بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

دبي تحتل المركز الأول بين المدن الأفريقية والشرق أوسطية

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

العاصمة النمساوية فيينا
فيينا - سامي لطفي

احتلت العاصمة النمساوية فيينا، المرتبة الأولى كأفضل دولة للعيش على مستوى العالم، كما هيمنت غالبية الدول الأوروبية على المراكز الأولى، في الوقت الذي جاءت فيه العاصمة العراقية بغداد على ذيل القائمة.

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

وأكد تقرير "ميرسر" لعام 2015، أنَّ العاصمة النمساوية فيينا ليست فقط مجرد مكان لالتقاط الأنفاس فيه عند قصر بلفيدير، أو تناول القهوة الشهيرة، ولكن لديها شرف أن تصبح متميزة كونها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وأوضح التقرير الذي حلل 230 دولة على مستوى العالم، وهيمنت من خلاله المدن الأوروبية على المراكز العشرة الأولى، مثل زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف.

ويأخذ المسح في الاعتبار معايير أساسية لتصنيف المدن مثل: الاستقرار السياسي، والتعليم، والجريمة، والإسكان، وتلوث الهواء.

وجاءت كل من أوكلاند، ونيوزيلندا، في المرتبة الثالثة بين المدن الكبرى إلى جانب فانكوفر، وكندا، المدينة الأعلى رتبة في أميركا الشمالية، إذ تقترب من الخمسة الأوائل.

وكانت سنغافورة المدينة الآسيوية الأعلى رتبة، في حين احتلت دبي المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بينما مونتيفيديو، وأوروغواي، يأخذان الصدارة بين مدن أميركا الجنوبية.

وتخلص الدراسة إلى أنَّ أوروبا الغربية تواصل التقدم وسط العمل في بيئة مستقرة بالنسبة إلى أولئك الذين يتنقلون هناك، وهو ما يمثل سبعة من أكبر عشر دول مدرجة.

وعلى الرغم من أنَّ فيينا في المرتبة الأولى في أوروبا والعالم، إلا أنَّ زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت توفر لجميع العمال فرصة لحياة كاملة سعيدة على حد سواء.

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

وتميزت مدن أوروبا الوسطى والشرقية، بمجموعة واسعة من معاير المعيشة الجيدة، إذ جاءت من بين أعلى المدن المرتفعة المستوى، براغ وبودابست ويوبليانا في سلوفينيا، وتشمل المدن ذوي الرتب الدنيا في المنطقة تيرانا، مينسك وكييف، التي شهدت انخفاضا كبيرًا عقب عدم الاستقرار السياسي والعنف في أوكرانيا.

أما بالنسبة إلى بريطانيا، كانت أفضل المدن للمعيشة هي لندن، ثم برمنغهام، ثم غلاسيكو، إذ تتمتع عمومًا بمستويات عالية من جودة المعيشة وتبقى مستقرة بسبب جاذبية الشركات، أما الولايات المتحدة أتت مدنها على النحو الآتي:  فرانسيسكو وبوسطن وهونولولو على التوالي كأفضل المدن الأميركية.

وحظيت العاصمة الاسترالية سيدني على المرتبة العاشرة، وحين يتعلق الأمر بإفريقيا، أتت مدينة ديربان في جنوب أفريقيا ضمن المدن الأفضل في إفريقيا، ويرجع ذلك للعروض الترفيهية والسلع الاستهلاكية المتوفرة بسهولة.

أما المدينة الأسوأ في الدراسة، كانت العاصمة العراقية بغداد، التي شملها المسح، ونالت أدنى مرتبة في المركز الـ223، ويعود السبب إلى ما شهدته في الفترة الأخيرة من موجات عنف وهجمات متطرفة وتفجيرات، إلى جانب تشاد، الكونغو، اليمن، جمهورية أفريقيا الوسطى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday