الأماكن الأكثر شهرة للغوص والغطس من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

في عالم تحيط به الأسماك المتلألئة ومساحة زرقاء اللون لا حدود لها

الأماكن الأكثر شهرة للغوص والغطس من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأماكن الأكثر شهرة للغوص والغطس من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر

أشهر الأماكن للغوص والغطس
لندن ـ ماريا طبراني

أكدت الصحافية السياحية إيما كريغ، ألا شيء يضاهي الإحساس بالإبحار وسط اللون الأزرق، في عالم تحيط به الأسماك المتلألئة ومساحة لا حدود لها في معرض جديد من متحف التاريخ الطبيعي والشعاب المرجانية سر المدن في أعماق البحر والمخلوقات التي تعيش فيها.

وأوضحت كريغ أنَّ التصوير تحت الماء والشعاب المرجانية الحية البحرية، بمثابة غوص افتراضي؛ مستدركة "لكن إذا كنت تريد أن تجرب الشيء الحقيقي، فهناك خيارات لا تعد ولا تحصى، من شرم الشيخ إلى سريلانكا".

وأضافت "من الضروري تعلم الأساسيات إذا كنت مبتدئا، يجب أن تنال بعض التدريب قبل رحلتك، وبهذه الطريقة، فإنك لن تحتاج إلى إضاعة الوقت الثمين في العطلة في الدروس"، مشيرة إلى أنَّ مراكز التدريب على الغوص في جميع أنحاء العالم تعرض الدخول على المبتدئين دورات تغطي النظرية والمهارات الأساسية في السلامة في بركة سباحة، بحوالي 75 جنيهًا إسترلينيًا.

وأبرزت أنَّ "منتجع البحر الأحمر في شرم الشيخ يتميّز بالحدائق المرجانية الجميلة الآمنة بالنسبة إلى المستخدمين المبتدئين لاستكشافها، وتبدأ أسعار عروض العطلات سبع الليل في شرم من 356 جنيهًا إسترلينيًا للفرد بما في ذلك الرحلة الجوية والإقامة في فندق مكسيكي، وإعطاء دورات في المياه المفتوحة للطلاب".

وتابعت كريغ "الإبحار بالنسبة إلى أولئك الذين يحبون فكرة التوجه إلى اليابسة للاسترخاء بعد الغوص، تصبح الإقامة في منتجع هي أفضل رهان؛ ولكن للغواصين الأشداء ومحبي الحياة على متن القوارب تمثل أكثر إرضاء، وبديلًا من المغامرة، قضاء العطلة بكاملها واقفا على قدميه، يفتح عالمًا جديدًا له".

واستطردت "لاشيء أروع من قضاء العطلات على متن الطرادات والسفن الشراعية، هناك ستة ليالي في بحر أندامان لسيميلان في تايلاند وجزر سورين على متن "اون ذا جنك"، أما تكاليف الإبحار على السفينة الخشبية، فتبلغ التكاليف 759 جنيهًا إسترلينيًا بخلاف تكلفة الطيران".

واسترسلت "الشباب المفتونون بكل ما هو رطب ولافقاري سيكونون وسط ما يحبون في عطلة الغوص في البحر المتوسط، هناك الكثير لرؤيته في مياه الهادئة حول الجزر اليونانية كوس، ورودس ليمنوس، حيث يمتلك مارك وارنر أربعة منتجعات شاطئية مع مدارس غوص تعد من أفضل الأماكن الصديقة للعائلة".

واستأنفت كريغ" كما توفر مجانا دروسًا للغطس ومختلف دورات الغوص للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم فوق ثمانية أعوام، بقيادة مدربين ناطقين باللغة الإنجليزية مشرفين على حمام السباحة، وأسعار سبع ليال في منتجع شاطئ لاكيتيرا، في كوس، تبدأ من 4532 إسترليني لأسرة مكونة من أربعة أفراد خلال العطلة الصيفية المدرسية نصف إقامة، مع رحلات من مطار هيثرو والنقل من وإلى المنتجع".

وأردفت "لمعرفة المزيد حول البيئة المائية التي ستكتشفها يمكنك الانضمام إلى حملة "بلو فنتشرز" التي تقدم تدريبًا لتحديد الأنواع والمنهج العلمي، وبعد ذلك يمكنك أن تساعد في جمع البيانات الهامة عن بيئة شعاب مرجانية".

وأشارت إلى أنَّ "هناك نوعين من المشاريع، واحدة في قرية صيد نائية في مدغشقر والآخر في محمية بحرية في بليز، والهدف على المدى الطويل هو دعم المجتمعات الساحلية في المحافظة على النظم البيئية الخلابة التي يعيشون فيها، وتبلغ التكلفة 1900 جنيه إسترليني للفرد باستثناء الرحلات الجوية، ويشمل السعر الإقامة الكاملة في كابينة على الشاطئ مشتركة، مع تدريب متاح إذا لزم الأمر".

وبخصوص الغوص مع العمالقة، أضافت "لزيادة الإثارة، رحلات السفاري الطبيعية تقدم رحلات سفاري بحرية رائدة تقدم لمجموعات صغيرة من السباحين والغطاسين تحت سطح المياه بالغوص على مقربة من الحيتان الزرقاء قبالة الساحل الجنوبي لسريلانكا، حيث يمكن أيضًا استكشاف حطام السفن، وكل ما عليك أن تكون موجهًا من قبل خبير، أما التكاليف لمدة تسعة أيام الرحلة 4695 إسترليني مع الإقامة والإفطار في فيليغاما باي ريزورت، باستثناء الرحلات الجوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأماكن الأكثر شهرة للغوص والغطس من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر الأماكن الأكثر شهرة للغوص والغطس من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 00:25 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

مقارنة بين أنواع منتجات فرد الشعر المناسبة المختلفة

GMT 20:59 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

5 آلاف تهنئة لعمرو يوسف بعد إعلان زواجه من كندة علوش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday