حفيدة تشرشل تروي ذكريات قضاء العطلات بين فرنسيا وبريطانيا برفقة جدها
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أكدت أنَّه ذلك الرجل الاستثنائي العظيم الذي كانت له في كل ركن قصة

حفيدة تشرشل تروي ذكريات قضاء العطلات بين فرنسيا وبريطانيا برفقة جدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حفيدة تشرشل تروي ذكريات قضاء العطلات بين فرنسيا وبريطانيا برفقة جدها

رئيس الوزراء البريطاني تشرشل مع حفيدته
لندن ـ كاتيا حداد

تروي حفيدة رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل، الأيام التي قضتها برفقة جدها، مشيرة إلى أنَّه كان مغامرًا طوال حياته، مشيرة إلى أنها كانت محظوظة بما يكفي للسفر برفقته مرات عدة في الفترة ما بين عامي 1959 و1963.

وأوضحت حفيدة تشرشل، أنَّها كانت تحب أن تقيم في منزل جدها الكائن في كنت، فضلًا عن رغبتهما المشتركة في التجول بعيدًا عن المنزل لأوقات كثيرة ومسافات بعيدة، لافتة إلى أنَّ كان قادرًا على تخصيص وقت أكبر للكتابة والرسم الذي كان يعشقه أيضًا.

وأضافت: "كان يحب الجمال والهدوء كما كان يحب دائمًا وجود أحد أفراد أسرته برفقته"، مشيرة إلى أنها كانت ترافقه في الكثير من الرحلات، مشيرة إلى أنَّ أولى رحلاتها التي رافقته فيها تعد من أكثر العطلات التي يصعب نسيانها، حيث كانت تبلغ من العمر 16 عامًا حينها وقضت أربعة أسابيع من الإبحار في البحر الأبيض المتوسط في ضيافة أريستوتل أوناسيس على يخت "كريستينا" الرائع الخاص به.

 وأشارت إلى أنَّها الرحلة التي أبحروا فيها من مونت كارلو حتى كابري ومن أثينا حتى رودس ومن ثم إلى إسطنبول، وكان ضمن المصاحبين لها ولجدها كل من والدتها وجدتها إلى جانب الوفد المرافق الذي كان يضم ماريا كالاس وزوجها، مؤكد أنَّها كانت رحلة بحرية غير عادية في حد ذاتها بالنسبة إلمراهقة قد نشأت في فترة ما بعد الحرب والتي كانت تشهد توفير الملابس والغذاء بطريق الحصص.

ولفتت إلى أنَّها سافرت بعدها برفقته أيضًا إلى جنوب فرنسا أربع مرات في الأعوام الخمسة التي أتبعت رحلتها الأولى، مضيفة: "بمجرد صعودنا على متن الطائرة وإقلاعها فقد كان جدي يشرع في إشعال السيجار، فالتدخين كان مسموحًا به علي متن الطائرة ولكن ليس تدخين السيجار أو البايب".

 وفي نيس، تروي بأنهم قد أقاموا في غرف رائعة في أعلى طوابق فندق "دي باريس" حيث كانت الإطلالة أكثر من رائعة على المرفأ وقصر الأمير رينييه.

وفي واحدة من هذه الزيارات تقول إنَّ تشرشل سقط وتعرض عظم الورك لديه للكسر، وقد قال لهم حينها بأنه لا يريد أن يموت بعيدًا عن إنجلترا ومن ثم قامت هارولد ماكميلان بإرسال طائرة ""RAF VC10 كي تقله إلى إنجلترا في حين جلست حفيدته بجواره وقد أمسكت بيديه وهي تصلي وتدعو بأن يتمكن جدها من التغلب على ما تعرض له.

يُذكر أنّ حفيدة تشرشل، تعمل الآن من خلال شركة "رحلات تشرشل" بتنظيم رحلات إلى الأماكن التي كان يحبها كثيرًا، وقد قادت واحدة من الأفواج على متن يخت "كرستين" ضمن رحلة بحرية في البحر الأبيض المتوسط، في الوقت الذي تفخر فيه بأنَّ جدها هو ذلك الرجل الاستثنائي العظيم الذي كانت له في كل ركن قصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفيدة تشرشل تروي ذكريات قضاء العطلات بين فرنسيا وبريطانيا برفقة جدها حفيدة تشرشل تروي ذكريات قضاء العطلات بين فرنسيا وبريطانيا برفقة جدها



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday