الكشف عن الأماكن الآمنة والمُفضَلة لقضاء اجازتك الترفيهية
آخر تحديث GMT 10:27:47
 فلسطين اليوم -

نتيجة الهجمات المتطرفة التي شهدتها بعض الدول

الكشف عن الأماكن "الآمنة" والمُفضَلة لقضاء اجازتك الترفيهية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن الأماكن "الآمنة" والمُفضَلة لقضاء اجازتك الترفيهية

شرم الشيخ
لندن - كاتيا حداد

أكدت شركة أبحاث "GfK" لمراقبة الرحلات الترفيهية على انخفاض أرباح تركيا خلال الاسبوع الماضي بمقدار الثلث مثل هذا الوقت في العام 2015. أما وجهات شمال افريقيا فهي خارج الدائرة، وتقول "جي إف كي": "تراجعت الحجوزات لحزمة الصيف لمصر بأكثر من 50 في المائة".

وأضافت "أن هذا ليس من المستغرب نظرا إلى أن أي رحلات جوية كانت تعمل من بريطانيا إلى شرم الشيخ منذ نوفمبر/تشرين الثاني توقفت بسبب مخاوف أمنية في مطارها خصوصًا بعد تعرض ثلاثة سيَاح للطعن في فندق في الغردقة في شهر كانون الثاني/يناير".

وتابعت شركة "جي إف كي"، "أما بالنسبة لتونس فتنصح وزارة الخارجية الجميع بتجنب السفر إليها الا في حالات الضرورة القصوى لاسيما في أعقاب الهجمات المروعة في مدينة سوسة في الصيف الماضي. في الواقع ألغى تومسون وتوماس كوك كل ما لديهم من عطلات صيف 2016 لهذا البلد وذلك خلال الأسبوعين الماضيين".

الكشف عن الأماكن الآمنة والمُفضَلة لقضاء اجازتك الترفيهية

وذكرت "بالنسبة للمغرب انخفضت أيضا حجوزاتها بنسبة 10 في المائة، وكانت الضربة القاضية على التأثير هو الارتفاع في الطلب على دول رئيسية يعتقد أنها آمنة. وأردفت "جي إف كي" أن الحجوزات إلى البرتغال هي حتى الآن بنسبة 32 في المائة، وبنسبة 27 في المائة إلى إسبانيا، وبنسبة 15 في المائة إلى إيطاليا وجاء تأكيد تلك النسب من خلال اتصاله بالشركات على نطاق واسع، أما الحجوزات لدولة البرتغال ارتفعت بنسبة 30 في المائة. ولا تنسى أن الألمان والاسكندنافيين والروس سيكونا أيضا أقل ميلا لزيارة تركيا هذا العام، لذلك سيضيف الطلب لأوروبا. فماذا يعني إذا قمت حتى الآن لحجز عطلة الصيف؟.

وتسعى الشركات المُنظَمة للعطلات الصيفية كل عام بمحاولة اقناع الجميع، إلى حجز عطلة الصيف في وقت مبكر لضمان أفضل أماكن للإقامة وبتكلفة أقل. ولكن نجد أنهم هذا العام لديهم رأى آخر خصوصًا إذا كنت تنوى للتوجه إلى أوروبا، فقد أدت الهجمات المتطرَفة في انخفاضات كبيرة في الحجوزات على بعض الوجهات الشعبية.

وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أنه عادة ما يتوجه أكثر من 2.5 مليون بريطاني إلى تركيا حيث المنتجعات على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط الرائع. ومع ذلك، فإن هذا العدد قل كثيرا وأنهى السيَاح المتواجدين رحلاتهم لاسيما مع وجود عدم الامان بعد القنابل الفتاكة في قلب اسطنبول الشهر الماضي وفي أنقرة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يُشار إلى أنه من المقرر ان تكون إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا أكثر إحكاما، وخصوصا في أشهر الذروة في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، وعلى ذلك فيجب الحجز في أقرب وقت ممكن للحصول على الإقامة التي تريدها. وتوقع ارتفاع الأسعار إذا تركت الأمر. وقد تجد إتاحة أفضل في اليونان، حيث ان الطلب على قضاء العطلات ما زال يرتفع بنفس الطريقة كما فعلت الوجهات المتوسطة الغربية. وإذا كنت تريد فرصة فاتجه الى تركيا حيث ان اسعار الحجوزات منخفضة بالفعل، وتقول وزاره الخارجية ان الزيارات لهذه البلد تكون خالية من المتاعب ولكن قم بقراءة النصائح الكاملة على gov.uk/foreign-travel-advice/turkey..

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن الأماكن الآمنة والمُفضَلة لقضاء اجازتك الترفيهية الكشف عن الأماكن الآمنة والمُفضَلة لقضاء اجازتك الترفيهية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday