أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توفر العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي لا تقدر بثمن

أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة "براغ" مترامية الأطراف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة "براغ" مترامية الأطراف

قلعة "براغ"
لندن - كاتيا حداد

تعتبر قلعة "براغ" من أهم وأجمل المعالم السياحية في أوروبا، ويجب على السياح استغلال أوقاتهم جيدًا للتمتع برحلتهم، وتجنب إضاعة أوقاتهم، وفيما يأتي عشر طرق للاستمتاع بأجواء قلعة "براغ" في تشيكيا.

1- "خذ جولة سيرًا على الأقدام".

يعتبر طريق "جسر تمثال تشارلز" في منطقة إلاسترانا من المناظر الهندسة المعمارية الباروكية الغنية على طول رويال واي، والتي تلوح في الأفق كلما صعدت أكثر نحو قلعة "براغ" مترامية الأطراف.

وتوفر "براغ" مناظر لا تقدر بثمن، فتذكرة دخول مباني وحدائق القلعة حوالي 7 جنيهات إسترلينية، لكن الدخول إلى سراديب "كتدرائية سانت فيتوس" التي تعود إلى القرن الـ 14 مجاني، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال زجاج النوافذ الملونة التي رسم بعضها الفنان التشيكي ألفوني موتشا.

أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف

صورة (1) منظر لجسر تشارلز و قلعة براغ

2- "اكتشف تاريخ المدينة اليهودي".

توجه إلى الشمال من ساحة البلدة القديمة والحي اليهودي "جوسيفوف"، وسيكون عليك أن تدفع 8 جنيهات إسترلينية للوصول إلى العديد من المواقع التاريخية التي تشكل المتحف اليهودي والتي ما تزال معظمها سليمة، استمتع بالهندسة المعمارية الاستثنائية للكنيست الإسباني، ويمكن لعشاق الأدب أن يتمتعوا بأعمال فرانز كافكا على زاوية فزنسكا مثل تمثال "ياروسلاف رونا"، وهو يمثل رجلًا كبيرًا بدون رأس أو أيدي يحمل رجلًا صغيرًا على كتفيه.

صورة (2) تمثال فرانز كالفا في الحي اليهودي.

3- "متاحف ومعارض مجانية".

يبدو أن معظم المتاحف في "براغ" توقفت عن تقديم أيام دخول مجاني أو تخفيض الرسوم، ولكن ما زال بإمكانك غالبًا أن تدخلها مجانًا أيام العطل الرسمية وكذلك ليلة الاحتفال السنوية بالمتحف في حزيران / يونيو، ولكن هذا يختلف من متحف لأخر، فالمتحف الوطني على سبيل المثال الذي يحوي مجموعة من المعروضات التي تعود إلى العصور الوسطى والحديثة لديه قائمة بمواعيد الدخول المجانية وهي في الخامس والثامن والعشرين من أيلول / سبتمبر.

ويمكنك أن ترى مجموعة منقطعة النظير في متحف "كامبا"، مثل الأعمال التجريدية والتكعيبية الرائدة لفنانين تشيكيين مثل فرانتيسيك كوباكا وأوتو كاتفريند مقابل رسوم قليلة تصل إلى جنيه ونص إسترليني في الثامن والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر "ذكرى تأسيس الجمهورية التشيكية" والثامن عشر من كانون الأول / ديسمبر "ذكرى وفاة فاتسلاف هيل".

وتستطيع زيارة مركز فتورا ذا الطوابق الثلاثة للفن المعاصر، ويضم عددًا من أعمال فنانين تشيكيين وعالميين، ويعد مركز "دوكس" في هوليسوفيس أكبر وأفضل مراكز الفنون والتي تقدم العديد من الفعاليات والمعارض غير التقليدية، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات إسترلينية بخصم 50% حتى العاشر من أيلول / سبتمبر.

صورة (3) تمثال دايفت سيري العملاق المقابل لمتحف كافكا

4- "استمع إلى الموسيقى الكلاسيكية".

على الرغم من أن الاستماع لاوركسترا السيمفونية التشيكية في رودولفيتوم مكلفًا، إلا أنه يمكنك أن تجد الموسيقى الكلاسيكية في كل مكان في المدينة، فأثناء تجولك في المدينة وساحة البلدة القديمة وجسر تشارلز يمكنك سماع موسيقى باخ و فيفالدي وموزارت ودفوراك تعزف في العديد من الكنائس والمؤسسات مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا، تحقق من قوائم كنيسة "سانت نيكولاس" وكنيسة "كليمنتينوم" وقصر "لوبكوكز"، والتي تستضيف حفلات موسيقية كلاسيكية في منتصف النهار.

صورة (4) كنيسة سانت نيكولاس

5- "منتزهات".

يمكنك بسهولة قضاء فترة ما بعد الظهر في استكشاف المسارات المشجرة وحديقة "تل بترن"، فضلًا عن الاستمتاع بالمناظر الرائعة حول دير "ستراهوف"، وتستطيع الصعود أعلى التل بواسطة سكة الحديد المعلقة وهي رحلة ممتعة للكبار والصغار وتكلف 90 بنسًا، وعلى الجانب المقابل للقلعة يقع منتزه "لوتنا" الرائع بما يحتوي من حدائق ومروج للنزهات، بالإضافة إلى ساحة للتزلج.

وتعد المنطقة مناسبة للجلوس واحتساء مشروب ما ومشاهدة غروب الشمس من فوق المدينة، وإذا كنت تبحث عن الهدوء فليس ببعيد عن مركز المدينة تقع قلعة "فياسيهارد" التي تعود إلى القرن العاشر وهي عبارة عن مقبرة تضم العديد من الشخصيات البارزة مثل نيرودا، دفوراك، موتشا وسميتانا.

صورة (5) صورة لحديقة بيترن هل

6- "أوقات ممتعة بأسعار منخفضة للعائلة".

إذا كان لديك أطفال صغار وتبحث عن شيء أقرب إلى المركز، توجه إلى دير وحديقة "الفرنسيسكان" بالقرب من ساحة فاتسلاف، حيث الورد والعشب مزروع منذ القرن السابع عشر، وحيث يوجد ملعب محاط بسياج وفناء هادئ.

وأبعد قليلًا ولكن مع العديد من التسهيلات والموقع الجميل بالقرب من نهر "فلتافا" تقع زلوتي لازين والتي تكلف جنيهين للكبار وجنيهًا ونصف للصغار، حيث يوفر المكان مساحة 35 ألف متر مكعب من الملاعب وحمامات السباحة للأطفال وملاعب للكرة الطائرة والعديد من الأنشطة الأخرى.

وإذا كنت ترغب بمكان طبيعي أكثر، اذهب إلى ديفوكا ساركا والتي تبعد نصف ساعة عن ساحة فاتسلاف بواسطة وسائل النقل العامة، حيث المنحدرات والشلالات والبحيرات لممارسة التجديف والسباحة وركوب الدراجات ومسارات للمشي، وتقدم حديقة حيوان "براغ" عرضًا أيام الاثنين فيحصل مجموعة من الزوار على دخول مقابل أجر رمزي.

صورة (6) زلوتا لازنا التي تحتوي العديد من التسهيلات والمواقع الجميلة بالقرب من نهر فيتافا.

7- "زر مسرح العرائس".

تشتهر "براغ" بمسارح العرائس ويعد "دايفدلو مينور" أكبر مسرح في المدينة وتناسب عروضه كل الأعمار وتعرض في جو عصري معظمها باللغة التشيكية، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 4 جنيهات وللصغار 3، ويمكن للأطفال أن يقضوا بعض الوقت في معرض الأطفال وبعدها يتمتعون باللعب في فاتوبنا ويتناولون غذاء جيدًا ومشروبات بأسعار معقولة.

صورة (7) مسرح دايفدلو مينور

8- "مطاعم رخيصة".

يتسم الطعام التشيكي التقليدي بكثرة الكربوهيدرات، فيصبح من السهل أن تأكل وتشبع بسعر قليل، وبجو محلي في هودكو ويودسادلو وقوائم طعام محلية مثل اليخني والزلابية والبطاطا، والتي تقدر قيمتها بأقل من 5 جنيهات، بالإضافة إلى العديد من الخيارات العالمة.

وتنتشر العديد من المطاعم والحانات ذوات الجو التشيكي الجميل باختلاف مستوياتها، فتحتوي المدينة على مطاعم للطبقة الراقية وأخرى متوسطة فتتناول طعامك أثناء استماعك إلى الموسيقى.

صورة (8) أحد المطاعم التشيكية.

9- "أسعار البيرة".

يبلغ سعر الكوب الواحد من الشراب المخمر منزليًا جنيهًا ونصف إسترليني، مقدم مع حساء البطاطا بجنيهين تحتسيهما على أنغام الموسيقى وفي الهواء الطلق في حانة "يو فليكو".

صورة (9) يو فليكو

10-- "أسعار الإقامة".

توفر الخيارات الواسعة وعدد الفنادق والنزل أسعارًا منافسة، في مالا سترانا تجد لدي فندق "اللتل تاون" غرفة مزدوجة نظيفة ومريحة تتراوح بين 33 إلى 26 جنيهًا إسترلينيًا، وإذا اخترت أن تشارك الحمام مع آخرين ينخفض السعر، بالإضافة إلى مجموعة الفندق "البوهيمي" الذي يتكون من بيوت ونزل عدة تتمتع بإدارة جيدة وأسعار كريمة، وفندق "مس صوفيا" الذي يحتوي على غرف وأجنحة بأسرة معدنية ودوش في الحمام مقابل 30 جنيهًا إسترلينيًا، والعديد من الفنادق والنزل الأخرى التي تتميز خدمتها بالكمال.

صورة (10) فندق مس صوفيا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday