السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

قائمة تضم أفضل المواقع والمطاعم والفنادق التاريخية

السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة

كتالونيا
كتالونيا - لينا عاصي

يتوقع خبراء سياسيون أن يكون الأحد يومًا مشهودًا في كتالونيا، وللمرة الأولى سيكون مهاجم "برشلونة" الشهير ليونيل ميسي بعيدًا عن الأمر، فالكتالونيون سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات البلدية وربما يساعد ذلك في تصاعد تأييد الاستقلال عن إسبانيا.

ويتعامل غالبية الإسبان مع الكتالونيين الذين يبلغ عددهم سبعة ملايين نسمة على أنهم متعجرفون، إذ يعتقدون أنهم من قومية مستقلة. وتتكون كتالونيا من أربع مقاطعات هي برشلونة وغرندة و لاردة وطراغونة، وتعد هذه المقاطعات من أفضل الأماكن لقضاء عطلة صيفية.

السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة

وتعتبر مدينة لاردة عاصمة المقاطعة موطنا لواحد من المباني الإسبانية التاريخية وهي كاتدرائية "لاسو فيلا" التي تعود إلى القرن الثالث عشر وتقع أعلى إحدى القمم، وتضم برجا مهيبًا يطل على أفق واسع. وبالسير ساعة بالسيارة إلى الشمال الشرقي، سيجد الزائر بلدة سولسونا الصغيرة وهي مكان رائع تعود شوارعه إلى القرون الوسطى وتضم الكثير من التلال، وتقع بالقرب منها مقبرة "سانت أستيف" لعشاق الحداثة في أوليز، وبالاتجاه جنوبا تقع بلدة قديمة جميلة تسمى "سيرفيرا" التي تعتبر أفضل نزهة على الأقدام، وبالذهاب غربا يصل الزائر إلى خليج "مونت ريبي" الذي يقع عليه جرف أعلى نهر نوغيرا بممرات ضيقة مخيفة تمتد مئات الأمتار.

ويقود الاتجاه شمالا إلى جبال البرانس بمظاهرها الخلابة حيث يقع وادي "فال دو بوي" الذي تترامى حوله قرى تعود إلى القرن الثاني عشر.

ويمكن للزائر الاستمتاع بالطعام الإسباني في العديد من المطاعم في مقاطعة لاردة منها مطعم "أفينيدا برات" الذي يقدم أشهر المقبلات وأكثرها ابتكارا وتبدأ الأسعار من 2 يورو. و في سلوسونا يقع مطعم "لاغاتيرا" وهو المكان المفضل للسكان المحليين حيث تقدم وجبة الطعام رائعة بسعر مثالي، وفي سيرافيرا حيث مطعم "أنتيتش فورن" الصديق للبيئة بقائمة طعامه المتنوعة وتبدأ سعر الوجبة بحوالي 13 يورو، وفي مطعم كابانا في قربة بوي تبلغ سعر الوجبة 17 يورو.

ويستطيع أي شخص قضاء الليل في مدينة لاردة، إذ عليه فقط أن يختار فندق "فريكسيرا" في سولسونا الذي يعود إلى القرن الرابع عشر بسعر 99 يورو لليلة، بالإضافة إلى فندق سولسونا المركزي بسعر 53 يورو لليلة، وفي سنتيردا يقع فندق كازا ليوناردو الساحر بسعر 74 يورو.

وتضم مقاطعة طراغونة ثاني أطول أنهار إسبانيا وهو نهر إيبرو الذي تحيط به حقول الأرز والشواطئ التي يمكن للسياح الاستمتاع على طولها في عطلات نهاية الأسبوع، وأفضل نشاط في المنطقة هو استئجار دراجة هوائية واستكشاف الممرات الترابية الطبيعية لنهر إيبرو.

وتشتهر مصانع النبيذ في طراغونة بجودتها وتركيزها مثل مصنع "بريورات" الذي ينتج أفضل أنواع النبيذ الأحمر ، و تعد بلدة فالسيت عاصمة إنتاج النبيذ في المقاطعة.

و تعتبر مدينة طراغونة عاصمة المقاطعة، مدينة رومانية قديمة لذلك فهي تضم مدرجًا إلى جانب سيرك روماني وكاتدرائية كبيرة يمكن للسياح زيارتها.

وتضم المقاطعة عددا من المطاعم مثل "ماس دي بردايس" وهو مزرعة محلية في دلتيبر تبدأ سعر الوجبة فيه بنحو 18 يورو، ويقدم وجبات محلية. ومطعم "هوستل آل فارو" في مركز دلتيبر بطعامه اللذيذ، إلى جانب أنه يمكن الاستمتاع بقائمة مطعم "ديغفستا" وكذلك مطعم آل سيلر دي لاسبيك".

ولقضاء الليلة في المقاطعة تتاح خيارات عدة منها مزرعة "ماسيا تنيت" بسعر 60 يورو لليلة، و"بتوتيكي كال ليوب" بسعر 90 يورو لليلة، وهو قصر من العصور الوسطى تم تجديده بشكل رائع ليناسب زبائن العصر. بالإضافة إلى فندق "بلاسا دي لا فونت" في الساحة الرئيسية لعاصمة المقاطعة.

وتحتوى مدينة غرندة عاصمة المقاطعة على الكثير من المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام والشوارع الصغيرة المناسبة للمشي في باري فيل و لحانات الصغيرة والكثير من المتاحف التي تعود إلى عصر الإصلاح، وفي القرن الثالث عشر كانت المدينة موطنا لواحدة من أكبر الجاليات اليهودية في إسبانيا التي تعرض آثارها في متحف تاريخ اليهود فيها بالإضافة إلى احتوائها على أفضل حمام مغربي في كتالونيا.

السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة

وتقع المقاطعة على البحر وبالتالي فهي تضم الكثير من الموانئ التي يمكن زيارتها مثل ميناء "سات فيلي دي غيكسولس" وميناء "بالاموس". وتصنف بلدة كاداكويس بمنحدراتها العالية وبيوتها البيضاء الصغيرة.

و تضم المقاطعة عددا لا بأس به من المطاعم التي يمكن ارتيادها مثل مطعم "آل بولي" ومطعم "آل سيلي ردي هل كان روكا" المصنف ضمن أفضل خمسين مطعما في العالم. ومطعم "نو" في مدينة غرندة وتبلغ قيمة الوجبة 54 يورو.

ويمكن للزائر المبيت في فندق "بيلز أوفيس" بسعر 40 يورو لليلة وهو قريب من المعالم السياحية الرئيسية للمدينة، أو فندق "بورت ليجات" بسعر 70 يورو لليلة على الشاطئ. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة السياح يفضلون قضاء العطلة في كتالونيا للاستمتاع بالطبيعة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday