الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

خشي من سحب رخصة الطيران بسبب المشاكل النفسية التي يعاني منها

الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه

وقفه لسقوط الطائره الالمانية
برلين ـ جورج كرم


كشفت السلطات الفرنسية، الجمعة، أنَّ قائد الطيارة الألمانية المنكوبة التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية أندرياس لوبيتز، كان لديه مشاكل نفسية، استطاع أن يخفيها عن مديريه في العمل.


وأخفى لوبيتز، الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، سجله الطبي الكامل عن شركة "جيرمان" وشركتها الأم "لوفتهانزا"، لأنَّ الأمراض النفسية التي كان يعاني منها كانت ستسحب رخصة الطيران الخاصة به.


وصرحت النيابة العامة أن المحققين عثروا في منزل لوبيتز على استمارات "لإجازات مرضية مفصلة وممزقة" وتشمل أيضا "يوم الحادث"، لكن من دون أن يحدد ما هو المرض.


وأكدت المستشفى الألماني أنَّ الطيار لوبيتز جاء المستشفى مرتين في الشهرين الماضيين؛ لكنه لم يكن هناك أي تقييم بأنه يحتاج علاجًا من الاكتئاب.
وأوضح مكتب الطيران الاتحادي في ألمانيا، أمس الجمعة، أنَّ هناك شهادة طبية صدرت للطيار الألماني، وسمحت له بالطيران؛ لكهنا لاحظت شيئًا في حالته الطبية، لم يحدد ما إذا كان هذا الشيء مرتبطا بمشاكل نفسية.


وأكدت مستشفى جامعة دوسلدورف، في بيان الجمعة، أنَّ لوبيتز زار المستشفى في 10 آذار/ مارس؛ لكن المستشفى رفض إعطاء المزيد من التفاصيل، وفقًا لقوانين الخصوصية في ألمانيا، ونفى المستشفى أن الطيار كان يعاني من الاكتئاب، وأوضحت أنها سلمت السجلات الطبية الخاصة بالطيار الألماني إلى النيابة العامة.


وأبرز المتحدث باسم شركة "لوفتهانزا" مارتن ريكين، أنَّه يتم فحص جميع الطيارين مرة واحدة على الأقل في العام من قبل الأطباء المتخصصين، وأضاف أنَّ الفحص السنوي يركز أساسًا على اللياقة البدنية للطيار فقط، ولكن هذا حال معظم شركات الطيران، بما في ذلك تلك الموجودة في الولايات المتحدة.
ورفض ريكين إعطاء أي تفاصيل عن الطيار لوبيتز، وفقًا لقواعد الخصوصية الألمانية.


وأعلن المحققون الفرنسيون، الخميس، أنَّ مساعد الطيار تسبب عمدًا بسقوط الطائرة وارتطامها بجبال الألب، ما أسفر عن مقتل 149 شخصًا من أكثر من اثني عشر بلدًا، بما في ذلك ألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة، والطائرة انطلقت من برشلونة وكانت في طريقها إلى دوسلدورف.
وواصل ضباط الشرطة وعمال الإنقاذ، أمس الجمعة، البحث في موقع الحادث عن رفات الضحايا، عن طريق الحمض النووي أو أية طريقة أخرى، تساعد على تحديد أولئك الذين لقوا حتفهم في الحادث.


وتساءل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، "نريد أن نفهم لماذا هذا الطيار تسبب في هذا الحادث المروع؟"، وأعرب الرئيس الألماني يواخيم غاوك، عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة، متعهدًا بدعمهم.


وأضاف غاوك عقب حضوره قداسًا على أرواح الضحايا في مدينة هالترن الألمانية، "إنَّ مواقف الأزمات تثبت أننا نعيش في مجتمع إنساني وليس فقط كائنات تتحرك".


وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "لوفتهانزا"، كارستن سبور، أنَّ الطيار لوبيتز مر بفحوصات طبية بواسطة شركة "فلاينغ كولورز"، وكانت النتيجة أنَّه صالح بنسبة 100% للطيران.


وأشار سبور إلى أنَّ لوبيتز قطع تدريبه عن الطيران الذي بدأه عام 2008 "لبعض الوقت" من دون إعطاء المزيد من التوضيحات، ثم استأنف إعداده بشكل طبيعي قبل أن يبدأ بالعمل على طائرات "إيرباص أيه-320" عام 2013.


ونصحت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، ومقرها في كولونيا، شركات الطيران في جميع أنحاء المنطقة لاعتماد نظام تحكم ثنائي من أفراد الطاقم.
وصرح رئيس "جيرمان"، توماس فينكلمان، بأنَّ هذا الحل لم  لكن يستطيع أن يمنع تحطم الطائرة.
    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday