جولات خيالية بالقوارب الخشبية المظلّلة بالخيزران في كيرالا الهندية
آخر تحديث GMT 22:46:54
 فلسطين اليوم -

تحتفل فورت كوتشي العام 2016 بعيد قيام الدولة الـ60

جولات خيالية بالقوارب الخشبية المظلّلة بالخيزران في كيرالا الهندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولات خيالية بالقوارب الخشبية المظلّلة بالخيزران في كيرالا الهندية

قوارب تدور في قنوات ولاية كيرالا
نيودلهي - عدنان الشامي

تقع فورت كوتشي العريقة في قلب ولاية كيرالا التاريخية، والتي تشتهر بموقعها جنوب الهند وتلقب بـ"بلد عون الله"، ويذكّر سكان المدينة زوارها بهذا اللقب كثيرًا من خلال رسمه وكتابته على كل شيء تقريبًا بداية من الشاحنات والحافلات والعربات وحتى لافتات الشوارع.

وتحتفل المنطقة هذا العام بعيد قيام الدولة الـ60، مع مسيرات وعروض الأحزاب المبهجة، ولكن الاحتفال الأكبر سينظم في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ولأن المدينة تعتبر من أكبر التجمعات الكاثوليكية في البلاد، فهي إرث للمستعمرين البرتغاليين وستتزامن ذكرى قيام الدولة مع أعياد القديسين مما سيضيف للاحتفالات الكثير من البهجة.

وأخذت ولاية كيرالا سمعتها بوصفها الشاطئ الأصيل في بداية السبعينات من جارتها الشمالية مع امتداد الشواطئ البكر الجميلة التي ما تزال دربًا مثاليًّا للسياحة وهي شواطئ فارغة نسبيًا، ويضم الشاطئ الغربي نطاقًا واسعًا من البرية الراكدة مثل القنوات والأنهار والقرى التقليدية، والكثير من المناطق النائية في سلسلة جبال ويسترن غاتس، والتي تمتد إلى ألف ميل أسفل الجبهة الغربية من شبه القارة الهندية على حافة غوجارات إلى الطرف الجنوبي من الهند، وترتفع حتى 8000 قدم فوق سطح البحر، وهي مليئة بأشجار المطاط والموز والمانغو والبابايا والقرنفل والكاجو، والنخيل الشاهق، وكلما ارتفع الزوار إلى أعلى يصلون إلى مزارع البن والشاي عبر منحدرات ضبابية.

وتضم ولاية كيرالا ثراءً لا يصدق من الثقافات المتمثل في الكاتدرائيات المسيحية التي ترتفع فوق المدن الساحلية والمساجد الملونة والمعابد الهندوسية التاريخية والمنارات الروحية على طول المناطق النائية وحتى سفوح جبل ويسترن غاتس، إلى جانب المتنزهات الوطنية مثل بريار والوادي الصامت الذي يعتبر موطنًا للفيلة والفهود والنمور البرية وتتخلل الغابات المقدسة معابد رائعة للحج.

وتوفر شركة ضواحي الهند وكوني للسياحة جولات لاستكشاف كوتشي والمناطق النائية، تتراوح أسعارها بين 850 جنيه إسترليني و1500 جنيه إسترليني، بما في ذلك الإقامة والوجبات والرحلات.

وتعبر الرحلة إلى كيرالا فرصة لتناول الشاي بتوابله اللذيذة، فهذه المناطق الشاسعة الخلابة تمتد على طولها ممرات مائية متشابكة بين شواطئها تتلألأ ومرتفعات وسترن غاتس من حولها، وتتيح شركات السياحة المحلية مجموعة متنوعة من الرحلات مثل النزهات التي تستمر لنصف يوم للاستمتاع بالهواء اللطيف بواسطة القوارب الخشبية المظللة بالخيزران المسمّاة شيكار، المضاف إليها محرك يكسر صمت المكان.

وأنشأت ولاية كيرالا سمعتها باعتبارها مركزًا للطب البديل بفضل ممارسة الأيورفيدا وهو نظام استشفائي يعود إلى نحو 6000 عام، وتضم الولاية بعضًا من المراكز الشهيرة لهذا العلاج لاسيما حول كوتشي التي يزورها عددٌ لا يحصى من السياح لأخذ النصيحة والعلاج.

وتعتبر مزارع الشاي حول مونار الأكثر شهرة للرحلات الاستوائية، إلى جانب منطقة وياناد ورينجرز في موثانغا التي تنظم مجموعة من الرحلات بسيارات الدفع الرباعي لاختبار الحياة البرية، وتقول الأسطورة إن شجيرات البن التي تغطي سفوح جبال كيرالا وليدة فقط 7 حبوب ثمينة تم تهريبها من اليمن في القرن الـ17 على يد القديس الهندي بابا بودان عند عودته من الحج إلى مكة المكرمة.

وأصبحت مزارع البن موطنًا للكثير من الطيور مثل الببغاوات والسناجب التي تتخذ من أشجار الكاكايا موطنًا لها إلى جانب الزواحف والفيلة والنمور والفهود، وتعتبر المزارع متنزهات طبيعية ساحرة.

وتضم الولاية ما يقرب من 360 ميلًا من الشواطئ بفضل جغرافيتها الطويلة والضيقة، وهي مثاليه للتمتع بالشمس وتناول جوز الهند أثناء التمتع بالسباحة على الشواطئ المهجورة، منها شاطئ المنارة وكوفالام الذي يحتوي على نادٍ لركوب الأمواج والذي يوفر فرصة لتعليم الأطفال ركوب الأمواج.

ويسافر على طول خطط السكك الحديدة في الهند نحو 20 مليون شخص كل يوم، وهي وسيلة رائعة لأخذ جولة حول البلد، وتحتوي الولاية على 30 محطة رئيسية تمتد على طول ساحلها وعادة ما يكون سعر التذكرة أقل من 5 جنيهات استرلينية، كما تشتمل على عدد لا يحصى من أماكن الإقامة مثل منتجع نيليشوار الذي يقدم غرف تبدأ من 123 جنيه إسترليني ويقع شمال الولاية ولديه الكثير من خيارات الرفاهية.

جولات خيالية بالقوارب الخشبية المظلّلة بالخيزران في كيرالا الهندية

ومما لا شك فيه ضرورة الحجز مسبقًا لاسيما في فترات العطلات والمهرجانات والحج، ولا تكلف المواصلات في هذا البلد كثيرًا، فالساعة في سيارة مكيفة تكلف 10 جنيهات إسترليني، ويفضل الكثير استئجار دراجة نارية بأقل من 10 جنيهات في اليوم لزيارة معظم المناطق السياحية، ولكن التعامل مع الطرق في الهند يعتبر صعبًا بعض الشيء؛ نظرًا إلى الازدحام وظروف المرور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولات خيالية بالقوارب الخشبية المظلّلة بالخيزران في كيرالا الهندية جولات خيالية بالقوارب الخشبية المظلّلة بالخيزران في كيرالا الهندية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن ـ فلسطين اليوم
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ا...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 15:16 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة زوجة النبي أيوب عليه السلام من وحي القرآن الكريم

GMT 03:53 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراد حديود يؤكّد أن المنتخب المغربي غيّر المفاهيم

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين

GMT 17:28 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

"ريال مدريد" يضم أودريوزولا بشكل رسمي

GMT 10:06 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

حافظي على شعرك ذو اللون الكستنائي

GMT 13:45 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

فنانات سرقن أزواج زميلاتهن بعد توقيعهم في "شِباك الحب"

GMT 03:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

هبة مجدي تكشف سبب قُبولها العمل مع مصطفى خاطر

GMT 07:08 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل ديكورات الجبس الحديثة لتعزيز أناقة منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday