الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مع تقدم عقارب الساعة إلى الأمام واقتراب حلول فصل الصيف

الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح

مخاطر الرحلات الجوية الطويلة
واشنطن - رولا عيسى

يخطط الكثير من الناس مع تقدم عقارب الساعة إلى الأمام، واقتراب حلول فصل الصيف، لقضاء العطلة في بلدانهم أو السفر إلى أماكن بعيدة  للهروب الحقيقي من روتين الحياة اليومية.

ويستغرق هذا السفر ساعات طويلة، على مسافات شاسعة، وبالرغم من مميزاته الكثيرة، إلا أنه قد يتسبب في اضطرابات جسدية خطيرة أشهرها ما يعرف باسم "اضطراب الرحلات الجوية الطويلة"، وهو حالة فسيولوجية تحدث نتيجة للتعديلات الطارئة على الساعة البيولوجية.

ويقدم الأطباء مجموعة من أهم النصائح التي من شأنها أن تقلل من أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، كما تساعد أيضًا على الوقاية والشفاء منها، حيث تتضمن النصائح تدابير خاصة بالتخطيط للاستعداد للرحلة، والتعرض لضوء الشمس، والحفاظ على نسبة جيدة من الماء داخل الجسم مع تناول المشروبات المناسبة.

ويعرض الأطباء سلسلة من الخطوات للاستعداد للسفر عبر مسافات طويلة من خلال تقليل الاضطرابات المحتملة وأبرزها الإرهاق والصداع النصفي والارتباك و قلة النوم وقصور في الحركة وتغير ضغط الهواء الذي يتسبب في الجفاف.

وأولى هذه التدابير: زيادة عدد ساعات النوم قبل السفر بأيام عدة حتى يستعد الجسم للتوقيت الزمني الجديد، وذلك من خلال زيادة قدرها من 30 إلى 60 دقيقة في عدد ساعات النوم الذي سيقلل من قدر التغيير الذي ستحتاجه ساعة الشخص البيولوجية للتغيير عند وصوله إلى منطقة زمنية جديدة.

وثانيًا: من المهم السفر ليلًا؛ لأنه يعد أفضل طريقة، لتكرار جدول الزمني اليومي الخاص بساعات النوم، وثالثًا: من المهم حزم الحقائب في وقت مبكر لتجنب الضغوط النفسية والقلق، ورابعًا: ضرورة الحفاظ على نسبة معينة من الماء في الجسم مع تجنب المشروبات الكحولية أو المليئة بالكافيين.

وخامسًا: ضرورة تجديد الدورات الدموية في الجسم عن طريق السير عبر ممرات الطائرة، وممارسة تمارين التمدد التي ستملؤك بالطاقة والحيوية، وسادسًا: ضرورة التعرض لأشعة الشمس أثناء الرحلة لأنه يساعد على إعادة ضبط الساعة البيولوجية في الجسم ، وسابعًا: ضرورة المحاولة للحفاظ على عدد ساعات النوم الطبيعية الكافية، ومن المهم البقاء مستيقظًا حتى ميعاد النوم المحدد من دون أخذ القيلولة.

وتعد هذه التدابير مهمة للاستعداد قبل السفر لاستكشاف بلاد أجنبية جديدة، حيث أشعة الشمس والبحر والرمال، واكتشاف المزيد من التفاصيل الغامضة والغريبة، ومن المشاكل الشائعة التي يواجهها البعض، هو عدم الاستعداد بما يكفي لمواجهة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

وستكون المشكلة، حسب الأطباء، أكبر إذا بدأت الرحلة السياحية، في اليوم الذي تصل فيه إلى المنطقة الزمنية الجديدة، وبالتالي فإنَّ عدم وجود خطة لمكافحة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ستعطل كل أفكارك مبكرًا، وستقضي وقتك في الشفاء وفي فترة نقاهة؛ لأنَّ السفر في جميع أنحاء العالم والهبوط في مناطق زمنية مختلفة، يمكن أن يغير مدار الساعة الطبيعية في الجسم الذي يعاني في التعامل مع التغيير في نمطها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday