الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مخاوف برزت من احتمالية دس قنبلة بأمتعة أحد المسافرين في الفندق

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

السائحون يغادرون شرم الشيخ
لندن - ماريا طبراني

كشفت صحيفة بريطانية، عن أنه يجري حاليًا استجواب عمال الفنادق في شرم الشيخ، حول المخاوف من احتمالية أنّ قنبلة يشتبه أن تكون سبب إسقاط الطائرة الروسية تم زرعها بين أمتعة أحد المسافرين، ويوسّع المحققون المصريون نطاق استجوابهم بعدما عرض جواسيس بريطانيون معلومات استخباراتية تشير إلى أنّ المتفجرات تم تهريبها إلى محتويات الطائرة المنكوبة.

 كما يواجه العاملون في المطار من الطاقم الأرضي ووحدات التحكم في الحركة الجوية استجوابات فعلية، حيث تبدو احتمالية قوية بأن المفجرين تم مساعدتهم من داخل المطار، وهناك شكوك حول وجود علاقة بين عمال الحقائب وداعش، حيث أنه من الممكن أن يكونوا استخدموا تصريحهم الأمني رفيع المستوى لتمرير جهاز تفجير خلال عمليات فحص الطائرة قبل الرحلة، وبهذا ظهرت نظرية أخرى حاليًا يتم العمل عليها، وذلك بالتركيز على احتمالية أن متفجرات تم زرعها بأمتعة أحد السائحين بغرفته في الفندق.

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

وذكر المسؤولون، أنّ بعض الفنادق تزود رحلات الطيران بالأطعمة وتسلّمها إلى الطائرة بشكل مباشر. وأوردت الصحيفة، أنّ السلطات بدأت عملية استجواب واسعة للعاملين في الفندق، بما فيهم عمال النظافة وفريق الإمداد بالطعام، لمعرفة كيف يمكن أن يكون جهاز تفجير تم زرعه على الطائرة. وبدأت السلطات المصرية في استجواب العاملين في المطار فعليًا والطاقم الأرضي الذي يعمل على الرحلات الروسية، ووضعت بعض العاملين تحت المراقبة، بحسب ما ورد عن مسؤولين أمنيين.  

وأفاد مسؤولون من مطار شرم الشيخ، بأن الإجراءات الأمنية كانت تتسم بالتراخي أحيانًا كثيرة في البوابة المخصصة لإحضار الأطعمة والوقود. كما يسمح الحراس على هذه البوابات للموردين بالدخول بدون تفتيش كامل في كثير من الأحيان لأنهم يعرفون رجال الإمداد.

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

وأضافوا أن العاملين قد يحصلوا على وجبة أو اثنين على سبيل الرشوة لتمرير الشاحنات غير المفتشة لتوفير الوقت، وقال أحد المسؤولين: "أنت لن تفتش صديقك أو صديق صديقك، فهي حماقة".

وقال مسؤول كبير متقاعد في وزارة السياحة مجدي سليم، إن حراس المطار يتخطون التفتيشات الأمنية لأصدقائهم وزملاء العمل، وأحيانًا لا يفتشون الأفراد ذوي المظهر المحترم أو من يأتون بسيارات فارهة، وأضاف سليم أن إجراءات أمن المطارات في مصر سيئة في العادة، ويشوبها القصور.

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

وقال رئيس فريق التحقيقات المشترك أيمن المقدم ـ في وقت سابق ـ أنه تم سماع صوت ضوضاء لقمرة القيادة في نهاية التسجيل الثاني قبل سقوط الطائرة، وهو الإعلان الذي يعزز الشكوك الأميركية والبريطانية بأن الطائرة سقطت بفعل انفجار، ومع ذلك، حذر المقدم من أن الوقت مبكر جدًا لتحديد السبب الذي يجعل الطائرة تسقط في وسط رحلتها، مضيفًا أن تحليل الضوضاء مازال جاريًا.

 ووردت أنباء أيضًا في مطلع الأسبوع تقول إن محطة المراقبة في مطار شرم الشيخ (سي سي تي في) قطعت أكثر من نصف الوقت، وأثارت المزيد من الأسئلة حول النظام الأمني المتردي والصادم والذي يُعتقد أنه سمح لتفجيرات "داعش" بالوصول للطائرة.

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

وقال العاملون في المطار الموجود في سيناء المنطقة المصرية المهددة من قبل الإرهاب إن الكاميرات الخاصة بتفتيش الحقائب لم تكن خاضعة للمراقبة لأكثر من نصف الوقت، وأن شبكة عمل هذه الكاميرات في المطار كله مقطوعة.   

 وقال متحدث من العاملين لجريدة "الإندبندنت" يوم الأحد أنه بنسبة 50% ما يوجد شخص  في مكان محطة الكاميرا، وكان يجب على مسؤول الأمن أن يكون في حالة تأهب لحدوث أي نشاط مشبوه.

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ

لقد تم الكشف عن سلسلة من الهفوات في المطار، والتي تتخللها مزاعم بأن عمال الأمن يلعبون "كاندي كراش" على هواتفهم بدلًا من متابعة ومشاهدة أجهزة الأشعة السينية، ويسمحون للركاب بتخطي الأمن تمامًا مقابل 15 جنيه رشوة. وتحدث بعض العاملين لصحيفة "الإندبندنت" ـ بشرط عدم ذكر أسمائهم ـ حول عدم وجود أي شخص على البوابات في أخطر مرحلة من أمن المطار، وأضافوا أن هناك الكثير من الكاميرات المكسورة في المطار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ الأمن المصري يجري تحقيقات موسعة مع العاملين في فنادق منتجع شرم الشيخ



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 14:21 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

خاتم زواج الماس للمناسبات الخاصة

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية

GMT 16:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

روتانا تطرح تذاكر حفل رأس السنة للفنان محمد عبده

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 23:19 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

النحت على رمال البحر يوثق حجم الإبداع في غزة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday