الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

دليل السفر إلى فرنسا في أعقاب الهجمات الدامية خلال الأسبوع الماضي

الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج "إيفل" يغلق أبوابه أمام الزوار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج "إيفل" يغلق أبوابه أمام الزوار

الانتشار الأمني ​​في أرجاء باريس
باريس - مارينا منصف

تواصل الخطوط الجوية العالمية رحلاتها من باريس وإليها، على الرغم من إعلان فرنسا إغلاق حدودها في أعقاب سلسلة من الهجمات المتطرفة، ولكن تحت إجراءات أمنية مكثفة، كما هو الحال في أبرز المعالم السياحية في العاصمة، بما في ذلك متحف اللوفر، الذي أعيد فتحه بعد ظهر الاثنين.

ويعني الانتشار الأمني ​​الهائل في أرجاء فرنسا، لاسيما باريس، أنها آمنة بالقدر الكافي للسفر إليها، رغم أن هناك احتمالا بوجود تأخير في المطارات بسبب تلك الإجراءات الأمنية الإضافية، علما أنه تم تطبيق ضوابط خاصة لمراقبة الحدود في جميع نقاط الدخول إلى فرنسا.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها بتوخي الحذر في الأماكن العامة وإتباع نصيحة السلطات المحلية، وأعلنت حالة الطوارئ الوطنية لمدة ثلاثة أيام من الحداد من 14-16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وقد تم منع التجمعات العامة، وتحليق الطائرات دون طيار واستخدام الألعاب النارية في منطقة إيل دو فرانس (في باريس والمنطقة المحيطة بها).

واستؤنف تشغيل قطارات "يوروستار" من لندن إلى باريس، لكن كان هناك تقارير تفيد بأن العديد من المقاعد كانت فارغة، إذ أن الركاب الذين قد حجزوا للسفر إلى باريس في مطلع الأسبوع غيروا رأيهم، وعرض عليهم استرجاع النقود مجانا مع تطبيق شروط حجز طبيعية.

كما تم تشغيل خدمات النفق الأوروبي للسيارات والشاحنات من فولكستون إلى كاليه وفقا للجدول المحدد لها، وتم إخلاء صالة الوصول في مطار "غاتويك نورث" صباح السبت "كإجراء احترازي" لكن أعيد فتحه في وقت لاحق من ذلك اليوم. وتسير الآن رحلات الطيران من وإلى فرنسا كالمعتاد، كما يعمل مطار هيثرو أيضا بشكل طبيعي.

ومددت "Flybe" عرضا ليومين لتمكين عملائها الذين لا يريدون السفر إلى باريس لتغيير خطط السفر الخاصة بهم مجانا، أما شركات الطيران الأخرى، بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية الفرنسية، إيزي جيت وريان إير، فقد سمحت للركاب المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، بتغيير مواعيد أو وجهة سفرهم مجانا، ولكن تطبق شروط الحجز الطبيعية الآن.

الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار

وفي ما يتعلق بالنقل المحلي، تم تشغيل خدمات المترو بشكل طبيعي، على الرغم من أن محطة أوبركامف القريبة من باتاكلان لا تزال مغلقة.

وأكدت الخبيرة الأمنية ناتاشا إدواردز، أنَّ "على السياح أن يحملوا جواز سفر معهم في جميع الأوقات، وأن يكونوا على استعداد دائم لإجراء فحوص أمنية وتفتيش حقائبهم، لذا عليهم أن يتركوا متسع من الوقت قبل الوصول إلى وجهتم".

وأغلقت السلطات الفرنسية العديد من مناطق الجذب الرئيسية، بما في ذلك برج ايفل ومتحف اللوفر وديزني لاند باريس، في أعقاب الهجمات، وتم فتح متحف اللوفر في الساعة 01:00 بالتوقيت المحلي (الظهر بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين، بعد الوقوف دقيقة حداد.

وصرَّح وزير الثقافة فلور بيليرين في بيان مساء الأحد: "في اللحظات المأساوية التي تمر بها فرنسا، تصبح الثقافة هي المكان الرمزي لاكتشاف الذات والآخرين أكثر من أي وقت مضى".

العديد من المتاحف الأخرى في المدينة، مثل متحف دورسيه ومتحف مارموتان كلود مونيه، تكون عادة مغلقة في أيام الاثنين وستفتح كالمعتاد يوم الثلاثاء في تمام العاشرة بالتوقيت المحلي، أما برج ايفل فلا يزال مغلقا، وتقول خدمة عملائه أن فتحه مرة أخرى هو قرار الحكومة.

كما ستبقى ديزني لاند باريس مغلقة حتى يوم الأربعاء، وأعلنت في بيان عن اتخاذ هذا القرار "لدعم مجتمعنا والتضامن مع ضحايا هذه الهجمات المروعة".

وألغيت خلال عطلة نهاية الأسبوع مواعيد المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية، بما في ذلك حفلة U2، كما أغلقت دور السينما يوم السبت، ولكن أعيد فتحها يوم الأحد.

ويستطيع السياح إلغاء رحلاتهم، ولكن سيضطرون لدفع تكاليف إضافية؛ فشركات السفر ليست مضطرة لتقديم إلغاء حجوزات مجانا أو إعادتها طالما لم تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر، على الرغم من أن بعضها يفعل ذلك لفترة محدودة، في حين أن بعض الفنادق قد تسمح لك بتأجيل الحجز.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday