باكين وفولكانيا وغروتاس من أفضل متنزهات العالم
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تحتوي على أماكن عائلية وألعاب مائية مدهشة

"باكين" و"فولكانيا" و"غروتاس" من أفضل متنزهات العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "باكين" و"فولكانيا" و"غروتاس" من أفضل متنزهات العالم

"ديزني لاند" في الولايات المتحدة
لندن ـ كاتيا حداد

تتنوع المناطق السياحية والحدائق العامة وتختلف من المدينة الغربية المتوحشة إلى تلك التي تشرح عمل البركان وحتى أقدم مدينة ملاهي في العالم، وتتميز بنشاطات عدة منها ركوب الخيل والتزلج، ومن أبرزها قرية بوبيي في مالطا، وقد يكون الفيلم الذي عرض عام 1980 سيئ السمعة ولكنه كان بمثابة التراث لما تحويه هذه القرية من أماكن جذب عائلية ساحرة في ظل توفر المباني الخشبية التي جرى تدشينها علي خليج رائع، كما أن الزوار في إمكانهم استكشاف القرية الملونة وكذلك المتحف الكوميدي .

وهناك كذلك رحلات عبر القوارب وأماكن تقدم العروض السينمائية.

ويعتبر متنزه "إيفتلينغ كاتشوفيل" في هولندا من أكثر المتنزهات شعبية لكن نادرًا ما يهتم الأجانب بزيارته. وتأتي نسبة 94% من زواره من الهولنديين، على الرغم من كونه من المتنزهات الضخمة إذ يحتوي علي كثير من أماكن الجذب السياحي وجرى افتتاحه في عام 1952 ويعتبر من بين أقدم الحدائق في العالم بحيث يسبق افتتاحه تاريخ افتتاح "ديزني لاند" في الولايات المتحدة بثلاث سنوات.

وتمتلك فرنسا المتنزهات التي تميل إلي التعليم بشكل جيد للغاية، ويأتي متنزه "فولكانيا" ليشرح بشكل مرح عن كيفية عمل البراكين، وجرى تصميم الحديقة من قبل ربيتزر برايز الحائز علي جائزة المهندس المعماري هانس هوليين.

ومن أبرز المتنزهات كذلك التي تجذب الزوار حديقة "غروتاس بليتوانيا"، وتضم مجموعة من التماثيل العملاقة لديناصورات من الحقبة السوفيتية، وتأسست من أجل الحفاظ علي تاريخ ليتوانيا في عصر الجمهورية الاشتراكية السوفيتية ويوجد بها مجموعة من المنحوتات تضم 86 تمثالاً لأبراج الحراسة وبقايا من معسكرات الاعتقال كما يوجد ملعب للأطفال وحديقة صغيرة.

وفي جزر الكناري توجد حديقة "سيام بتينرفي" وتعتبر مائية ضخمة تم بناؤها عام 2008 وتتميز بالألعاب الرائعة إلى جانب الحديقة لمن يبحث عن الاستجمام.

وفي إيطاليا، يوجد متنزه "ليولانديا" في لومباردي، وهو مكان جيد للأطفال وجرى تطويره خلال العامين الاخيرين بحيث أصبح يقدم مزيداً من العروض للببغاوات والقراصنة.

وتعتبر باكن أقدم مدينة ملاهي في العالم، وتبعد فقط عشر دقائق شمال كوبنهاجن وتحتوي على مناطق جذب تاريخية ساحرة جرى إقامتها عام 1583 إلا أنه نادراً ما يأتي إليها الزوار من خارج الدنمارك فهي غير قادرة على مسايرة مسارح الألعاب الحديثة. وافتتح متنزه "تريبسدريل" في ألمانيا عام 1929 ويعتبر أقدم مدينة ملاهي في ألمانيا وظلت في حيازة عائلة فيتشر منذ أن تم افتتاحها وتحتوي على حديقة خشبية بطول 860 متراً إلي جانب الحياة البرية التي تتمتع بها في ظل وجود أنواع عدة من الحيوانات تصل إلى ما يقرب من 130 نوعًا من خيول برية وذئاب ودبب قطبية.

كما أنّ منطقة 47 في "أوتزال" في النمسا متنزه ضخم للمغامرات في الهواء الطلق والكثير من النشاطات المتعلقة بالتزلج والغوص والتجديف وركوب الدراجات، وإلى جانب ذلك فإن متنزه ""High Chaparral في السويد يعتبر بريًا على شكل بلد حدودي، وجرى تأسيسه بواسطة بيغ بينت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باكين وفولكانيا وغروتاس من أفضل متنزهات العالم باكين وفولكانيا وغروتاس من أفضل متنزهات العالم



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday