تعرَف على جمال البرتغال كما لم تره من قبل
آخر تحديث GMT 05:35:54
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

الكثير يتركها في الشتاء رغم صفاء سمائها

تعرَف على جمال البرتغال كما لم تره من قبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرَف على جمال البرتغال كما لم تره من قبل

جانب من جمال المدن البرتغالية
لشبونة ـ ناجي دياب

تحدَثت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن المدن البرتغالية وجمالها، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن الكثيرين يزورونها، إلا أن البرتغال معروفة لدى عدد قليل من سكان العالم، ممن يبحثون عن الشمس خلال شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، حيث يتركونها مهجورة في فصل الشتاء، عندما يُغطَي زهر اللوز الوردي لون المشهد تحت سماء زرقاء صافي. وأوضحت أن مدينة الينتيخو تعتبر من المناطق الريفية وهي من سهول واسعة فارغة وبساتين البلوط، وكروم العنب والدولمينات والبلدات البيضاء في العصور الوسطى وبقايا الآثار الرومانية والرخام والفخار.

تعرَف على جمال البرتغال كما لم تره من قبل

وبيَنت أن العاصمة لشبونة، ذات الشعبية المتزايدة، تحتفظ بطابعها الأصيل البرتغالي، ذات طراز فريد على طول الطرق المرصوفة بالحصى والمقاهي التي تقدم فطائر الكسترد الجديدة، وتطير في مواجهة العولمة السريعة للعديد من العواصم. مع ذلك، هناك جانب حديث للمدينة، حيث انفجار فن الشارع (من صنع فنان الغرافيتي فيلز)، كما يمكنك العثور على مجموعة مختارة من أفضل محلات المواد الغذائية والمطاعم، مع التركيز بقوة على المنتجات البرتغالية.

 وتشتهر مدينة دورو بمزارع الكروم التي تقطن ما وراء بورتو، والمدرجات الخاصة بها التي تؤدي إلى النهر الأخضر. ويمكنك التوقف عند معجزات مثل ايفورا، مع معبدها الروماني الرائع لديانا والكنائس الصغيرة الغنية بالديكورات الداخلية الباروك المذهبة، ويمكنك أيضا مشاهدة غروب الشمس على شاطئ الرمال. وقد تكون البرتغال معروفة على نحو أفضل بملاعب الغولف في حدائقها، ولكن بضعة أيام في شمال البلاد قد تغير كل ذلك. وهناك زيارة الغابات الرائعة التي تعود إلى القرن الـ 19 حيث الكاميليا توبياري والحدائق الرسمية التي تعود للقرن الـ 18 مثل كازا دوس بيشانوس، حيث النوافير.

 وأشارت "الاندبندنت" إلى أنه يمكنك أيضا الهرب من الحشود من خلال توجهك الى التلال فوق محطة السكة الحديد الصغيرة من فيراو إلى كوفاس في منطقة دورو، فقط 90 دقيقة من مدينة بورتو. ومن مميزات المنطقة أنه يمكنك الدخول إلى الحديقة الوطنية مجانا، وهي موطنا لأعلى قمة في البر الرئيسي البرتغالي، عبارة عن أنقاض ضخمة من الجرانيت والوديان والجداول والبحيرات الجبلية الخفية. تشمل توري، البر الرئيسى وأعلى قمة في البرتغال (6539 قدم)، حيث يأتي أفضل الجبن في البلاد.

 أربعون ميلا الى الجنوب من بورتو تكمن المدينة التي لم تقدر حق قدرها من افيرو، وتواجه البحيرة ذات طيور النحام الوردية ومالك الحزين الأرجواني، إذ تتكون المدينة من القنوات والقوارب التي تحصد عادة الأعشاب البحرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَف على جمال البرتغال كما لم تره من قبل تعرَف على جمال البرتغال كما لم تره من قبل



 فلسطين اليوم -

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday