أقصر الطرق وأسهلها لزيارة أبوظبي والتجول في أرجائها واستكشاف معالمها
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تعد من أفضل المدن العالمية لقضاء الأوقات الجميلة أو لعقد الصفقات الكبيرة

أقصر الطرق وأسهلها لزيارة أبوظبي والتجول في أرجائها واستكشاف معالمها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أقصر الطرق وأسهلها لزيارة أبوظبي والتجول في أرجائها واستكشاف معالمها

العاصمة الإماراتية أبوظبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تعتبر العاصمة الإماراتية أبوظبي من أشهر وجهات السياحة والسفر العالمية سواء لقضاء أوقات جميلة أو لعقد صفقات تجارية كبيرة، وتتنافس شركات السياحة والسفر العالمية لتوفير أسهل وأقصر الطرق للسفر إلى أبوظبي أو التجول في أشهر مناطقها.

ويبعد مطار أبوظبي الدولي أبرز ما يميّز العاصمة، ثمانية وثلاثين كيلومترًا جنوب شرقي المدينة، حيث يقع خلف الكورنيش على طرف جزيرة أبوظبي، وأسرع وأسهل طريق للوصول إلى الفندق يأتي عن طريق سيارة الأجرة والذي تتراوح التكلفة فيه مابين ستين درهمًا أي 14.5 دولار أميركي، وحتى سبعين درهمًا 17 دولارًا، وتستغرق الرحلة ما يقرب من نصف ساعة.

ويمكن الاستغناء عن السيارة الأجرة واستخدام الحافلات العامة التي تعمل على مدار اليوم، حيث تقل الركاب إلى وسط المدينة من المطار وتغادر كل أربعين دقيقة وتستغرق خمس وأربعين دقيقة وتتراوح تكلفة الانتقال خلالها ثلاث دراهم.

كما يفضل الذهاب عن طريق البحر من خلال الرحلات التي تسيرها "ميدترينيان شيبينغ" أو "كوستا"، وكذلك "كونارد"، إذ تعرض جميعها برامج رحلات إلى أبوظبي، ويمكن التنقل في المدينة من خلال ما يقرب من مائة حافلة بخطوط تصل إلى جميع أنحائها بأسعار تذاكر تتراوح بين ثلاث دراهم وحتى خمسة عشر درهمًا.

وتقدم بعض الفنادق خدمة الحافلة المجانية والتنقل من وإلى وسط أبوظبي، مثل تلك التي تقدمها فنادق "ياس" ضمن باقة خدماتها، وتبدأ الجولات باستخدام الحافلة بالنسبة إلى البالغين بأسعار تتراوح من 45 دولارًا  وهي تجوب شوارع إمارة أبوظبي وتشمل زيارة معالم مثل مسجد الشيخ زايد وفندق قصر الإمارات والشاطئ العام والكورنيش وغيرها من الأماكن.

أما رحلات الطيران الداخلي، فتعمل شركة "روتانا غيت" على تسيير رحلات مباشرة من أبوظبي وحتى جزيرة ياس بتكلفة تبدأ من 51 دولارًا، والقيادة داخل إمارة أبوظبي غير ضرورية بالنسبة إلى الزائرين، خصوصًا في ظل وجود السيارات الأجرة بأسعار منخفضة.

وفي حال الرغبة في استئجار سيارة للتجول في الإمارة فإنَّ هذا متاح أيضًا بأسعار مناسبة ولن تجد صعوبة في ظل وجود علامات إرشادية بطول الطريق مكتوبة باللغة الإنجليزية واللغة العربية ومن مميزات استئجار السيارة أنها تتيح لك الذهاب إلى الأماكن الصحراوية والمنتجعات المنعزلة وبالتالي تجنبك تكلفة كبيرة إذا ما أردت الذهاب إليها بغير وسيلة أخرى، ولن تحتاج في سيبل استئجار سيارة سوى بطاقة ائتمان ورخصة قيادة إنجليزية ونسخة من جواز السفر.

وتعد سيارة الأجرة بصفة عامة في إمارة أبوظبي من وسائل المواصلات غير المرتفعة التكلفة ومتوفرة بكثرة ويمكنك أن تطلبها لتأتيك أينما تكون، إلى جانب هذه الوسائل للتنقل، يمكن استئجار دراجة هوائية إذا كنت تريد الاستمتاع والسير بها على طريق الكورنيش أو استئجار مركب أو "جت سكي" tي حال ذهبت إلى إحدى الجزر الموجودة داخل إمارة أبوظبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقصر الطرق وأسهلها لزيارة أبوظبي والتجول في أرجائها واستكشاف معالمها أقصر الطرق وأسهلها لزيارة أبوظبي والتجول في أرجائها واستكشاف معالمها



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday