أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة
آخر تحديث GMT 12:56:13
 فلسطين اليوم -

رحلة لمدينة الأشباح في أوكرانيا أو الإقامة في أبرد مدينة في الأرض

أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة

أغرب مناطق السياحة في العالم
لندن ـ كاتيا حداد

تزايدت العطل الغريبة بشكل كبير منذ اختراع الإنترنت، فلم يعد المسافرون يفضلون تلك الأماكن التقليدية في عطلاتهم، فأصبح منظمو الرحلات السياحية الآن يقدمون بانتظام رحلات إلى كل مكان من إيران إلى القطب الجنوبي.

 ويعرض أحد المواقع على الإنترنت منازل للإيجار لإقامة قصيرة من مختلف أنحاء العالم. واختارات "الديلي ميل" البريطانية بعض العروض الأكثر تفردًا على موقع Airbnb.

أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة

  1.    منزل العائلة في منطقة نائية في جرينلاند تعد منطقة جرينلاند إلى حد كبير بلد نائية وبالنسبة للأشخاص الذين يحبون صوت أفكارهم الخاصة، منزل العائلة هو المكان المناسب، في مدينة تدعى أوبرنافيك، وهي بلدة صغيرة من 1181 نسمة على جزيرة صغيرة في شمال غرب البلاد. وتكلفة الإقامة فيه لليلة واحدة حوالي 400 دولار، حيث يمكن للضيوف الجلوس عند النافذة ومشاهدة الجبال الجليدية التي تطفو في مياه جليدية من خليج بافن.

 2.   وتوجد شقة من غرفة نوم واحدة في ياكوتسك، أبرد مدينة في العالم في مدينة ياكوتسك، عاصمة جمهورية ساخا، روسيا، والتي تعد أبرد مدينة في العالم.

 وتقع ياكوتسك على بعد 280 ميلا إلى الجنوب من الدائرة القطبية الشمالية، وتعكس درجات الحرارة بها ذلك، متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الشتاء 34C وأدنى درجة حرارة سجلت هي -64.4. تكلفة الإقامة بهذا المنزل 29 دولار في الليلة، حيث يمكن للضيوف النوم في فراش الأريكة في غرفة نوم واحدة في شقة في وسط المدينة.

 3.    كوخ من غرفة واحدة في دونيتسك التي مزقتها الحرب منذ أبريل/نيسان 2014، كانت مدينة دونيتسك الأوكرانية والمناطق المحيطة بها واحدة من المواقع الرئيسية للقتال في حرب البلاد ضد المتمردين المدعومين من روسيا. حوّل القتال المنطقة إلى مدينة أشباح مع المباني التي تظهر في كل مكان بها علامات القصف العنيف وعليها آثار أعيرة نارية، ولكن في الأشهر القليلة الماضية، بدأ السكان في إعادة بناء مدينتهم مرة أخرى. ومن بين هؤلاء الناس هو صاحب الكوخ من غرفة نوم واحدة، على بعد خمسة أميال من وسط المدينة. تكلفة الإقامة بها 100 دولار لليلة واحدة.

 أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة

 ويقدم المضيف أيضا إضافات تشمل الغوص في خزانات من صنع الإنسان بحثا عن الخنزير البري، والقيام برحلة إلى شبه جزيرة القرم.

 4.    شقة حديثة من غرفتي نوم في كابول، أفغانستان، عانت كابول في أفغانستان على مدار ثلاثة عقود من الصراع، والمدينة الآن قريبة بشكل خطير إلى المعركة الحالية ضد داعش في الشرق الأوسط.  المدينة غالبا ما تكون مسرحًا للتفجيرات الانتحارية التي نفذتها حركة طالبان والجماعات الأخرى المناهضة للحكومة، ولكن السكان المحليين يقاتلون في المقابل من خلال الاستمرار في الحياة المعتادة.

 أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة

 وشهدت في السنوات الأخيرة طفرة وهجرة جماعية من المناطق المحيطة بها، وازدهر بها قطاع العقارات.  مقابل 50 دولار، يمكن للسياح البقاء في هذه الشقة الحديثة في منطقة مزدحمة في وسط المدينة لليلة واحدة، على بعد 20 دقيقة من المطار.

 5.  شقة في موقع جيد من طرابلس، على مدى الأشهر القليلة الماضية، أرست داعش موطئ قدم في ليبيا، مع توقعات الخبراء بأنها في خطر من أن تصبح ملاذا كاملا للجماعة الإرهابية.  قبل بضعة أسابيع، وقع تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في نقطة تفتيش في بلدة قريبة من العاصمة طرابلس، مما أسفر عن مقتل خمسة مقاتلين في ميليشيا.

 أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة

وأسفر التفجير الذي وقع في مصراتة، وهي بلدة جنوب شرق طرابلس، عن إصابة 17 شخصًا، 10 منهم في حالة خطيرة، لكن ذلك لم يمنع أعداد صغيرة من السياح لصنع حجوزات في المدينة التاريخية. أولئك الذين يبحثون عن شقة في وسط المدينة يمكنهم استئجار شقة من غرفتي نوم لـ 101 دولار في الليلة. هذا السكن الأنيق في الطابق الثالث من منزل العائلة التي تتكون من أربع شقق مختلفة.

 6.    منزل في قرية نائية في أذربيجان، أذربيجان إلى حد ما بعيدة عن الزحام عندما يتعلق الأمر بالوجهات السياحية، ولكن للأشخاص الذين يبحثون عن الراحة، عدد قليل من الأماكن يمكن أن تكون أكثر مناسبة من هذا مقابل 25 دولارًا في منزل في الليلة الواحدة في محافظة لحج، وهي قرية من 860 شخص على المنحدرات الجنوبية من القوقاز الكبرى.

 7.    شقة فاخرة من ثلاث غرف نوم في أديس أبابا، إثيوبيا

 كانت إثيوبيا في موضع تمرد مستمر من قبل الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين ضد الحكومة على مدى السنوات ال 20 الماضية، مما أدى إلى حالات وفاة عديدة، بما في ذلك 250 شخصا في العام الماضي.  لكن عاصمة البلاد أديس أبابا هي موطن لبعض المنازل الكبيرة جدا. واحد من هؤلاء هو هذه الشقة الحديثة من ثلاث غرف نوم في قلب المدينة.  الضيوف الذين يدفعون 90 دولار في الليلة يحصلون على إطلالة رائعة على المدينة من نوافذ الشقة في الطابق الثامن.

 8.    كوخ في قرية بابوا التقليدية بغينيا الجديدة

تعد بابوا غينيا الجديدة هي واحدة من البلدان الأكثر جمالا وإثارة للاهتمام في العالم، ولكن الجزيرة الغريبة هي أيضا خطيرة جدا.  الحكومة البريطانية تنصح بالسفر مع وجود درجة عالية من الحذر في البلاد بسبب ارتفاع مستويات الجريمة، وخاصة في العاصمة بورت مورسبي، وفي مدن لاي وجبل هاجن.

 وغالبا ما تستخدم السواطير والأسلحة النارية في الاعتداءات والسطو والاعتداء الجنسي، وخطف الحقائب، لذا ينصح المسافرين بالنظر في استخدام حراسة أمنية. ولكن تلك الشجاعة تكفي للتغاضي عن هذه القضايا، والمكافأة هي أفضل التجارب الثقافية في نصف الكرة الجنوبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة أغرب مناطق السياحة في العالم يفضّلها الزوّار لقضاء عطلاتهم القصيرة



 فلسطين اليوم -

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday