جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة
آخر تحديث GMT 16:52:59
 فلسطين اليوم -
الاحتلال يعتقل شابا من "العيسوية" مصرع طفل دهساً في مدينة غزة قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية
أخر الأخبار

تستقطب الزوار من كل دول العالم بفضل الشعاب المرجانية

جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة

المقاصد السياحية
نايبيداو - ريتا مهنا

قررت الحكومة البورمية تحويل جزر ميرغوي التي لم يقترب منها أحد، كي تصبح إحدى المقاصد السياحية من خلال خطط بإنشاء 30 فندقًا ومنتجعًا إلى جانب كازينو، ليتحول هذا الملاذ الهادئ الذي يتكون من 800 جزيرة استوائية تعد حاليًا موطنًا للصيادين، إلى مدينة سياحية تعج بالصخب والحفلات الساهرة.


وصرَّح المسؤولون عن السياحة بأنَّ الجزر لديها إمكانات هائلة لاستقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل الشعاب المرجانية التي تمتلكها والتي يأملون بأن تعمل على جذب السياح ممن يقدرون البيئة وكذلك الغواصين.


وأعطت السلطات في ميانمار الضوء الأخضر لتهيئة هذه الجزر وبناء الفنادق والمنتجات السياحية، وتم رصد مبلغ 1,2 مليار دولار للمشروع.


وأكد كياو أون أنَّ هناك اثنين من المشاريع التي منحت الموافقة بالفعل من أجل إنشاء منتجعات على الجزر، في حين كشفت صحيفة "ميانمار تايمز" أنَّ شركة سنغافورية كان مقرر توقيعها على عقد للتنمية وضخ استثمارات بنحو 1.2 مليار لإنشاء المشروع.


وأوضح المدير المسؤول في ميانمار للاستشارات آندرو تان، أنَّ مجموعة جزر ميرغوي ستكون بمثابة فوكيت الشرق الجديدة التي تبعد عن بانكوك بنحو ساعة من الوقت بواسطة الرحلات الجوية وثلاث ساعات بواسطة العبارة من فوكيت، حيث الشواطئ الجديدة والرياضات المائية والغوص للسياح الذين ملوا من الأماكن المزدحمة ومن المنتجعات الشاطئية التايلندية القذرة وكل هذا في غضون عشرة أعوام.


وأضاف تان أنَّ حكومة ميانمار حذرة للغاية للتأكد من أن جميع أعمال التطوير لن تضر البيئة المحلية بشكل كبير وستعود بالنفع علي الاقتصاد المحلي، ولم يتضح بعد مصير الألفي صياد الذين يتوطنون في المنطقة ويعتمدون في حياتهم على المياه.


يُذكر أنَّه منذ عام 1996 فقد تم السماح للأجانب بزيارة الأرخبيل إلا أنَّ عددًا قليلًا من السياح ممن هم يتدفقون حاليًا إلى الشواطئ الذهبية بحيث جاءت الأرقام من وزارة السياحة والفنادق لتشير إلى أن 2,612 سائحًا فقط هم من ذهبوا إلى المنطقة العام الماضي وهو ما دعا إلى إعطاء الضوء الأخضر لتحويل المكان لأحد المقاصد السياحية الرائعة.


وحذر رئيس البيئة المحلية للمنظمات غير الحكومية "إيكوديف" ون ميو ثون، من أنَّ هذه المشاريع ستعمل على تدمير الجمال الطبيعي وسبل الحياة في المنطقة إذا لم تأخذ السلطات والمطورون في الاعتبار الجوانب البيئية.


وأشار ثون إلى أنَّ شبكات المياه والصرف الصحي الموجودة حاليًا في الجزيرة ضعيفة جدًا أو غير موجودة ومن ثم سيكون الأمر بمثابة تحدٍ للتأكد من أن الجزر ستبقى صديقة للبيئة وبمنأى عن الملوثات.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة



 فلسطين اليوم -

بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday