توبقال في مراكش تستقبل عددًا كبيرًا من الوفود السياحية العالمية في الصيف
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

وجهة مميزة يقصدها الراغبين في الحصول على أجمل رحلة ترفيه

"توبقال" في مراكش تستقبل عددًا كبيرًا من الوفود السياحية العالمية في الصيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "توبقال" في مراكش تستقبل عددًا كبيرًا من الوفود السياحية العالمية في الصيف

منطقة جبال توبقال
مراكش_ثورية ايشرم

تعتبر منطقة جبال توبقال من أكثر المناطق التي تشهد حركة في النشاط السياحي تستمر طوال الفصول السنوية، وذلك لتنوع خصائصها وأنشطتها السياحية، فضلًا عن جمالها الساحر وخصائصها الطبيعية التي تختلف وتتنوع من فصل إلى آخر، ما يجعلها قبلة يتجه إليها كل من يرغب في عيش مغامرة فريدة من نوعها، وعيش أروع اللحظات بين أحضان الطبيعة المميزة والمختلفة التي تنعش الروح وتريح الجسد والعين وتمنح الزائر، لا سيما إذا كان أجنبيًا فرصة اكتشاف خصائص المميزة والمختلفة والتعرف على الثقافة البربرية المتنوعة.

ويعتبر المنتزه الوطني توبقال الذي لا يبعد عن مدينة مراكش كثيرًا، بين واد نفيس غربًا ووادي أوريكا شرقًا، من أكثر فضاءات الترفيه السياحية التي تفتح أبوابها أمام الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار، كما أنه يمنح السياح فرصة للترويح عن النفس وعيش مغامرات مميزة وفريدة من نوعها، واكتشاف ما تزخر به المنطقة من تنوع في الطبيعة، سواء على مستوى الغطاء النباتي أو التنوع الحيواني المنتشر في المنطقة، فضلًا عن تنوع الأنشطة السياحية والترفيهية التي تنظمها معظم المؤسسات الخاصة في هذا المجال أو مجموعة من الجمعيات السياحة في المنطقة؛ لإيجاد نوع من التميز والاختلاف والجمالية والرغبة القوية في نفوس الزوار؛ لإعادة الزيارة مرة ثانية من دون أنّ يصيبهم الملل.

واشتهرت المنطقة التي تعد أعلى قمة في أفريقيا، عبر أنشطة مميزة يعشقها عدد من الزوار، لاسيما السياح الأجانب، مثل: ممارسة رياضة تسلق الجبال التي يشرف عليها مرشدين سياحيين واختصاصيون في هواة تسلق الجبال، يقدمون على تأطير الراغبين في ممارستها والاستمتاع بها، وإعطاء دروس أولية في قواعدها وشروطها التي لا يمكن تجاوزها من أجل إنجاح الرحلة على نحو صحيح من دون عواقب.

كما أنها تمنح زوارها تنوعًا كبيرًا من المناظر الطبيعية والثقافية الحية الشاغلة لعقول الكثيرين من السياح الذين تجدهم يقصدون المنطقة؛ لاكتشاف جمالها وممارسة تسلق الجبال التي تعتبر هواية يشترك فيها الكثيرون، إما مشيا على الإقدام أو تسلقا على الحبال أو ركوب الدواب أو الدراجات الهوائية رفقة مرشدين على دراية كافية بها، مستمتعين بمناظر خلابة يلفها الرداء الأخضر المزركش عبر ألوانه الساحرة والمميزة، وسط شلالات ومنابع مائية تزيد من نشاط الجسم مجرد النظر إليها لتبعث الروح في النفس.

وتعتبر المنطقة التي حققت منذ بداية فصل الصيف نسبا كبيرة ومتقدمة في الإقبال السياحي من الوفود السياحية التي حطت رحالها في المنطقة من جنسيات مختلفة ومختلف أنحاء العالم الذين يعشقون المنطقة ويقصدونها للاستمتاع بجمالها وسحر مناظرها والتعرف على تقاليد سكانها الذين تعتبر نسبتهم بسيطة جدًا، ولاكتشاف خصائصها التقليدية المتنوعة والتعرف على الصناعات التقليدية والمنتجات المحلية الفلاحية التي تعتبر من الخصائص المهمة التي تساهم على نحو كبير في إنعاش السياحة داخل المنطقة؛ لتحتل المراتب المتقدمة في السياحية الجبلية على الصعيد الوطني .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توبقال في مراكش تستقبل عددًا كبيرًا من الوفود السياحية العالمية في الصيف توبقال في مراكش تستقبل عددًا كبيرًا من الوفود السياحية العالمية في الصيف



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday