أولترانو من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يتميّز بالمواقع الأثرية البارزة من العصور الوسطى والقديمة

"أولترانو" من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أولترانو" من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية

أولترانو
فلورنسا - مادلين سعادة

استطاع رئيس بلدية فلورنسا داريو ناديللا، بعد أعوام طويلة من تجاهل ميدان "أولترانو" العريقة، تحويلها من موقف عام للسيارات يعج بالضوضاء والفوضى إلى إحدى أهم المناطق على الخريطة السياحية والثقافية العالمية للسياح والزوار.

أولترانو من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية

ويتميّز ميدان "أولترانو" الذي يقع في مدينة فلورنسا، بأنَّه يطل على نهر أرنو الإيطالي ثانِ أهم نهر وسط إيطاليا، إذ لم تفسد أمطار كانون الثاني/ يناير متعة العائلات القاطنة في حي أولترانو، إذ باتوا يقيمون الحفلات الحرة في الميدان الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ14 والشوارع المحيطة به، اللاتي تتميز بحلقات السيرك والموسيقى والأكشاك، التي احتفلت بتحول حي أولترانو من موقف سيارات لساحة رائعة خاصة بالمشاة.

 وصرَّح رئيس البلدية داريو ناديللا، بأنَّ "هذا هو النصر الحقيقي، فهذا الحي يجب أن يكون حافلًا بالناس، وليس مكانًا لموقف السيارات، وبذلك يتحول المكان إلى مكان للحياة وكسب الرزق".

واستمتع، في أول يوم من افتتاح الميدان الجديد، أكثر من 300 شخص بمنظر البوابة الرومانية، التي تزين الحي، والتي تعود إلى العصور الوسطى، فضلًا عن الممرات التي تعود إلى العصور القديمة التي تقع فوقه، وتم إعادة افتتاحها بعد عقد من الزمان.

أما البوابة فهي جزء من حصون فلورنسا في العصور الوسطى، وهي تعد الجزء الوحيد من المدينة الذي بقي على قيد الحياة فوق نهر أرنو، حيث تم هدم معظم الحصون الرومانية في القرن التاسع عشر، لإفساح الطريق للطرق والأحياء الجديدة.

أولترانو من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية

وبالرغم من تجاهل حي "أولترانو" لفترة طويلة، إلا أنَّ السياحة الجماعية ازدهرت، ويعبر الزوار نهر الأرنو لزيارة حدائق بوبولي وقصر بيتي، ولكن بعد عبور ما تبقى من هذه المنطقة المليئة بالشوارع الضيقة وورش الحرفيين.

وتعمل مدينة فلورنسا على جذب المزيد من السياح، إلى حي "أولترانو"، فبالرغم من الاحتجاجات الواسعة بسبب إجراء التحسينات، اللازمة، ومنع مواقف السيارات من التواجد، إلا أنَّ المنطقة أصبحت تتسم بطابع مختلف، بمساعدة الإجراءات والإرشادات المرورية الصارمة، من بلدية فلورنسا، التي تفيد بأنَّ غير المقيمين لا ينبغي أن يقودوا أو يوقفوا سياراتهم في الحديقة، سواء في النهار، أو مساء الأيام الصيفية.

كما يوفر ميدان أولترانو على نهر أرنو، الذي يُعد من أفضل معالم عصر النهضة في العالم مشاهد خلابة، وتحقق "أولترانو" الاستفادة القصوى من ذلك من خلال استخدام المباني القديمة لأغراض أخرى كفنادق أو كحانات أو كمطاعم، وجلب المزيد من التجارة العابرة للحرفيين.

ولمشاهدة مناظر حديقة الزهور الرائعة، من الممكن للسياح الإقامة، في دار ضيافة مبهر في شارع هضبي بالقرب من حديقة الورود، ويبدأ سعره من 100 يورو لليلة، أما في فندق "سوبرانبسويتس" في شارع "فيا ماجو" يصل سعر الغرف الزوجية إلى 130 يورو، وفندق "نيو هوستل تاسوو" يبدأ سعر الغرفة من 25 يورو ويقدم غرف أنيقة ومساكن.

كما يشمل حي "أولترانو" أيضًا مطاعم إيطالية لتناول الطعام، مثل مطعم "غاسترونوميا" في شارع سان ميناتو، الذي يتميز بقائمة مغرية من الحساء والمعكرونة والأطباق الرئيسية.

ويمكن الاستمتاع بالليل في حانة "سبيكيسي 23"، على طريق سان نيكولو، حيث يقدم المشروبات الطبيعية والكحولية، فضلًا عن الموسيقى الحية أو "دي جي" يومي الأربعاء و الأحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولترانو من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية أولترانو من موقف سيارات في فلورنسا إلى وجهة سياحية عالمية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday