داتشا جنوب غرب تركيا اختيار رائع لعشاق الهدوء والمعالم الأثرية
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

تتميز بسحر الجمال في بقاعها الخضراء وشواطئها على إيغان

داتشا جنوب غرب تركيا اختيار رائع لعشاق الهدوء والمعالم الأثرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - داتشا جنوب غرب تركيا اختيار رائع لعشاق الهدوء والمعالم الأثرية

شبه جزيرة داتكا
أنقرة - جلال فواز

تقع شبه جزيرة داتشا بطول خمسن ميلًا في المحافظة التركية موجلا، وتعد إحدى البقاع الخضراء الطبيعية والتي تأتي عند نقطة إلتقاء إيجان بالبحر الأبيض المتوسط.
وكان اليونانيون القدماء يؤمنون بأن داتشا تكونت من قبل زيوس، بينما قال الجغرافي سترابو " أرسل الله مخلوقاته الرائعة إلي داتشا لنا من أجل أن نعيش فترة أطول ".

وكان كنيدوس "مرفأ مهدم قديم" -يقع داخل داتشا- معقلًا للشحن بداية من القرن الرابع قبل الميلاد (علماء الفلك بما فيهم يودوكوس عالم الرياضيات )، وأطباء ومهندسين معماريين ( بما فيهم ذلك المهندس المعماري الذي قام بتصميم " منارة الإسكندرية " إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم ) تجمعوا هنا في كنيدوس وسقطت تحت الأنقاض من خلال الزلازل والغزوات ونهب كنوز الماضي المفعمة بالحيوية، وعرض بعضها في المتحف البريطاني بينما اختفى تمثال أفروديت منذ أكثر من ألف عام.

ويتميز الموقع بأن له طابع روحي فريد فهو وإن كان غير مكتظ ولكن بالنسبة لهؤلاء ممن يعشقون الهدوء والمسارح الأثرية العتيقة فهو اختيار رائع. فمن خلال الموقع المبهر ستجد الشرفات التدريجية التي تطل على البحر، والعديد من المعابد وآثار موطن لسبعين ألف شخص بالإضافة إلى مطاعم على الطراز القديم والتي تقدم أكلات مختلفة ومتنوعة.

وتتميز داتشا سواء من الخليج أو الوادي بشواطئ كثيفة الرمال الحصوية ( الشاطئ عبارة عن حصى) وجميع الشواطئ تشترك في الجمال والمياه البللورية ذات اللون الفيروزي، وفي شرق كيندوس يوجد قرية الأسماك الجذابة والتي تشتهر بمطاعم الأسماك وشاطئها الذي يمتد نحو اثنين كيلومتر.

وتعد الجوهرة المكنونة خليج فيروزي رائع والذي يمكن الوصول إليه بواسطة قارب، وهناك رحلة بحرية عن طريق يخت جولييت تمكنك من الوصول إلى هناك.

كانت القرية الأساسية إسكا داتشا أو داتشا القديمة في شبه الجزيرة في أواخر القرن 20 قد سقطت في الإهمال ولكن الآن تم إعادة ترميمها لتظهر مرة أخرى وتعود من كبوتها، فهي تمثل تحفة فنية غاية في الجمال من خلال الصخور المرتبة بشكل رائع، بالإضافة إلى البساتين وأحواض الزرع والقليل من المقاهي والمحلات والتي تأتي على الطراز المعماري القديم.

ولن تحتاج سوى 50 دقيقة فقط للوصول إلى سيمي من خلال قارب من جنوب مدينة داتشا، فهي الأكثر قربًا للجزر اليونانية وتنظم رحلات ليوم واحد إليها وتجمع بين الجمال الكلاسيكي والطابع الريفي لداتشا وتعد من الأماكن الرائعة حيث التجول بها وإكتشاف أركانها السرية والبيوت ذات الرونق المتميز. ويمكنك الذهاب إلى هناك عن طريق القوارب الموجودة في مرفأ داتشا الرئيسي أو من خلال حجز رحلة من خلال أحد الفنادق.

ومن الأماكن التي يمكن التردد عليها لتناول الطعام والشراب، فيفيز بليس وتقدم هذه الحانة التي تقع في المرفأ أكلات السمك المتميزة الطازجة.
كولينروم وهو مطعم حديث يطل على الميناء بإدارة تركية ألمانية والذي يستخدم مكونات محلية للقيام بعمل أطباق أوروبية رئيسية.

ويمكنك الإقامة في "ذا أوليف فارم" ويتميز هذا المكان بالأشجار الكثيفة المتنوعة ووسائل الراحة والترفيه وقد تم إنشاؤه عام 1995 من قبل أحد المزارعين الأميركيين بغرض تصدير زيت الزيتون التركي للولايات المتحدة. وتم تطوير المزرعة وتوسيعها وإضافة منزل استضافة يتكون من عشرة غرف وحمام سباحة.

ويقع فندق " ميميت علي أجا مانسيون" على بعد ميلين من داتشا، وهذا المنزل المقام في القرن التاسع عشر تم تجديده وتطويره وأصبح يتكون من ثمانية عشرة غرفة فندقية ومزوّد بحديقة أشجار متنوعة ووسائل ترفيهية ويوجد فيه مطعم يقدم فيه للنزلاء أطيب المأكولات

وتتكون "مارفي فيلاز" من 12 حجرة نوم مزدوجة ذات طابع يشبه ذلك السائد في داتشا.

ويعد "إسكي داتشا إفليري" من المنازل التاريخية التي تتسم بالأصالة وقد تم عمل إحدى هذه البيوت كمقهى بحديقة كبيرة تقدم قائمة مختلفة كل يوم وهي مناسبة جدًا للعائلات والأطفال الصغار.

ويتم الذهاب إلى شبه جزيرة داتشا من خلال رحلات جوية والتي تنطلق من برمنغهام، جاتويك، ليدز-برادفورد، مانشستر ولوتون وبأسعار تبدأ من 39,99 جنيه إسترليني ذهاب فقط شاملة الضرائب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داتشا جنوب غرب تركيا اختيار رائع لعشاق الهدوء والمعالم الأثرية داتشا جنوب غرب تركيا اختيار رائع لعشاق الهدوء والمعالم الأثرية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday