزلقات تؤدي مباشرة إلى خزان لأسماك القرش.

الغوص عبر القفص في "غوادالوبي" في المكسيك:

تُعد تجربة استكشاف حيوانات القرش جديدة نوعًا ما في جزيرة "غوادالوبي" التي تقع على بعد 150 ميلًا من ساحل ولاية "باجا"، ولم يكن المكان معروفًا تقريبًا منذ عشر سنوات حتى ظهر في الآونة الأخيرة على القناة الرابعة خلال أسبوع القرش.

وتتمتع جزيرة "غوادالوبي" بمياه واضحة ودافئة نسبيًا ما يجعلها من أفضل الأماكن في العالم للذهاب إليها والغوص عبر قفص مع أسماك القرش الأبيض الكبيرة.

والأمر لا يتوقف عند هذا الحد في الجزيرة فهناك أيضًا الوجبات اللذيذة التي تقدم هناك والرؤية التي تمتد لما يصل إلى 164 قدمًا ما يجعلها تخرج عن المنافسة مع خليج "فالس"وخليج "موسيل" في جنوب أفريقيا.

وتمتع بتجربة الغوص مع سمك القرش من خلال "Shark Diver"، التي تقدم رحلة مدتها ستة أيام بتكلفة تبدأ من 1,952 جنيه إسترليني أي ما يعادل 3 آلاف دولار.

الغوص عبر القفص في خليج "موسيل" في جنوب أفريقيا:

تتمتع جنوب أفريقيا بالعديد من المواقع التي تحظي بشعبية من جانب محبي أسماك القرش الذين يتوافدوا علي المكان من أجل رؤية الحيوانات المفترسة عن كثب.

ويعتبر خليج "موسيل" مكانًا جيدًا للبدء ويرجع ذلك لطقسها الذي يعد أكثر استقرارًا من مناطق أخرى في البلاد ما يستتبع معه استقرار حالة البحر والمياه التي تصبح أكثر دفئًا من أماكن أخرى منافسة مثل: "كيب تاون" و"غانسباي".

أحد المتحمسين لأسماك القرش والذي خاض تجربة التعرف علي أسماك القرش عن قرب بحيث كانت تفصله عن هذه الأسماك أمتارًا قليلة كانت معلمة في إحدى المدارس، أماندا بريوير، من "نيو جيرسي"، التي كانت تجربتها مخيفة بعض الشيء لأنَّها كادت أن تكون طعمًا لهذه الأسماك المفترسة التي كانت تتغذي على الطعام المعلق على السفينة التي تستقلها.

"أتلانتس"، "النخلة" في دبي:

تُعتبر التجربة في هذا المكان، مختلفة حيث ينزلق الزوار عبر متزلجات بطول 27,5 متر تؤدي في نهاية المطاف إلى بحيرة مليئة بأسماك القرش، فهي واحدة من أطول وأسرع المتزلجات في الشرق الأوسط حيث تثمل سقوطًا من على ارتفاع تسعة طوابق خلال ثوانٍ معدودة.

وإذا كان هذا غير كافٍ فهناك أيضًا رحلات سفاري في "أكوافينشر" لعشاق أسماك القرش، حيث يمنح المكان للزائرين فرصة استكشاف لأسماك القرش عبر السير تحت الماء على أنَّ رحلة السفاري هذه تمتد لنحو عشرون دقيقة ويتم فيها استكشاف أنواع عديدة من الأسماك الغريبة، الرائعة والنادرة ما يجعلها تجربة فريدة تشغل الأذهان لباقي العمر.

قفص الغوص حول جزر "نبتون" في جنوب أستراليا

جاءت تسمية هذه الجزر من قبل المستكشف الإنجليزي ماثيو فليندرز في العام 1802 وترجع التسمية لبعد هذه الجزر وموقعها الذي يصعب الوصول إليه.

فأسماك القرش البيضاء من الذكور تسكن الجزر علي مدار السنة مع الإناث التي تصل برفقة أسماك القرش الصغيرة. وتقيم "رودني فوكس" رحلات لرؤية واحدة من المحميات الغنية ليس فقط بأسماك القرش وإنما أيضًا بأنواع أخرى عديدة من الثدييات والزواحف والطيور يعتبر البعض منها غريبًا على جزر "نبتون".

رحلة استكشاف تمتد لأربعة ليالٍ تبدأ بتكلفة من 1,181 وحتى 1,689 جنيه إسترليني للفرد الواحد.

"الناغيت الذهبية" في ولاية "لاس فيغاس"

إذا أردت السباحة وسط أسماك القرش ولكن تشعر بالراحة أكثر من خلال القفص المعد للغوص فهناك حوض خاص للسباحة في فندق يتيح للنزلاء السباحة عمليًا مع أسماك القرش حيث يضم الفندق 300 حيوان مختلف من جميع أنحاء العالم بما في ذلك ستة أنواع من أسماك القرش والأسماك العظمية.

الغوص عبر القفص في "غانسباي" في جنوب أفريقيا

يُعرف المكان بالنسبة للبعض علي أنه موطن أسماك القرش الكبيرة البيضاء، فهو يمتاز بالمياه الواضحة التي تمتد الرؤية فيها لنحو 16-65 قدم وهو أحد المميزات التي تمنحها للزائرين للمكان منذ نحو 23 عامًا. فلا حاجة لرخصة من أجل ممارسة رياضة الغوص فيما تأتي أسعار استكشاف القرش عبر الغوص من خلال القفص حوالي 75 جنيه إسترليني للبالغين لقضاء يوم كامل.

الأجنحة تحت الماء في "آتلنتس" في دبي:

بعيدًا عن الغرف الفندقية العادية هناك فندق تتميز الأجنحة الفاخرة الخاصة به بوجودها تحت الماء بحيث تمنح تجربة مشاهدة أسماك القرش عن كثب، وهي التجربة التي حظيت بها النجمةكلوي إحدى أفراد عائلة كارديشيان، إذ نشرت النجمة صور لها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" تكشف مكان إقامتها في الفندق الذي يحتوي على اثنين من الأجنحة البحرية الخلابة "بوسيدون" و"نبتون" التي من خلالها يمكن استكشاف أنواع عديدة من الحيوانات البحرية يصل عددها لنحو 65 ألف، كما يمكن لهذه الأجنحة استقبال خمسة زائرين وتصل تكلفة الإقامة أقل قليلًا من 5,500 جنيه إسترليني أي ما يقرب من 8,200 دولار نظير الليلة الواحدة.

شعاب القرش في خليج "ماندالاي":

يعتبر هذا المكان موطنًا لأكثر من 1,200 نوع من الحيوانات البحرية بما فيها أسماك القرش والسلاحف البحرية وغيرها من الأسماك ويمكن مشاهدة هذه الأسماك من خلال نفق "أكريليك".

تجربة الغوص لمشاهدة أسماك القرش في "كيب تاون":

يتيح المكان تجربة استكشاف المخلوقات الرائعة في "كيب تاون" مع عدد من أسماك القرش من خلال رحلات الغوص عبر القفص في خليج "فالس".

ومن جانبه؛ أنتج كريس فالوس، الذي يملك "حملة بعثات القرش" هو وزوجته مونيكا، فيلمًا وثائقيًا عن الأسماك المفترسة، تم بثه عبر قناة "ناشيونال غيوغرافيك" العام 1999، ومنذ ذلك الحين باتت "حملة بعثات القرش" تعمل مع "ديسكوفري" لعرض الأماكن التي يمكن معها تجربة استكشاف تلك الأسماك المفترسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أروع الأماكن للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش الضخمة على الحقيقة أروع الأماكن للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش الضخمة على الحقيقة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday