جزيرة فوليجاندروس أجمل مكان لرصد غروب الشمس فوق البحر
آخر تحديث GMT 13:37:23
 فلسطين اليوم -

"كيكلادس" تعتبر من أكثر المعالم سحرًا وبهاء في اليونان

جزيرة فوليجاندروس أجمل مكان لرصد غروب الشمس فوق البحر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة فوليجاندروس أجمل مكان لرصد غروب الشمس فوق البحر

جزيرة فوليجاندروس
أثينا - سلوى عمر

تعتبر جزيرة كيكلاديس إحدى مقاطعات اليونان، وهي مكونة من مجموعة جزر في الجزء الجنوبي من بحر ايجة، تضم 2200 جزيرة 33 منها مأهولة بالسكان وجزيرة فوليجاندروس واحدة من هذه الجزر.

وتعد جزيرة فوليجاندروس، وهي جزيرة صخرية تبلغ مساحتها 12 ميلًا مربعًا، أجمل مكان لمشاهدة غروب الشمس فوق البحر بعد قضاء وقت طويل في السباحة.

ولا يوجد في المدينة مطار ولا سفن سياحية تؤدي إليها مما يعني أن عدد السياح قليل نسبيًا، وبالتالي الفرصة للاسترخاء أكبر، وتتكون الجزيرة من ثلاثة مواقع: شورا وهي البلدة الرئيسية، وميناء كارافوستاتي وقرية أنوميريا وهي قرية تقع على قمة تل وتحتوي بعض الآثار اليونانية القديمة، والمشي في حقولها يعود بك إلى 100 عام للوراء.

ويبلغ عدد سكان الجزيرة طوال العام 700 شخص، ويرتفع في الصيف ليصل إلى 3000 شخص، حيث تمتلئ المدينة بالعشاق والعائلات والأصدقاء الذين يقضون إجازاتهم.

ويتجمع السياح مع أهالي الجزيرة في مطاعم وحانات الساحات الرئيسية لبلدة شورا ليتناولوا أطعمة الجزيرة المميزة من جبنة الفيتا اليونانية والطماطم الحلوة والدجاج المشوي والبطاطا والسمك مع النبيذ المعتق، ويتجاذبون أطراف الحديث مع بعضهم البعض أو مع مالكي المطاعم والحانات.

وتعرض المدينة على السياح ممرات حجرية طويلة تمتد على مرتفعاتها لتصل القرية والبلدة الرئيسية إلى شواطئها المعزولة في جو صيفي رائع، و البحر اليوناني الأزرق يمتد أسفل فيما يتجول السائح بين البساتين الخضراء.

وتمتلك الجزيرة كنيسة بيضاء على قمة عالية تسمى "بناغيا" حيث يذهب الناس لمشاهدة غروب الشمس من أعلى، وتتيح الجزيرة للسياح رحلات بالقوارب المحلية تطوف بهم حول الجزيرة لتعرفهم على الكهوف القديمة التي تعود لما قبل التاريخ، وترسو في نهاية الرحلة على أحد الشواطئ فينتشر السياح ليستمتعوا بالشمس والسباحة ومشاهدة الحيوانات المائية في تلك المياه الصافية.

وتمتاز أمسيات الجزيرة بالهدوء والهواء العليل الذي يعتبر خير علاج لتعب يوم كامل من السباحة واللعب على الشاطئ والتنزه في الكروم المحيطة بالبلدة الرئيسية والقرية، فيتجمع الناس لتناول الطعام والاستمتاع بالأغاني اليونانية التراثية الجميلة، وأحيانًا يشكلون حلقات للرقص فيتمتع الجميع بوقته في نهاية النهار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة فوليجاندروس أجمل مكان لرصد غروب الشمس فوق البحر جزيرة فوليجاندروس أجمل مكان لرصد غروب الشمس فوق البحر



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday