إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نفت وجود أثر مباشر لأزمة المهاجرين إلى أوروبا على السياحة

إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة

السفر إلى الدول الإسلامية
أثينا سلوى عمر

نفت وزيرة السياحة اليونانية إلينا كونتورا، أي مخاوف من أنّ أزمة المهاجرين الحالية، تدفع البريطانيين لإرجاء زيارتهم إلى اليونان إلى العام المقبل ـ واعدة بألا تتأثر تكلفة الرحلات بإرتفاع قيمة الضرائب المضافة أخيرًا. 

 وتشير الإحصاءات والأرقام الأخيرة إلى زيادة أعداد السيّاح الوافدين إلى اليونان بنسبة 11٪، بين كانون الثاني/يناير وآب/أغسطس، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث زادت نسبة الوافدين من المملكة المتحدة بمقدار الربع، ومن المتوقع أن يزور اليوم 25 مليون سائح في عام 2015، ارتفاعًا من 22 مليون في عام 2014، وكل ذلك على الرغم من التحديّات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، بالإضافة إلى سلسلة اللاجئين التي تهدد باكتساح العديد من الجزر لقضاء العطلات بها، بما في ذلك "كوس" و"ليسبوس".

إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة

وذكرت إلينا كونتورا: "لا يوجد أثر مباشر لأزمة المهاجرين على السياحة، بالرغم من أنّ الإعلام البريطاني بالغ في تصدير المشكلة، واصفًا الصورة بما ليست عليه"، ففي هذا الأسبوع ينعقد السوق السنوي للسفر في لندن، حتى على هذه الجزر التي تأثرت كثيرًا ولم يتم ردع السياح، حيث رحبت "كوس" بنسبة 3% أقل من المسافرين خلال الثماني أشهر الأولى من العام، بينما ارتفع عدد السياح في "ليسبوس" بشكل ملحوظ إلى نسبة 2%.  وتقبل السياح المهاجرين، ليؤكدوا أنهم على قدر المسؤولية، فخلال شهر أيلول/سبتمبر وفد عدد كبير يطلب المساعدة والكساء.

وأضافت: بالطبع لم تمتد المشكلة، حيث قال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن حوالي 210.000 مهاجر عبروا مياة البحر العاتية إلى اليونان في تشرين الأول/أكتوبر، بنسبة أكبر من تلك التي وصلتها خلال عام 2014 كله، ولكنها طمأنت بأن الموقف تحت السيطرة تمامًا، قائلة: "لا توجد أي مشكلة تتعلق بالسياح الآن، ولن تكون هناك أي مشكلة في العام المقبل، فاللاجئين معروفون في مناطق محددة، خارج المدينة الرئيسية، ويستقلون القوارب للبر الرئيسي".

وتتوقع كونتورا، أن تستقبل اليونان أكثر متسوقي الرحلات في 2016، بفضل المخاوف من الإرهاب في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث أن تونس خارج حدود سفر البريطانيين الآن، بسبب مذابح 38 سائحًا في سوس و22 في تونس، كما شهدت تركيا انفجارات وقلاقل، وتبدو المشاكل دائمة في مصر، على أساس الرحلات من وإلى شرم الشيخ بعد تحطم الطائرة الروسية في سيناء أخيرًا.

وأشار استطلاع أخير للرأي إلى أن ثلاثة من كل أربعة بريطانيين (ونصف قراء التلجراف ترافل) يتحاشون السفر إلى الدول الإسلامية.

وأضافت وزيرة السياحة اليونانية، أنّ من المؤسف ألا يشعر البريطانيون بالأمن والأمان، وكثير من منظمي الرحلات أخبروني بذلك هذا الأسبوع في مهرجان التسوق العالمي، حيث أنهم قلقون بشأن العام المقبل بعد كل ما حدث، ولكن بالطبع ستسفيد جميع الوجهات المطلة على البحر المتوسط ـ إيطاليا وإسبانيا، واليونان.

إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة 

 وتثق كونتورا بأن العديد من البريطانيين ينجذبون عندما يزورون اليونان، بما يستحق دفع المال، إلا أن الضغوط الاقتصادية التي واجهتها حكومة البلاد رفعت من قيمة الضرائب على وجبات المطاعم والإقامة في الفنادق والفيزا السياحية لبعض المزارات مثل المتاحف في أثينا، التي ارتفعت من 12 إلى 20 جنيه, فكيف يمكن أن يؤثر هذا على تحمل التكاليف؟!

 وتزعم كونتورا بأن أسعار المتاحف لديهم كانت من بين الأقل في الدول الأوروبية، قائلة: "علينا أن نجعلها أسعارًا حقيقية، وأعتقد أن الزيادات طفيفة جدًا"، كما أن أسعار رحلات الطيران أرخص من قيمة الوقود، وقد ارتفع الجنيه في مقابل اليورو، الذي سيعوض الارتفاع في قيمة الضريبة المضافة، وستكون اليونان أرخص للسياح البريطانيين في العام المقبل".

وبالرغم من ذلك تبحث اليونان عن حوافز إضافية للحفاظ على المصيفين البريطانيين الذين يفدون إليها، حيث تم تخطيط منتجعات حيوية جديدة، وهناك الأسواق اليونانية المعروفة، ففي هذا العام على سبيل المثال جرى اتفاق أباتا للرحلات، واستضافته مجموعة من خمس فنادق جديدة على الشريط الساحلي للشاطئ، وتسمى الآن "كوستا نافرينو"، في الصيف المقبل ستضم المجموعة في كتيباتها توماس كوك زاثوس في شمال بحر إيجين لأول مرة. 

 وتتساءل وزيرة السياحة اليونانية: هل تكون العطلة التقليدية في اليونان ـ في الفيلا الريفي والشاطئ الرائع والحانات الجذابة ـ تحت التهديد؟! بالطبع لا فنحن نعي تمامًا كيف نجعل من اليونان مكانًا رائعًا لزيارتها، ونتمنى أن نحافظ على التجربة الأثينية، ولن نتحرك ببطئ شديد مثل إسبانيا، مشيرةً إلى تراجع السياحة الجماعية في الستينات.

 واختتمت كونتورا قائلة: "هناك أكثر من 200 جزيرة مأهولة بالسكان في اليونان، والعديد منها غير معروف علميًا، وهذا كافي للتنمية دون إفساد البيئة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة إلينا كونتورا تتوقع توافد السيّاح إلى أثينا بعد إرجاء زيارتهم إلى المنطقة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday