أعرق الأماكن التي يمكن زيارتها في روما خلال 36 ساعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أثار "الجمال العظيم" الجدل بشأن العاصمة الإيطالية

أعرق الأماكن التي يمكن زيارتها في روما خلال 36 ساعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعرق الأماكن التي يمكن زيارتها في روما خلال 36 ساعة

أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في روما
ميلانو ـ ليليان ضاهر

أثار فيلم "La Grande Bellezza" أو الجمال العظيم، للمخرج باولو سورنتينو، الذي حصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي في العام 2014، جدلًا ومحادثات لا تنتهي بشأن الوضع الحالي في العاصمة الإيطالية.

لكن كان هناك حقيقة واحدة لا جدال فيها: وهي روعة روما، التي كانت خلفية الفيلم, وهذا صحيح في كل المواسم، ولكن بشكل أكبر في أشهر الشتاء البارد, عندما تنحسر فيضانات سياح الصيف, فمن الأحياء البعيدة التي تلوح بمطاعم وحانات جديدة، إلى المراكز التاريخية، حيث تجول بطل الرواية, سورنتينو، وجيب، من خلال مشاهد كثيرة، ولا تزال روما تستعد لإثبات جمالها العميق.

الجمعة

1. الاستحمام بالجمال  03:00 م

واحد من أكثر المشاهد المؤثرة في الفيلم هو التجول بين أنقاض دي تيرمي كركلا، الحمامات الرومانية الضخمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث, وتحفظ الجدران المرتفعة للمجمع، في أجزاء منفصلة، وهي هيكل تيرا كوتا العظمي مقدمة أدلة على عظمة هذه الصالة الممجدة التي تم خسارتها، حيث تراوح سائل الراحة من الأرضيات الفسيفسائية إلى الحمامات الحرارية ومحاط بها تماثيل المتحف الرخامية.

2. معرض الصيد  05:30 م

إلى لمحة سريعة نحو عقدين من السنين إلى ما شكله الفن في روما المعاصرة من خلال زيارة مجموعة من المعارض قرب كامبو دي فيوري, تبدأ في غاليريا فارزي، وهو الفضاء الذي يبلغ من العمر عامين المخصص للكتابات على الجدران وشارع الفن الذي ينظم أيضًا اللوحات الجدارية في أنحاء المدينة.

3. Centocelle Chow08:00 م

لا تُعد أطباق روما التقليدية التي تغلب عليها لحم الخنزير المقدد بالمعكرونة - كاربونارا، أماتريسيانا، جريس - في خطر الانقراض، ولكن من الجائز أن تنقرض، حيث فتح العديد من المطاعم الإبداعية مثل "بانش", في بقعة صغيرة في حي Centocelle النائي في العام 2013 من قبل اثنين من الطهاة الشباب الموهوبين عازمين على تقديم المطبخ الروماني اللذيذ في أشكال جديدة.

4-"Pigneto Party" 11:00م

يعود الترام من Centocelle، في اتجاه وسط المدينة ويتوقف في حياة حي Pigneto الليلية، حتى الانتهاء من ليلتك هناك, ويجب أن يتوجه شاربي الجعة إلى احتساء الكثير من البيرة، حيث يوجد متجر "الزجاجة" الذي يوفر الجعة من خلال الصنبور.

السبت

5. خيارات السوق  10:30 ص

كانت هناك اعتراضات عند نقل سوق "تيستاكسيو" -  واحد من أقدم أسواق المدينة -  إلى مجمع بنيت حديثًا في العام 2012، لسبب وجيه: وهو أن الفضاء المشرق، يشبه مركز تجاري كبير أكثر من أنه سوق روماني.

6. الشطائر الرئيسية 12:30 م

تصطف الممرات المعقدة من عصر النهضة إلى الغرب من نهر التيبر مع خيارات لتناول الطعام المريبة، ولكن اختفائها هو استثناء جديد ومنعش، وذلك في "Pianostrada Laboratorio di Cucina".

 7. فنون "ماكرو" 03:00 م

يضم متحف الفن المعاصر في روما، أو "ماكرو"، مصنع جعة "بيروني" السابق، وغالبًا ما يطغي عليه متحف المدينة الآخر للفن المعاصر، "MAXXI" وهو بنية حديثة رائعة صممه المهندس المعماري زها حديد.

8. نزهة رائعة 05:00 م

على مسافة قصيرة من ماكرو هناك جدران زجاج الحليب المصطفة ، حيث الطعام الرائع, وعلى نقيض العديد من أفضل محلات "آيس كريم" في المدينة، مثل "Fatamorgana" و"Claudio Torcè’s Il Gelato"، الذي افتتح في عام 2012، لا يحتاج عشرات من النكهات غير العادية.

9. وجبة الجبل الأخضر08:30 م

للوصول إلى قلب المطبخ الروماني الحديث، أخرج من قلب المدينة, على ممر هادئ في حي سكني في الجبل الأخضر، يوجد "L’Osteria di Monteverde" وهو مطعم عادي حيث لا يعطي الزبون الخارجي أي ملاحظات على الطعام الذي يقدم في الداخل.

10." Twilight Tipples" 11:00 م

ولأجل كأس الخمر، قم بعبور الجبل الأخضر إلى فينيريا ليتر، حيث بار النبيذ الذي افتتح في وقت متأخر من العام 2013, وجرب كوكتيل مثل "Mezsconi"، الذي يعدل نيجروني الكلاسيكية عن طريق مبادلة "نبيذ الجن" بالروح المدخنة.

الأحد

البيت المقدس 10:00 ص

تتجمع الجماهير, صباح الأحد، في كاتدرائية القديس بطرس في لمحة للمحبوب شبيعًا البابا فرانسيس, ولكن بعدد أقل بكثير من ثاني أكبر كاتدرائية, سان بول فيوري لي مورا، ما يجعل هذا الموقع المقدس مكان مثالي من أجل التأمل.

12. طاقة الزوجين, ظهرًا

من أجل درس في إعادة التكيف، تحرك شمالًا على السحب الرئيسي للحي الصناعي أوستينسا إلى "Centrale Montemartini", هناك، محطة سابقة للطاقة الحرارية، أصبحت متحفًا يضم المنحوتات القديمة وقطع أثرية من متاحف "كابيتول".

13. بيتزا, بيتزا 02:00 م

لا تكتمل عطلة نهاية الأسبوع في روما من دون البيتزا, و من أجل القشرة الرقيقة ذات الطراز الروماني، انتقل إلى إيما، حيث مطعم أنيق للبيتزا تم افتتاحه في المركز التاريخي في العام 2014, وتُصنع البيتزا، الرقيقة جدًا حتى تبدو أنها شفافة تقريبًا، من العجين من قبل الخباز الشهير بييرلويجي روسيولي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعرق الأماكن التي يمكن زيارتها في روما خلال 36 ساعة أعرق الأماكن التي يمكن زيارتها في روما خلال 36 ساعة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 00:25 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

مقارنة بين أنواع منتجات فرد الشعر المناسبة المختلفة

GMT 20:59 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

5 آلاف تهنئة لعمرو يوسف بعد إعلان زواجه من كندة علوش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday