أشهر ثلاثة رياضات على مستوى العالم في مدينة مراكش المغربية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تُحقق إقبالًا سياحيًا مهمًا لاسيما من قبل الزوار الأجانب

أشهر ثلاثة "رياضات" على مستوى العالم في مدينة "مراكش" المغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشهر ثلاثة "رياضات" على مستوى العالم في مدينة "مراكش" المغربية

دور الضيافة في مراكش
مراكش ـ ثورية ايشرم

تُعتبر الرياضات أو دور الضيافة في المدينة الحمراء "مراكش" المغربية من الأشياء الأكثر شهرة في العالم، إذ ذاع صيتها في كل مكان، وذلك لما تتميز به من خصائص ومميزات تجعلها مختلفة عن الفنادق وتوفر الإقامة التقليدية المغربية التي تعود بك إلى زمن البشوات والملوك الذين مروا على المدينة الحمراء.

وتلمس تلك الخامة التقليدية التي كانت أساسية في تلك الفترة، التي شهدت تاريخا عريقا يعبر عن الأصالة المغربية العريقة التي تنتشر ملامحها في كل البيوت التقليدية في مراكش، التي تحولت لتكون هندسة معمارية لمسات يعتمدها عشاق الأصالة في المنازل الحديثة والعصرية.

وتُعتبر دور الضيافة الأكثر شعبية في مراكش كونها تحقق نسبة إقبال كبيرة من طرف السياح لاسيما الأجانب الذين يحطون رحالهم في المدينة وتجدهم متعطشين للإقامة بين أحضان التاريخ وعبقه وملامسة كل شيء عتيق ومميز.

أشهر ثلاثة رياضات على مستوى العالم في مدينة مراكش المغربية

ومن بين أفضل تلك الرياضات في مراكش، هناك رياض "فارناتشي" المتواجد قرب متحف بن يوسف في المدينة العتيقة، ويتميز بعدد من الخصائص أولها هندسته المعمارية العريقة التي تنطلق بنقوش الجبس المميز وزخارف الخشب والحديد إضافة إلى تميزه بلونه الأبيض التقليدي الذي يوحي بلون الجير الذي كان يستخدم في ما مضى لطلاء الجدران في مختلف المنازل المغربية، وهو من اللمسات العريقة التي أصبحت مختفية في المدينة وبتنا نلحظها فقط في منازل القرى التقليدية، وهي الميزة التي عمد أصحاب الرياض لاستخدامها لجعل الرياض بتلك الخامة التقليدية المغربية والمحافظة عليها.

ويتميز الرياض بأمور عدة، منها استخدام الكثير من التفاصيل التاريخية كالأقواس المعتمدة في بهو الرياض فضلا عن بركة مائية في الوسط تزيده جمالا ورقة مع استخدام لمسة من الديكورات والإكسسوارات التي تجدها في كل أرجاء الرياض كالفوانيس والديكورات التقليدية التي زادت الفضاءات جمالا ورونقا ساحرا، فضلا عن تأثيث فضاءاته بأفخم الأثاث وأروعه الذي يفور الراحة والمتعة للزوار ويمنحهم ما يطمحون إليه أثناء اختيارهم هذا الرياض.

ويوفر كذلك خدمة المطعم المغربي والغربي المتنوع عن طريق تقديمه أطباقا مختلفة ومتنوعة تفتح الشهية أولا لتذوقها ثم اكتشافها والتعرف عليها، فهو يقدم إقامة مميزة وفاخرة وبأسعار مناسبة تنطلق من 472 دولارا لليلية.

ويأتي رياض "الموسيقى" الذي يُعد من بين الرياضات المميزة في المدينة الحمراء ويوجد في درب بوطويل رقم 62 في مراكش العتيقة ويقدم الخدمة الجيدة على مدار 24 ساعة، ويفتح أبوابه في وجه عشاق الإقامة التقليدية والممتازة وذلك انطلاقا من توفيره لعدد من الخصائص منها هندسته المعمارية العريقة والتاريخية التي تجعله مميزا جدا والتي تبرز أولا من الزخارف والنقوش الرائعة في الأسقف والفضاءات إضافة إلى مختلف الأشكال الهندسية التي اعتمدت بواسطة الفسيفساء الرقيقة والصغيرة والتي تصادفها في كل فضاءات الرياض والتي استخدمت كذلك بطرق مميزة تاريخية وعريقة.

ويُعتبر الرياض بمثابة جنة خضراء تجمع من النباتات والأشجار ما اختلف وتنوع وهو ذو مساحة شاسعة جدا، توفر الراحة للعين والروح وتجعله يتميز بلمسة الطبيعة الخضراء التي تساهم بشكل كبير في منح المكان رونقا مختلفا للغاية، فضلا عن جمالية الديكور التقليدي الذي يتميز به الرياض في مختلف فضاءاته انطلاقا من أثاث الغرف مرورا بأثاث وديكورات فضاءات الجلوس التي تكون مشتركة بين النزلاء والتي تتميز بالطابع المغربي التقليدي الذي يجعل السائح مستمعا بقضاء أيام رائعة ومريحة، إضافة إلى مختلف الإضافات التي تم اعتمادها بعد ترميم الرياض.

وتعتمد على بركة مائية كبيرة تزيد الرياض جمالية ساحرة علاوة على جمالية الأبواب الضخمة المنقوشة بمختلف الزخارف التقليدية، دون نسيان اللمسات الرائعة من الإكسسوارات التي أضيفت لجعل هذا الرياض مغربيًا 100% بمجرد الدخول إليه تشعر أنك في أحد القصور التقليدية التي كان في عهد الملوك القدامى الذين ساهموا في إدخال هذه الثقافة المغربية إلى مراكش والحفاظ عليها ويمكن قضاء ليال ممتعة بين هذه الثقافة الاستمتاع بها بسعر لا يتعدى 107 دولارات لليلة الواحدة.

ويُعد "المنصور" من بين الرياضات القديمة التي توجد في درب الجديد رقم 227 في مراكش العتيقة، والذي يتميز كذلك بعدد من الخصائص الرائعة؛ أولها: قربه من مختلف المرافق التي يرغب السائح في زيارتها كساحة جامع "الفنا" ومختلف المعالم التاريخية والمتاحف والأسواق الشعبية والتقليدية للمدينة التي يمكن الذهاب إليها سيرا على الإقدام والاستمتاع بجمال المدينة على أكمل وجه وهو من الرياضات التقليدية جدا.

وتلمس هذه الميزة في كل أرجائه، انطلاقا من مدخله الذي يحتوي على زخارف راقية ومميزة بواسطة الزليج الفاسي الملون، إضافة إلى بهوه الذي يعتمد كذلك على لوحات فنية بواسطة هذه الخامة والتي منحت المكان رقة وجمالية تاريخية تسافر بك إلى حقب زمنية غاية في الروعة.

ويتوفر في جميع فضاءاته سواء غرفه وأجنحته على أثاث مغربية تقليدي من المفارش والأسرة والكراسي والكنابات وحتى الديكورات والإكسسوارات من تحف مغربية تقليدية التي تعبر عن الأصالة المغربية العريقة التي حولت الرياض من فضاء للإقامة إلى متحف لا ترغب في مغادرته والبقاء فيه من أجل الاستمتاع بما يحتويه من روعة في الهندسة المعمارية والتاريخية سواء في الجبس أو الألوان أو الخشب والحديد وزخارف النحاس التي أضفت نوعا من التغيير واللمسة الفاخرة على الرياض.

وتوجد في البهو الكبير نافورة الماء، وتعطيه انتعاشا ملحوظا لاسيما أنها رمز للتاريخ والحضارة المغربية، كما أنه يحتوي على غرفة كبيرة تسمى باللهجة المغربية "القبات" وهي عبارة عن صالونات كبيرة مؤثثة على الطريقة المغربية التقليدية وهي فضاءات في الرياض مخصصة للسهرات والأمسيات الليلية والحفلات التي عادة ما تنظم في الرياضات كما أنها مكان للجلوس والراحة والاستمتاع بالقراءة أو مشاهدة التلفاز وغيرها من الأمور التي توفر الراحة للزائر من مختلف الجنسيات لاسيما السياح الأجانب الذين يعشقون النمط التقليدي في الإقامة، ويوفر الرياض كذلك الكثير من الخدمات بأسعار مناسبة تنطلق 139 دولارا لليلة الواحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر ثلاثة رياضات على مستوى العالم في مدينة مراكش المغربية أشهر ثلاثة رياضات على مستوى العالم في مدينة مراكش المغربية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday