استمتع بقضاء عطلة مميزة في أروع منتجعات الجبل الأسود
آخر تحديث GMT 12:12:53
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بودفا الساحلية تقدم خيارات فريدة على شواطئها الخلابة

استمتع بقضاء عطلة مميزة في أروع منتجعات الجبل الأسود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمتع بقضاء عطلة مميزة في أروع منتجعات الجبل الأسود

بودفا الساحلية
لندن ـ ماريا طبراني

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية دليلًا سياحيًا إلى مدينة بودفا، وهي أحد أروع مدن الجبل الأسود أو مونتينيغرو التي تقع في جنوب أوروبا، وتضم المدينة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، سلسلة من أفضل المنتجعات الشاطئية وأروع الشواطئ التي تتغنى بها أوروبا.

ويطل ساحل الجبل الأسود المتعرج، الذي تدعمه الجبال الكلسية المثيرة، على المياه الزرقاء الهادئة للبحر الأدرياتيكي، وعلى الرغم من ارتفاع شعبية كرواتيا التي تحدها إلى الشمال الغربي، إلا أن عددًا قليلًا من البريطانيين يسافرون عبر السحل من دوبروفنيك إلى بلدة بودفا القديمة، التي أسسها الإغريق في القرن الرابع قبل الميلاد، كما كانت محصنة في العصور الوسطى، وتشكل المدينة قلب ريفييرا بودفا ، التي تمتد 22 ميل من ترستنو إلى بولجاريكا، وتتخللها سلسلة من الخلجان المحمية وثمانية أميال من الشواطئ الرملية والحصى.

ويمكن للسياح بداية يومهم من خلال التنقل عبر المدخل الممتد في جدران بودفا في القرون الوسطى مباشرة إلى الشاطئ المدينة، وتمتلئ المنطقة بمجموعة من المقاهي القريبة، وهو مقصد السكان المحليين لتناول القهوة وجذب أطراف الحديث، ولا تعتبر بقعة مثالية للسباحة، لكن يوجد العديد من الشواطئ الأخرى على مسافة قريبة.

وتتاح الفرصة التنزهة لمدة خمس دقائق شرقا على طول الطريق الساحلي الضيق الذي يمتد عبر شاطئي مورغان الأول والثاني، ومن الممكن أن نلاحظ على الطريق تمثال منحوت لراقصة باليه رشيقة وهو مزخرف بفن الأرابيسك، ويعتبر رمز لبودفا، وينظر باتجاه البحر، ويحد شاطئ مورغان الأول العديد من المنحدرات، ويفصله عن شاطئ مورغان الثاني نفق قصير.

ويمكن المرور بشاطئ سلوفينسكا بلازا، الذي يمتد على طول ميل واحد عبر الشاطئ الرمادي إلى الغرب، والذي يتم تجاهله بفضل المطاعم والحانات المتواجدة والتي يمكن زيارتها في وقت متأخر من الليل، والتي تمتلئ بكراسي الشمس المريحة، كما يمكن زيارة جزيرة القديس نيكولا الصغيرة، المعروفة للسكان المحليين بهاواي، ويمكن الوصول إليها عن طريق القارب التاكسي من المنتزه المواجه للبحر في بودفا، وتملؤها غابات الصنوبر والنباتات المتوسطية عطرة،  وتملك عدد قليل من الشواطئ والمطاعم، ولتحقيق المتعة والاستفادة القصوى، استئجار قوارب الكاياك والبدالات في الجانب الجنوبي للوصول إلى العديد من الخلجان المنعزلة.

تقع بودفا على بعد 12 ميل من مطار تيفات على بعد 40 ميلا من المطار بودغوريتشا، و60 ميلا من مطار دوبروفنيك، في كرواتيا، ومن الممكن حجز تذكرة طيران على متن خطوط الجبل الأسود الجوية montenegroairlines.com، التي تقدم الرحلات التي تطير من مطار غاتويك إلى تيفات مرتين أسبوعيا، الأربعاء والأحد، في نيسان/ابريل وحزيران/يونيو وأيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر، وثلاث مرات في الأسبوع، أيام الاثنين والأربعاء والأحد في تموز/يوليو وآب/أغسطس.

ويستطيع للسياح الإقامة في فندق "أمان سفيتي ستيفان"، وهو يجمع بين العديد من الخصائص حيث يقع على جزيرة صغيرة كانت تعتبر قرية صغيرة تعود جدرانها إلى القرن الخامس عشر، فضلاً عن أنه عبارة عن فيلا شيدت في ثلاثينات القرن الماضي على يد العائلة المالكة الصربية، وتم تجديدها وافتتاحها في عام 2008.

ويضم الفندق 58 غرفة وجناح وبيت، بالإضافة إلى منتجع صحي، ويبدأ سعر الغرفة الزوجية من 575 جنيه إسترليني، وهو مفتوح طوال العام، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: amanresorts.com.

ويمكن تناول الطعام في مطعم "تري ريبيرا" أو "الثلاث صيادين" المعروف في جميع أنحاء الجبل الأسود، ويطل على الشاطئ ويتميز بديكور ريفي رائع، ومأكولات بحرية طازجة، ويبعد حوالي ميل ونصف سيراً على الأقدام من مدينة بيسيسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بقضاء عطلة مميزة في أروع منتجعات الجبل الأسود استمتع بقضاء عطلة مميزة في أروع منتجعات الجبل الأسود



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday