الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي
آخر تحديث GMT 18:25:42
 فلسطين اليوم -

تشتهر بالمأكولات البحرية المحلية والخضروات واللحوم

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

الطاهي الإسباني الشهير فيران أدريا
مدريد - لينا عاصي

كشف الطاهي الإسباني الشهير فيران أدريا سبب حبه لمدينة برشلونة وتعلقه بها، فهي بالنسبة إليه مكانًا رائعًا للمشي لعدة ساعات من دون الشعور بالملل، لاسيما بين الشوارع والمنازل والمتاجر، إلى أن أصبحت المدينة جزءًا منه.

وأكد فيران أدريا أنه يحب الطقس في برشلونة ونمط الحياة الاجتماعية فيها، وشعبية ساحاتها ومدرجاتها وشواطئها بسبب مناخها الحار، فالمدينة تمتلك الكثير من العناصر وعوامل الجذب التي تجعل من زيارتها لا تنسي، فهي مدينة متوازنة مع عرض ثقافي جيد، وخاصية فن الطهو الممتازة الذي يتنوع بين التقليدي والغريب والطليعي، وإلى جانب كل ذلك فهي تمتلك نسيجًا اجتماعيًّا حيويًا.

وأوضح فيران أن الزائر للمدينة ينبغي أن يفتح عينيه على وسعهما أثناء زيارته لها وأن يترك أيّة أفكار مسبقة أو تحيزات عنها قبل استكشافها، ثم يستسلم لشوارعها وشخصيتها التي تقدمها له ليحظى بتجربة لا تنسى، مضيفًا: لحسن الحظ أنا لا أقضي فترة طويلة بعيدًا عن المدينة، ولكن في وقت سابق عندما فتحت مطعم إيلبولي اضطررت للبقاء 6 أشهر في روزز، وبالرغم من أهمية الحدث بالنسبة إلي، إلا أنني افتقدت الهدوء في برشلونة والتجول في شوارعها وساحاتها.

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

وتابع: أول شيء أقوم به عندما أعود إلى برشلونة هو زيارة سوق لا بوكيرا في لاس رامبلاس، فهي بقعة شعبية يؤمها الكثير من الزوار والسكان المحليين، ويستطيع المرء أن يجد كل أنواع المنتجات ذات الجودة العالية، وأناس من جميع أنحاء العالم يزورن المكان.
ويفضل فندن أوم كأفضل إقامة في المدينة، فهو فندق معاصر يقوم عليه موظفون رائعون، ولديه أسلوب أنيق جدًا، وشرفة جميلة على السطح مع حوض سباحة ومناظر خلابة تطل على المدينة، ويزور الكثير من المطاعم نظرًا إلى أن المدينة تمتلك وفرة منها، ولكنه يحب المأكولات المحلية في اسباي كرو في حي ايكزامبل، الذي يقدم المحار على الطريقة الإسبانية إلى جانب مجموعة من المأكولات البحرية والأسماك والخضروات واللحوم في مكان ديناميكي جميل.
 
وينصح فيران أدريا السياح بزيارة بنتاكسو بار في سوق لا بوكيرا، ويعتبر نفسه محظوظًا لأنه يسكن بجانب مطعم مكسيكي يسمىى نينو فيجو، ويحب مطعم هوجي سانتا، فهو يحب الطعام المكسيكي، ويقترح قائمة من المطاعم لتناول وجبة العشاء منها ريا سدي غاليسيا حيث وصفة البلطينوس الرائعة، والسلطعون على الطريقة الإسبانية، ومطعم كال لاسايدر الذي يشابه مطعم فيرغسون في لندن، ويعتبر أن أفضل مكان لتناول كأس من الشراب مع صديق في الصيف هو شرفة فندق دبليو.

وأكد أنه للحصول على شعور جيد حول المدينة بشكل عام وبأبعادها، ينصح الناس الذين يزورنوها للمرة الأولى بالتوجه إلى جبل تيبيدابو وتلة مونتغويك، المشي والتمتع بالجو، وبعدها شرب كأس من شراب الفرموث وتجاذب أطراف الحديث مع السكان المحليين الذي عادة ما يجلسون أمام منازلهم في الضيف.

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

وأضاف: ويمكن لمحبي الفن والتصميم زيارة غاودي بارك غويل، أو منزل لا سغرادا فاميليا الذي يعتبر مثالًا على الهندسة المعمارية الفريدة في المدينة، أو زيارة المباني من تصميم لودفيغ ميس فان وجان مولان لعشاق الهندسة، وهناك الحي القوطي، وشاطئ البحر، أو متحف جوان ميرو الذي يعرض قطع لمجموعة من الفانيين المفضلين لدي.

ويعتمد سعر المواصلات العامة في المدينة على الوقت من اليوم وإلى أي مكان الذي يذهب إليه الشخص، وتعتبر المواصلات العامة في برشلونة سهلة وعملية، ولا تعتبر المدينة خطيرة كالمدن الكبيرة ولكن يتوجب على الناس أخذ الحيطة كأي مكان آخر، واسترسل: وأفضل هدايا يمكن أخذها من برشلونة هي الشيكولاتة اللذيذة وتمتلك المدينة الكثير من محلات الحلويات المنتشرة في أنحائها، وكلها ساحرة وتقدم خيارات رائعة.

واختتم بأنه يحب مدينتي سيدني وسان فرانسيسكو نظرًا إلى أنهما يشبهان برشلونة إلى حد كبير، ولكنه كشيف عالمي يبحث دائمًا عن المكان الذي يجد فيه طعامًا جيدًا، ويحاول دائما أن ينسى التجارب السيئة عن المدن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday